أخبار وزارة التربية والتعليموزارة التربية والتعليم

التعليم : تدريب الصف الأول والثاني الثانوي على أسئلة البوكليت

تدريب الصف الأول والثاني الثانوي على أسئلة البوكليت

التعليم : تدريب الصف الأول والثاني الثانوي على أسئلة البوكليت

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تضع فى اعتبارها خطة تدريب طلاب الثانوى العام على البوكليت، خاصة طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، حتى يتم تأهيلهم على الامتحانات فى الصف الثالث، والتى تعقد على طريقة الكراسة الامتحانية.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه لا يوجد ما يمنع من تدريب المدارس طلابها بالصفين الأول والثانى الثانوى على نماذج من أسئلة البوكليت، من خلال اختبارات الشهر التى تعقد للطلاب بأن يضع المعلم بعض النقاط والجزئيات على غرار مواصفة ورقة  الكراسة الامتحانية المعروفة بالبوكليت.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن الهدف  تدريب الطلاب على البوكليت من خلال اختبارات الشهر وليست امتحانات نهاية الفصل الدراسى، قائلا: امتحانات نهاية العام تعقد وفق منظومة الامتحانات المعتادة فى شكل كراستين أسئلة وإجابة.

وأكد حجازي علي ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية دون تغيير بحيث تغطي أسئلة الإمتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليا خلال الفصل الدراسي الأول، وإعداد جداول الامتحانات وإعلانها مبكرًا في المدارس بأماكن واضحة للطلاب وأولياء الأمور.

وأضاف رئيس قطاع التعليم: ” لا بد من عقد الامتحانات وفق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، من حيث شكل وضوابط الامتحانات والتصحيح، ورصد الدرجات واختيار أعضاء الكنترولات، واختبار الطلاب في جو من الهدوء والانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

ووجه بمراعاة السرية التامة خلال عملية رصد الدرجات، وعدم استخراج أى نتائج قبل اعتمادها بشكل رسمي، واتخاذ إجراءات إعلان النتائج كما هي حتى ولو كانت منخفضة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحسين المستوى في الفصل الدراسي الثاني، وكذلك إتاحة النتيجة لأولياء الأمور بالتقديرات والدرجات معًا للصفوف من الصف الثالث الابتدائي وحتى نهاية مرحلة التعليم الاساسي، بعد أن تم استبدال درجات الطلاب فى الصفين الأول والثانى الابتدائى بنظام التقديرات فى صورة عبارة عن ” ممتاز وجيد وجيد جدا ومقبول ودون المستوى ويحتاج لرعاية.

وفى السياق ذاته، كشفت مصادر مسئولة بالوزارة أن المركز القومى للامتحانات أعد خلال الفترة الماضية المرحلة الثانية للبوكليت والتى كان من المفترض تطبيقها على طلاب الأول والثانى الثانوى لتأهيلهم، لحين وضع منظومة التعليم الجديدة والتى أعلن عن ملامحها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتى أكد أنها ستكون الثانوية العامة تراكمية خلال الثلاث سنوات مع عقد امتحانات الكترونية أون لاين، وتسليم كل طالب جهاز تابلت، ومن ثم يتم الاستغناء عن منظومة البوكليت.

إقرأ أيضا :   وظائف متاحه بمديرية التربية والتعليم في دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *