التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم توافق على تصحيح المعلمين امتحانات الصف السادس الابتدائى بمدارسهم
وزارة التربية والتعليم

وزارة التعليم توافق على تصحيح المعلمين امتحانات الصف السادس الابتدائى بمدارسهم

اعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة لمرسى مطروح بالسماح لمعلمى الصف السادس الابتدائى فى المناطق النائية بالتصحيح وتقدير الدرجات فى نفس المدرسة التابع لها المعلم.
حيث كشفت الدكتورة هناء قاسم، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تقديم محافظة مطروح مذكرة للوزارة للموافقة على تصحيح وتقدير درجات طلاب الصف السادس الابتدائى لامتحانات الفصل الدراسى الأول فى نفس المدرسة نظرا لبعد الأماكن وصعوبة التنقل ولاتوجد وسائل مواصلات متوفرة لبعض المناطق النائية للذهااب فى مواعيد التصحيح للصف السادس الابتدائى .
واضافت ان الهدف من قرار الوزارة بندب معلمى من خارج المدرسة للتصحيح هو تحقيق الشفافية  فى عملية التصحيح، لافتة إلى أن هناك تعليمات بشأن أن يتم الندب من المدارس المجاورة والقريبة بحيث لا يتكلف المعلم أو يواجه اى صعوبات.
حيث طالب معلمى الصف السادس الابتدائى خلال الأيام الماضية بالتصحيح فى نفس المدرسة، مؤكدين أنه لطالما اشترك المعلم فى أعمال الامتحانات بالمراقبة فى مدرسته من الأولى له التصحيح وتقدير الدرجات لأنه لو كانت هناك نية للمحاباه أو المجاملة ستكون خلال أعمال المراقبة على الطلاب وليس فى تقدير الدرجات . وقد دعا جموع المعلمين الى المطالبة بالمثل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *