التخطي إلى المحتوى
شوقي: السيسي هو صاحب فكرة تصنيع التابلت في مصر
محتويات

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب فكرة تصنيع التابلت محليًا، وكان ذلك مُنذ عدة أشهر مضت، لافتًا إلى أن هذا القرار جاء خلال الاجتماع المُغلق مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأكمل شوقي، خلال الُمداخلة الهاتفية التي تمت مع برنامج “حكاية”، الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، ويُذاع مساء يوم السبت، عبر فضائية “MBC مصر”، أنه أثناء عرض فكرة تطبيق النظام الجديد وإستيراد التابلت من الخارج، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي ألا يتم استيراده مرة أخرى، على أن يتم تصنيعه محليًا.

وأضاف شوقي، أن الرئيس أكد أن الحكومة سوف تقوم بشراءه هذه المرة، ولكن فيما بعد سوف يتم تصنيعه محليًا، وذلك لمُحاولة تقليل مُشكلة البطالة، بالإضافة إلي أن تلك الأمور تُساعد على النمو الاقتصادي وتحريك الصناعة المصرية.

وأشار شوقي، إلى أن الحكومة المصرية قامت بالدخول في مجموعة نقاشات مع شركات أسيوية، من آجل التمهيد لتصنيع البرمجيات التكنولوجية في مصر، مؤكدًا أن المسئولين عن تلك الشركات قد قاموا بزيارة مصانع الهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربي وهناك خطوات نفذت على الأرض في تلك المسألة.

وإسطرد شوقي قائلًا: إن التصنيع المصري موضوع على خطة تطوير التعليم منذ بدايتها، وجار العمل على هذا الملف منذ شهور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *