التخطي إلى المحتوى
خطوات عمل التظلم من نتيجة الثانوية العامة لعام 2018
التظلم من نتيجة الثانوية العامة

خطوات عمل تظلم من نتيجة الثانوية العامة

 

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم، بفتح باب التقدم بالتظلمات من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017-2018 م ، وذلك اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 15 يوليو، ولمدة 30 يوما أي ينتهي يوم 14 أغسطس القادم .

 

وقد أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018، بنسبة نجاح 74.3%.

 

ونرصد لكم في خطوات كيفية التقدم بالتظلم من نتيجة الثانوية العامة :

تظلمات نتيجة الثانوية العامة

1- عليك بسداد مبلغ 100 جنيه، عن كل مادة يريد الطالب التظلم من نتيجتها، بأحد البنوك الوطنية، لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

2- ثم يمكنك تسليم إيصال السداد لمندوب لجنة النظام والراقبة المتواجد بالمديرية التعليمية التابع لها، وتحديد المواد الراغب في التظلم من نتيجتها.

 

3- ويتحدد موعد للطالب للاطلاع على صورة كراسة الامتحان التي تقدم بالتظلم من نتيجتها، في ” الكنترول” التابع له.

إقرأ أيضا :   مكافأة المعلمين تتساوي مع مكافأة ديوان وزارة التربية والتعليم..التفاصيل من هنا

 

4- ويتسلم الطالب استمارة لتدوين ملاحظاته على كراسة امتحانه بما يراه فيها، وتتمثل الملاحظات في: عدم تقدير أحد الأسئلة، خطأ في رصد الدرجات من داخل كراسة الإجابة إلى “المراية”، خطأ في نجميع “المراية”، عدم تصحيح إجابة سؤال في المسودة.

 

5- فيرسل “الكنترول” كراسة الطالب واستمارة الملاحظات إلى مستشار المادة المتظلم فيها الطالب لبحث مدحى أحقية الطلاب في درجات إضافية.

 

6-وفي حالة استحقاق الطالب درجات إضافية للمادة يحصل عليها ويتم إبلاغ مكتب التنسيق لتعديل مجموع الطالب فى المادة ومن ثم رغباته في الالتحاق بالكليات المختلفة.

 

7- وفي حالة احتساب درجة إضافية للطالب أو أكثر يجازى كل من شارك في أعمال تصحيح كراسة الامتحان في المرة الأولى بسبب الخطأ.

 

8- إذا استحق الطلب درجات إضافية يسترد مبلغ المائة جنيه التي دفعها عند التقدم بالتظلم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *