التخطي إلى المحتوى
تعرف على مميزات المعاش المبكر للمعلمين تعرف السن وشروط التقديم من هنا
نظام المعاش المبكر يالدولة

يتسائل العديد من المعلمين والمعلمات عن المميزات الخاصة بالمعلم المتقدم للمعاش المبكر، وما هي الفائدة من حصول المعلم علي المعاش المبكر في السنين المحددة لذلك، ولهذا أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الكتاب الدوري رقم ( 2) لسنة 2018 والذي يحتوي كل ما تريد معرفته عن المعاش المبكر للسادة المعلمين طبقًا لنص المادة رقم 70 من قانون الخدمة المدنية .

وجاء أول بند محددًا فيه القانون أن الموظف الذى جاوز سن الخمسين أن يطلب احالتة للمعاش المبكر، وذلك بشرط إلا يكون قد اتخذ ضدة اجراءات تأديبية، كما تنص المادة على أنه يتعين على الوحدة الاستجابة لهذا الطلب .

مميزات الحصول علي المعاش المبكر للمعلمين

1- الموظف الذي لم يتجاوز سن الخامسة والخمسين وجاوزت مدة اشتراكة فى نظام التأمين الاجتماعى عشرين عاما ومضى على عمله بوظيفته أكثر من سنة يتم ترقيته الى الوظيفة التالية لوظيفتة من اليوم السابق على تاريخ إحالته للمعاش وتسوى حقوقة التأمينية بعد ترقيته على اساس مدة اشتراكة فى نظام التأمين الاجتماعى مضافا اليها خمس سنوات .
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المعاش المبكر للمعلمين

2- اذا جاوز الموظف سن الخامسة والخمسين وتجاوزت مدة اشتراكة فى التامينات الاجتماعية عشرين عاما فأكثر تسوى حقوقة التامينية على أساس مدة اشتراكة فى التامينات الاجتماعية مضافا إليها المدة الباقية لبلوغة السن المقررة لانهاء الخدمة او خمس سنوات ايهما اقل .

ويقوم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال الفترة الحالية بإعداد قاعدة بيانات خاصة بالمحالين للمعاش المبكر طبقا لأحكام النص السابق ذكره لمتابعة تطبيق وتحديد المستفيدين منه بكل دقة، لذلك فقد طالب كافة وحدات الجهاز الإدارى بالدولة بضرورة موافاته بالقرارات الصادرة في شان المحالين للمعاش المبكر وفقا لأحكام المادة 70 من 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2017 أولاً بأول مصحوبة بالنموذج المرفق مختوماً ومعتمداً وموضحاً به كافة بياناتهم وكذا نسخة الكترونية من هذا النموذج على أسطوانة مدمجة C.D لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن .

المعاش المبكر
المعاش المبكر

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المعاش المبكر للمعلمين

ويتسائل بعض الموظفين عن المدة التي قضاها على رأس العمل، والتي تخللها أجازة بدون مرتب، مدفوع عنها الاشتراك التأميني المقرر، ويأتي الرد في قانون رقم 81 لسنة 2016 المادة (70) ولائحته التنفيذية المادة رقم (185) من اللائحة التنفيذية، أن تكون مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية عشرين سنة فعلية طبقا لقانون التأمينات الاجتماعية، وعليه فإن فترة الأجازة تدخل في المدة الفعلية للعمل وضمن الـ 20 سنة عمل فعلي كما هو مقرر .

إقرأ أيضا :   رئيس الوزراء يقرر ربط جميع الإدارات الخدمية ببوابة الشكاوى الحكومية
المعاش المبكر
المعاش المبكر

شروط الخروج بالمعاش المبكر بالجهاز الإداري للدولة

نص قانون الخدمة المدنية لسنة 2006 برقم 81 المادة 70 علي أنه من شروط الخروج بالمعاش المبكر الأتي :

  1. أن يكون الموظف جاوز سن الخمسين
  2. عدم صدور أي إجراءات تأديبية ضد الموظف
  3. نسبة كبيرة من الموظفين بالدولة لا فائدة منهم
أكدت وزيرة التخطيط أن هناك عدد كبير من العاملين بجهاز الدولة لا فائدة منهم ولا يقومون بأي أعمال ذات قيمة ويمثلون عبئا علي الدولة ، ورغم ذلك نحاول بشتي الطرق عدم ايذاء أي موظف واحترام ما يقوم به .
المعاش المبكر
المعاش المبكر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *