اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

تعليمات جديدة من قطاع المعاهد لتحديد مستوى الشيوخ والمعلمين وعقوبات صارمة للمخالفين

قرارات هامه من قطاع المعاهد لتنظيم الدراسة بالأزهر الشريف


أصدر قطاع المعاهد الأزهرية عددًا من القرارات لتنظيم وتطوير العملية الدراسية فى التعليم الثانوي خلال العام الدراسي 2017 – 2018.

وشملت القرارات، تكليف شيوخ المعاهد ووكلائهم بالتواجد داخل الفصول الدراسية على الأقل مرتين شهريا، لحل مشاكل الفصول وتلبية احتياجتهم وإعداد تقارير أداء عن المدرسين لعرضهم على مدير التعليم الثانوي عن الاحتياج إليها.
 وقرر قطاع المعاهد الأزهرية عمل مسابقات بين المعاهد لتحديد مستويات شيوخ المعاهد وتقييم أدائهم، واختيار أفضل معهد على أن يتم تعليق أسماء الفائزين داخل لوحات شرف خاصة بمقرات دواوين المحافظات.
وحدد قطاع المعاهد الأزهرية آلية المسابقات، حيث سيقوم مدرسي المواد بوضع خمسة أسئلة فى مادته وإرسالها قبل مسابقات أفضل معاهد للمنطقة الازهرية.
وشدد قطاع المعاهد الأزهرية على تخصيص كرسات للتطبيق والواجب المنزلي، مع إبقاءها فى المعاهد للإطلاع عليها حيمن الحاجة وتخصيص دولاب فى كل فصل للاحتفاظ بها، وإلزام الطلاب بعدم التواجد فى فصول أخرى غير فصولهم.

كما قرر القطاع عمل استبيانات أداء للمعلمين يجيب عنها الطلاب، مؤكدًا على أخذ ملاحظات الطلاب على معلميهم فى الاعتبار.

وطلب القطاع من المدرسين تعلم كيفية استخدام برنامجي “ورد وبوربوينت” والتحضير عليهما بدءً من الفصل الدراسي الثاني، وذلك بمساعدة مدرسي الحاسب الآلي، كما سيتم عمل ملفات إنجاز للمعلمين تتضمن سيرتهم الذاتية وبيان حالة والدورات الحاصل عليها وإنجازاته وخطة تطوير لمادته وتقييم مستوى الطلاب من حيث مستواهم وأهم إنجازات عمله فى نهاية كل فصل دراسي والبرامج التي قام بها لتحسين مستوى الطلاب ضعاف المستوى، كما سيتم مراجعة ما فعلته إدارات المعاهد لتحسين مستوى هؤلاء الطلاب.
ولفت القطاع إلى أنه سيتم تنظيم زيارات عمل للمعاهد الأزهرية وإعداد تقارير مفصلة عن كل معهد ورفعها لرئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، على أن يتم محاسبة شيوخ المعاهد والقائمين على شئون الطلاب فى حالة التستر على حالات الغياب أو عدم اتخاذ إجراءات صارمة ضد الطلاب غير الملتزمين.
إقرأ أيضا :   تنبيه هام جدا من قطاع المعاهد للساده الموجهين والمعلمين .. تعرف على التفاصيل
مواضيع مقترحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock