التخطي إلى المحتوى
تنسيق الثانوية الأزهرية عبر موقع التنسيق الإلكتروني 2018
تنسيق الأزهر الشريف

بعد ظهور نتائج الثانوية الأزهري يستعد طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية الخوض في استكمال المراحل التعليمية التالية وهي الالتحاق بالمرحلة الجامعية، وذلك بعد أن تم الإعلان عن النتائج بنسبة نجاح 64%، ومن ثم في انتظار فتح باب التنسيق من أجل الدخول إلى الكليات والمعاهد الأزهرية.

وسوف نقوم عبر هذا التقرير بتوضيح جميع المستجدات التي تطرأ على تنسيق الثانوية الأزهرية بالإضافة إلى كافة التوقعات والمؤشرات الأولية للقبول في كليات والمعاهد على مستوى المحافظات، فضلا على توضيح الرابط الرسمي من أجل تسجيل الرغبات ولكن بعد أن يتم فتح باب التقديم وكتابة الرغبات.

رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2018

وسوف نوضح لكم الرابط الرسمي الموضح من بوابة الأزهر الشريف وبوابة الحكومة المصرية من أجل الدخول وكتابة الرغبات للالتحاق بالكليات والمعاهد وللدخول المباشر أضغط على “رابط تنسيق الثانوية الأزهرية“.

تنسيق القبول في كليات الأزهر 2019

اسم الجامعةالحد الأدنى لقبول كليات البنينالحد الأدنى لقبول كليات البنات
جامعة القاهرة – جامعة أسيوط – جامعة دمياطكلية طب 611 درجة 94%95.46% بمجموع 620.5
جامعة القاهرة – جامعة أسيوطكلية طب أسنان 604 درجة، 93%القاهرة فقط: كلية طب أسنان 80.95%، بمجموع 618 درجة.
جامعة القاهرةكلية الصيدلة 92.46% مجموع 601 درجةكلية الصيدلة مجموع 690 درجة بنسبة 94%
جامعة أسيوطكلية الصيدلة 91% مجموع 591 درجة.كلية الصيدلة مجموع 690 درجة بنسبة 94%
جامعة القاهرة وقناكلية الهندسة 88% مجموع 572 درجة.القاهرة فقط 91.35% مجموع 594 درجة
جامعة القاهرةلا يوجدكلية التمريض بنات القاهرة فقط بمجموع 586بنسبة 90.15%

أحدث كليات الجامعة الأزهرية عبر تنسيق الثانوية الأزهرية للقبول في الكليات والجامعات

وقام الدكتور “يوسف عامر” نائب رئيس جامعة الأزهر بأنه تم فتح 11 كلية جديدة يمكن الانضمام إليها بداية من العام الدراسي الجديد ويمكن الالتحاق بهم لجيمع الطلاب المتوافق عليهم بالشروط.

  • كلية التربية للبنات بالقاهرة.
  • كلية التربية أسيوط بنات قسم رياض الأطفال.
  • كلية التربية الرياضية للبنات في الخانكة.
  • قسم اللغة اليابانية بكلية اللغات والترجمة للبنين بالقاهرة.
  • قسم الدراسات الإسلامية للغة الصينية بكلية اللغات والترجمة بنين القاهرة.
  • فصول جديدة في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في كلية البنات في القاهرة وتشمل شعب أصول الدين والشريعة الإسلامية واللغة العربية والشريعة والقانون.
  • قسم الشريعة والقانون بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات في المنصورة.
  • فصول صيدلة للبنات بأسيوط.
  • فصول الطب للبنات بأسيوط.
  • فصول طب البنات في كلية دمياط.
إقرأ أيضا :   ننشر شروط التقديم لطلاب الشهادات المعادلة " مصريين " بتنسيق جامعة الأزهر

الكليات التي تم إيقافها هذا العام

  • إيقاف قبول الطلاب بفصول الهندسة الزراعية في محافظة أسيوط.

وقد أضاف الدكتور “محمد المحرصاوي” رئيس جامعة الأزهر من خلال التصريحات الخاصة بتنسيق الثانوية الأزهرية أن الطلاب الناجحين في الدور الأول قد بلغ عددهم نحو 53004 طالب وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المكفوفين نحو 96، وبالفعل تم تدريبهم على أعلى مستوى من أجل الامتحان الإلكتروني وذلك في أسيوط وطنطا والقاهرة.

أما عن المؤشرات العامة لتنسيق الأزهرية لهذا العام فهو سوف يأتي عاليًا نظرًا لارتفاع نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية والتي قد بلغت نسبة النجاح هذا العام نحو 64%، مضيفًا أن التحديد الأخير والأدنى للقبول في الكليات والمعاهد لطلبة الثانوية الأزهرية يرجع إلى عدد الطلاب الحاصلين على درجات عالية، فضلا على العرض والطلب للالتحاق بالكلية.

ومن جانب أخر فقد وضح سيادته أنه على الطلاب مراعاة الدقة في اختيار الرغبات ومعرفة أراء الخريجين السابقين أو الأهل والأقارب، أو أساتذتهم في المرحلة الثانوية وذلك للتعرف أكثر على كافة التفاصيل التي تتعلق بالكليات وأقسامها وما هو المناسب بالنسبة لك.

المدينة الجامعية التسكين من بداية الدراسة لطلاب الأزهرية

أما عن المدينة السكنية الجامعية للطلاب فأكد سيادته على أن الطلاب القدامي من الفرق الخاصة بفرق النقل على استكمال كافة الأوراق والبيانات منذ بداية العام الدراسي وبدأ بيع المظاريف التي تخص الطلاب الراغبين في السكن داخل المدن الجامعية وذلك للبنين.

على أن يتم إتاحة المظاريف في القاهرة وسوف تتوفر في كافة الفروع في كافة المحافظات ويبلغ سعر المظروف الواحد نحو 60 جنيه للطلاب القدامي، وسوف يتم فتح باب التسليم بداية من 5 أغسطس وحتى 20 من الشهر نفسه.

إجراءات القيد بالكليات

فقد حددت الجامعة مجموعة من الضوابط الخاصة بإجراءات القيد في الكلية، على أن يتم ترشيحها للطلاب وهو أن يقوم الطالب التوجه إلى الكلية بعد أن تم ترشيحها له على الفور في مدة أقصاها 15 يومًا وذلك من تاريخ إعلان نتيجة القبول في الكلية، حتى يتم استكمال إجراءات القيد ويتم إحضار مجموعة المستندات التالية:

  • إحضار أصل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية.
  • إحضار الأصل من شهادة الميلاد بالكمبيوتر.
  • للطلاب من سن 18 وحتى 24 يجب إحضار نموذج 2 جند.
  • إحضار الموقف من التجنيد للطلاب عن سن 24 عام واكثر.
صرح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ صالح عباس عن الموعد الرسمي لبدء فتح باب التسجيل لراغبي الالتحاق في الكليات والجامعات والمعاهد الأزهرية لهذا العام وذلك لطلاب المرحلة الأولى عن لدور الاول وسيتم فتحه لمدة أسبوع ومن ثم فتحه مرة أخرى بعد ظهور نتيجة الدور الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *