التخطي إلى المحتوى
تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة .. الحد الأدنى للقبول بالجامعات في المرحلة الثانية والكليات المتاحة للتسجيل
تنسيق المرحلة الثانية 2018

إنتهت المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، وتم فتح باب تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة أمس الاثنين بعد أن فتح موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات للإلتحاق بالجامعات للعام الدراسي 2018/2019، وذلك عبر موقع بوابة الحكومة المصرية لكافة الراغبين في التسجيل ممن يتناسب مجموعهم مع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية.

تنسيق المرحلة الثانية 2018

حيث إنه بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بدء إنطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة بداية من أمس الاثنين على أن تستمر لمدة خمسة أيام قبل أن يتم غلق الباب استعدادا لحصر أعداد المتقدمين والنسب الخاصة بهم وإعلان نتيجة التنسيق لتلك المرحلة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الحد الأدنى للقبول في الشعبة العلمية في المرحلة الثانية بلغ 320 درجة أي بنسبة مئوية 78.05%، تلك النسبة التي حصل عليها إجمالي طلاب وصل إلى 144 ألف و55 طالب وطالبة، أما الحد الأدنى للقبول في الشعبة الأدبية بلغ 285 درجة فأكثر أي بنسبة مئوية 69.51 %.

وكان رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد عطا قد أعلن أن هناك 125 ألف و 500 طالب وطالبة من طلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات قد أنهوا بالفعل تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني قبل إنتهاء المدة المحددة للتسجيل، وأشار إلى أن الوزارة تركت الموقع مفتوح لمدة نصف ساعة إضافية للطلاب المتخلفين عن التسجيل لتكون فرصة أمامهم للتسجيل، وذلك قبل أن تغلق لتفتح ثانيا مع بداية تنسيق المرحلة الثانية 2018 للثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثانية 2018
تنسيق المرحلة الثانية 2018

الأماكن الشاغرة للطلاب في المرحلة الثانية

وأوضحت المصادر المسؤولة بداخل الوزارة عن توفر أماكن شاغرة لطلبة وطالبات الثانوية العامة للتقديم في المرحلة الثانية وتلك الأماكن هي :

  • لشعبة علمي علوم ” طب بيطري، تمريض”.
  • لشعبة علمي رياضة ” كليات الهندسة في بعض المناطق، حاسبات ومعلومات، التخطيط العمراني، عمارة، فنون جميلة”، وذلك لمن اجتازوا اختبارات القدرات في المواعيد المحددة لها.
  • لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة ” علوم، فنون تطبيقية”، بالإضافة إلى توافر بعض الأماكن لهم في الكليات الأدبية ومن بينها ” الاقتصاد والعلوم السياسية، الإعلام، الآثار، الألسن، باقي الكليات النظرية”.
  • للشعبة الأدبية ” كلية التربية، الآداب، الحقوق، السياحة والفنادق”، بالإضافة إلى باقي الكليات النظرية.
إقرأ أيضا :   ظهرت الآن رسميا رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018 جميع الشعب علمي وأدبي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *