التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة ICDL Arabia اليوم الخميس، بتوقيع بروتوكول تعاون بهدف إلى دعم الوزارة في بناء القدرات والكفاءات الرقمية والتكنولوجية لدى الكوادر التعليمية الموجودة لديها، هذا بالإضافة إلى تدريب المعلمين لحصولهم على شهادة ICDL Teacher وذلك فقًا للمعايير الدولية.

وقد قام كلا من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومعه المدير العام الإقليمي لمؤسسة ICDL Arabia السيد جميل عزو، وكذلك حضور كلا من الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، ومساعد اوزير لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد ضاهر، والمدير المحلي للمؤسسة أحمد صقر، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني.

إهتمام القيادة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتقديم خدمة تعليمية متميزة

فيما صرح وزير التعليم عقب توقيع البروتوكول، باهتمام كل من القيادة السياسية والوزارة بتقديم خدمة تعليمية متميزة من خلال معلم ذو فكر جديد ومتميز، منوها على قيام الوزارة حاليًا بتدريب المعلمين وإمدادهم بالمهارات التكنولوجية التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل والعملية التعليمية الحديثة والثورة الصناعية الرابعة، هذا إلى جانب حرص الوزارة على توفير بنية تحتية تكنولوجية تسير بالموازاة مع الأنظمة التعليمية المتطورة.

فيما قال محمد عمر، أن هدف البروتوكول هو وتدريب المعلمين الجدد على أحدث مهارات القرن الحادي والعشرين، وتفعيل استخدام التكنولوجيا في التعليم، هذا بالإضافة إلى حصول هؤلاء المعلمين على شهادات تقيس قدراتهم على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والمهارات الأكاديمية.

ويأتي هذا البروتوكول حسب التصريحات ضمن خطة وزارة التعليم نشر شهادة ICDL لتدريب المعلمين على أساسيات الكمبيوتر والإنترنت وإدارة الـ office، والحوسبة والمهارات التكنولوجية الحديثة، والتي تمكن المعلم من إدارة الصف بالطرق الحديثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *