أخبار مصر

وزارة الإسكان تعلن عن شروط وطريقة حجز أراضي الأنشطة الاستثمارية

حجز أراضي الأنشطة الاستثمارية

طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، قطع أراضٍ بمساحات تتراوح بين 252 مترًا و13 ألف متر بـ23 مدينة جديدة؛ لإقامة أنشطة استثمارية لكل المجالات.

حجز أراضي الأنشطة الاستثمارية

المدن المتاح بها اراضي لحجزها للأنشطة الإستثمارية :

دمياط الجديدة، 15 مايو، قنا الجديدة، العبور، النوبارية الجديدة، الفيوم الجديدة، أخميم، 6 أكتوبر، السادات، الشيخ زايد، بدر، توشكى الجديدة، أسوان، الصالحية الجديدة، العاشر من رمضان، بني سويف الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة، وطيبة الجديدة.

 

تفاصيل التقديم لحجز أراضي الأنشطة الاستثمارية:

يتم التقدم بعرض الشراء بدءًا من يوم 22 نوفمبر الجاري وحتى 29 من الشهر ذاته؛ بشراء كراسة الشروط مقابل 1000 جنيه، من مقر جهاز المدينة المطلوب الحجز فيها فقط.

ويتضمن الطلب نسبة سداد المقدم وفقًا للضوابط الواردة بكراسة الشروط، وجدية حجز 5% من قيمة الأرض، يتراوح من 32 جنيهًا إلى 2 مليون جنيه، طبقًا لموقع ومساحة كل قطعة.

 

 يتم تخصيص الأرض لمقدم العرض المتضمن أعلى نسبة سداد لمقدم الثمن والمقبولة فنيًا.

 

كيفية سداد قيمة حجز أراضي الأنشطة الاستثمارية:

يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم لا تقل عن 10% من إجمالي ثمن الأرض، نقدًا أو بشيك، إضافة إلى 1% مصاريف إدارية، 0.5% مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ اخطاره بالموافقة على البيع. سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع. يجوز سداد باقي القيمة خلال فترة 3 سنوات، بأقساط سنوية متساوية، مضاف إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المعلن من البنك المركزي وقت السداد. وتُقدم العروض ابتداء من الأحد 2017/12/24، حتى الخميس 2017/12/28 بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. ويلتزم المخصصة له الأرض باشتراطات كراسة الشروط والمواصفات.

إقرأ أيضا :   مصر للطيران تسير اليوم 18 رحلة للأراضي المقدسة لنقل 3250 حاجًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *