التخطي إلى المحتوى
حريق مستشفى الحسين الجامعى وشيخ الأزهر يوجه بتحقيق عاجل حول أسباب الحريق لمحاسبة المسئولين
حريق مستشفي الحسين الجامعي

حريق مستشفى الحسين الجامعى

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر على حريق مستشفى الحسينى الجامعى .

وأمر اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، بسرعة التعامل مع الحريق والحفاظ على أرواح المرضى والمواطنين فى المستشفى.

حريق مستشفي الحسين
حريق مستشفي الحسين

وقال مصدر أمنى، إن حريق شب داخل غرفة الاجتماعات بالمستشفى تسلل للطوابق الأربعة وتم السيطرة عليه بـ12 سيارة إطفاء و4 خزانات مياه و2 سلم هيدروليكى.

وأوضح المصدر، أنه تم إخلاء الطوابق من المرضى والسيطرة على النيران قبل تسللها لغرف المرضى ولم يسفر الحادث عن أية إصابات، مرجحًا أن ماس كهربائى بغرفة الاجتماعات سبب الحريق الذى امتد للطوابق الأربعة بالمستشفى.

حريق مستشفي الحسين
حريق مستشفي الحسين

وقد أعلنت جامعة الأزهر، عدم حدوث وفيات نتيجة حادث مستشفى الحسين الجامعى، مشيرة لوجود حالة وفاة طبيعية لشخص كان بالمستشفى ويعالج من نزيف بالمخ وأزمات قلبية، مؤكدا أن الوفاة طبيعة ولا علاقة لحادث اليوم بها.

وأضافت أن قيادات الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تثمن جهود جميع المتعاونين بداية من وزيرة الصحة ومحافظ القاهرة ومدير الأمن إضافة إلى رجال الدفاع المدنى والحريق ورجال الإسعاف، والذين هرعوا جميعا لموقع الحادث وتم التعامل والسيطرة عليه فى الحال.
حريق مستشفي الحسين
حريق مستشفي الحسين
وأكدت أن إدارة مستشفى الحسين الجامعى التابعة لجامعة الأزهر أفادت عن نشوب حريق فى أحد المدرجات بالطابق الرابع بالمستشفى فى تمام الساعة الثانية والربع ظهر اليوم السبت، ثم تصاعدت النيران إلى الطابقين الخامس والسادس، وجار تحديد سبب الحريق بواسطة السلطات المختصة.
حريق مستشفي الحسين
حريق مستشفي الحسين
ويتابع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الحريق الذى شب عصر اليوم، السبت، بمستشفى الحسين الجامعى أولا بأول من خلال قيادات الأزهر الموجودة فى مقر المستشفى، للاطمئنان على المرضى ومتابعة السيطرة على الحريق.

ووجه فضيلة الإمام الأكبر بفتح جميع مستشفيات الأزهر أمام المرضى، وتوجيه جميع سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الأزهر ومشيخة الأزهر إلى مستشفى الحسين لنقل المرضى إلى المستشفيات البديلة.

كما وجه فضيلة الإمام الأكبر، بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحريق ومحاسبة المسئولين حسب نتيجة التحقيقات.

إقرأ أيضا :   جلسات الأزهر والحوار الوطني المجتمعي بمحافظة جنوب سيناء.تعرف على التفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *