التخطي إلى المحتوى
وكيل الأزهر يكشف حقيقة إلغاء الشهادة الابتدائية بالازهر الشريف .. تعرف على التفاصيل

حقيقة إلغاء الشهادة الابتدائية بالازهر الشريف

عقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لقاءا مفتوحا مع وعاظ والعاملين بمنطقة أسوان الأزهرية.

وقال عباس شومان إن الأزهر الشريف يعول على جهود الوعاظ كثيرا في التصدي للمشكلات المعاصرة ومواصلة جهود العلماء السابقين، مؤكدا على تقدير الازهر وشيخه لجهود الوعاظ وليس أدل على ذلك من تضاعف عدد الوعاظ خلال الفترة الأخيرة، واختيار وعاظ قادرين على التواصل الفكري مع كافة فئات المجتمع في كل مكان وعبر كل منصات التواصل.

وأوضح أن نجاح الخطاب الدعوي يكمن في قربه من معالجة قضايا المجتمع بلغة يفهمها الناس ومرتبطا بهم وبمشكلاتهم حتي يلتف الناس حول الواعظ، مشيرا إلى ضرورة تواجد العلماء والوعاظ عبر منصات التواصل المختلفة للتواصل مع الشباب بل ومعرفة قضايا الساعة المثارة ومعالجتها عبر منصات الدعوة المختلفة في المساجد والندوات والمحاضرات وشبكة المعلومات الدولية.

كما أكد وكيل الأزهر أن قضية تطوير التعليم تأخذ قدر كبيرا من الاهتمام خاصة المرحلة الابتدائية التي ستشهد خلال الفترة المقبلة تغييرا جذريا بعد تطوير مناهجها وضم مرحلة رياض الأطفال لها، مؤكدا أنه لا تفكير في إلغاء الشهادة الابتدائية.

وقال إن الفترة المقبلة ستشهد مرورا مكثفا على المعاهد والمناطق الأزهرية لضبط العمل بها والتأكد من توافر مقومات العملية التعليمية وسيتم محاسبة كل من يقصر في توفير تلك المقومات ولن يستثني من ذلك أحد.

و أكد رئيس جامعة الأزهر على ضرورة تعزيز قيم الانتماء لدي الطلاب والمعلمين بالأزهر للاعتزاز بفكر الأزهر قيمة ورسالة.

إقرأ أيضا :   مدينة البعوث الإسلامية تقيم مسابقة في تنس الطاولة للطالبات

ومن جانبه قال الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن قطاع المعاهد خصص يوم لسبت من كل أسبوع للاستماع لأراء الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين لبحث كل ما يتعلق بالعملية التعليمية والعمل على حل المشكلات والدفع نحو تعميم الإيجابيات.​

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *