التخطي إلى المحتوى
وكيل الأزهر: استمرار الحملة المكثفة لمتابعة المناطق والمعاهد الأزهرية بالمحافظات
د شومان - وكيل الأزهر الشريف

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر استمرار الحملة المكثفة التي يقوم بها لمتابعة المناطق والمعاهد الأزهرية بمختلف المحافظات؛ للاطمئنان على سير الدراسة والعمل بالمناطق والمعاهد الأزهرية في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقال وكيل الأزهر، في تصريح له ، إنه يتم خلال الحملة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمقصرين حتى تنضبط العملية التعليمية، مشددا على ضرورة مواجهة كافة السلبيات بقوة وتوزيع الزيادات المكدسة بالمعاهد.

وقد بدأت حملة وكيل الأزهر من قريته شطورة بمحافظة سوهاج؛ حيث كلف رئيس منطقة سوهاج باستبعاد شيخ معهد شطورة وعدد من المدرسين وفصل 3 طلاب لخروج الطلاب عن الانضباط والالتزام بالسلوكيات اللائقة؛ وذلك بالرقص داخل الفصل، كما قام رئيس الإدارة المركزية بسوهاج بزيارة عدد آخر من المعاهد للاطمئنان على سير الدراسة وحالة المعاهد الفنية.

وقام وكيل الأزهر بزيارة لمعاهد منطقة الفيوم الأزهرية؛ حيث اطمأن على سير الدراسة بكافة المراحل التعليمية، ووجه بصرف مكافأة لشيخي معهد الفتيات الابتدائي والإعدادي الثانوي والعمال في المعهدين لنظافة المعهد وانتظام الدراسة وارتفاع مستويات الطالبات.

يذكر أن وكيل الأزهر كان قد أصدر قرارا قبل أسبوعين بفتح تحقيق موسع يشمل كافة المناطق الأزهرية لتحديد المسئولية تجاه تردي حالة العديد من المعاهد الأزهرية.

كما كلف وكيل الأزهر أعضاء المكتب الفني بالمشاركة في الحملة والمرور يوميا على المعاهد والمناطق والتفتيش للتأكد من تحقيق الانضباط في العمل، موجها رؤساء المناطق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف سير العمل أو التقصير في أداء واجبه، وحذر من استخدام أي مسئول لسلطته أو اسمه في مخالفة القانون وسيتم محاسبة من يفعل ذلك فجميع العاملين بالأزهر سواء.

إقرأ أيضا :   مصححي الثانوية الازهرية يطالبون الطيب بحل هذه الأزمات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *