التخطي إلى المحتوى
خبراء الاقتصاد ..تعرف على توقعات سعر الدولار فى الفترة القادمة
سعر الدولار اليوم الأربعاء

كشف عدد من التقرير الاقتصادية، توقعات سعر الدولار في الفترة القادم أن الجنيه سيواصل تراجعتها أمام الدولار حتى نهاية عام 2019، ولكن تلك التراجعات ستتوقف بحلول عام 2020.

 

اسعار الدولار الان فى مصر

 

وسجل سعر الدولار خلال تعاملات اليوم السبت 23-11-2019 استقرار، حيث سجل في بنك الأهلى الكويتي، و بنك البركة  نحو 16.08 جنيه للشراء و16.18 جنيه للبيع، وبلغ في بنك ابو ظبي الأسلامي 16.07 جنيه للشراء و16.16 جنيه للبيع،  وسجل  سعر الدولار في بنوك كريد اجريكول وبنك قناة السويس  والعربي الافريقي نحو 16.06 جنيه للشراء و16.16 جنيه للبيع، وفي بنوك الأهلى وعودة  ومصر ايران وبنك مصر وبنك الأهلى سجل 16.05 جنيه للشراء  و16.15 للبيع.

 

بلتون وتوقعات سعر الدولار  خلال الفترة   القادمة :

وتوقعت قسم البحوث بشركة بلتون أن يستقر سعر الدولار خلال  الفترة  القادمة حتى نهاية عام 2019، ليستقر في حدود 16 جنيها.

 

وأضافت بلتون، أن استقرار سعر الدولار خلال الفترة القادمة سيساعد على تحقيق اهداف البنك المركزي من السسيطرة على معدلات التضخم، الذي يستهدفة عند 9% بنهاية الربع الرابع من 2020.

 

توقعات سعر الدولار في  الفترة القادمة سي اي كابيتال :

وتوقعت مؤسسة السي اي كابيتال أن يحقق الدولار تراجعات خلال العام المالي المقبل  ليصل إلى 17.11 جنيه، على أن يشهد استقرار في الفترة المقبلة.

 

وقال نعمان خالد محلل الاقتصاد الكلي في شركة سي اي كابيتال “في المدى القصير لا تحرك كبير في سعر الصرف، والأدوات المالية التي لدى البنوك تمكنها من تحمل أي تحرك بسيط في سعر الصرف ومن المتوقع ثبات سعر صرف الجنيه حتى يونيو 2020“.

توقعات خبراء الاقتصاديون لسعر الدولار خلال الفترة القادمة :

وقال رشاد عبدو الخبري الاقتصادي، إنه يتوقع استقرار سعر الدولار فب الفترة القادمة عند مستويات 16 جنيه حتى نهاية العام 2019.

وأضاف عبدو خلال  تصريحات صحفية للفجر، أن استمرار تراجع سعر الدولار خلال الفترة القادمة مرتبط بزيادة  الايرادات الدولارية للبلاد من قناة السويس والسياحة وتحويلات المصريون بالخارج، وارتفاع الصادرات.

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : ننشر الكتاب الدورى الجديد لخصم نسب التامينات شهريا وزيادة الحد الادنى والاقصى 15 % سنويا بدء من يناير 2020