التخطي إلى المحتوى
دورات تدريبية للموجهين وشيوخ المعاهد والوكلاء على الحاسب الالى بالمعاهد الأزهرية
دورات تدريبية للموجهين وشيوخ المعاهد والوكلاء على الحاسب الالى بالمعاهد الأزهرية

يعلن قطاع المعاهد عن دورات تدريبيه للموجهين بجميع التخصصات في استخدام الحاسب الالي بالإضافة الي شيوخ المعاهد والوكلاء والاداريين بمعرفه معلمي الحاسب الالي .

دورات تدريبية للموجهين وشيوخ المعاهد والوكلاء والإداريين بالمعاهد الأزهرية

وفي ضوء ما تم رصده من ملاحظات فى اختيارات التقدم للوظائف الاشرافية حيث لوحظ الضعف الشديد فى مهارات استخدام الحاسب الالى وتنفيذاً لتعليمات فضيلة وكيل الأزهر الشريف يتم اتخاذ الإجراءات التالية :

  1. يقوم معلم الحاسب الالى فى يوم تواجده بالمعهد بعقد ورشة عمل لمدة ساعة يومياً يتم من خلالها تدريب إدارة المعهد ( شيخ المعهد والوكلاء والإداريين ) على إستخدام المهارات الاساسية فى الحاسب الالى ( Word – Windows )  كمرحلة أولى لعدة ساعات ورش عمل تصل إلى 24 ساعة , وفى نهاية الفترة سيتم قياس أثر هذه الورش وما أثبتته من نتائج وسيتم ربط هذه النتائج لتقييم أداء إدارة المعهد .
  2. تقوم إدارة الكمبيوتر التعليمي بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمنطقة لعقد دورات تدريبية بكل إدارة تعليمية لموجهي جميع العلوم الشرعية والعربية والثقافية ويقوم بالتدريب معلمى الحاسب الالى المتميزين فى مجال التدريب بكل إدارة تعليمية على نفس المحتوي السالف الذكر وسنوافيكم بالمحتوي وعدد الساعات من خلال الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات ( شريطة ألا يؤثر ذلك سلباً على سير العملية التعليمية.
  3. يتم عمل قاعدة بيانات لكل من تم تدريبه سواء أكان من خلال ورش عمل المعاهد أم من خلال الدورات التدريبية التى ستعقد بالإدارات التعليمية ويتم ارسالها فى نهاية التدريب على البريد الإلكتروني لقطاع المعاهد الأزهرية
إقرأ أيضا :   ننشر طلبات التقدم لاختيار رؤساء لجان والمساعدين الثقافيين والمساعدين شرعى وعربى للشهادة الثانوية للعام الدراسي 2016/2017م،

البريد الإلكتروني لقطاع المعاهد الأزهرية

institutesqetaa@gmail.com

دورات تدريبية على الحاسب الالى
دورات تدريبية على الحاسب الالى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *