التخطي إلى المحتوى
د.شومان يتفقد معهد شعبة العلوم الإسلامية قبل بداية الدراسة الأحد 15 أكتوبر
شعبة العلوم الإسلامية

بداية الدراسة فى معهد شعبة العلوم الإسلامية

تبدأ غدا الأحد الدراسة بمعهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة، الذي يشكل إضافة مهمة للتعليم الأزهري، ويستهدف تزويد الكليات الشرعية في جامعة الأزهر بصفوة منتقاة من الطلاب المؤهلين علميا وتربويا.

وبتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قام فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر والأستاذ مؤمن متولي أمين عام المجلس الأعلى للأزهر وعدد من قيادات المعاهد الأزهرية بزيارة تفقدية إلى مقر المعهد صباح اليوم السبت للاطمئنان على اكتمال التجهيزات لبدء الدراسة وإنهاء إجراءات تسكين الطلاب.

والمعهد الجديد مزود بأحدث الوسائل التعليمية وبمناهج تربوية متطورة، كما تم انتقاء هيئة تدريس متميزة، فضلا عن تجهيز المعهد بسكن داخلي وإعاشة كاملة للطلاب، بما يسهم في تكوينهم تعليميا وأخلاقيا وجسديا.

اختبارات القبول فى معهد شعبة العلوم الإسلامية

وأجرى قطاع المعاهد الأزهرية اختبارات تحريرية وشفوية لأكثر من 900 طالب من جميع محافظات الجمهورية، شملت قياس مهارات اللغة العربية، والإنجليزية، وحفظ القرآن الكريم، والتفكير الابتكارى، حيث نجح 250 طالبا في اجتياز الاختبارات، ليشكلوا الدفعة الأولى من طلاب المعهد.

وأقيم المعهد، الذي يستوعب أكثر من ألف  طالب، على مساحة 18 ألف متر مربع، ويضم ملاعب متنوعة، وعيادة صحية وأخرى نفسية، و42 قاعة دراسية، مجهزة بأحدث الوسائط التعليمية، إضافة إلى مكتبة ومعامل علمية متطورة.

يذكر أن الدراسة في شعبة العلوم الإسلامية بدأت في عام 2011، بمبادرة ورعاية مباشرة من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بهدف تخريج جيل أزهرى على مستوى عال من الكفاءة والجاهزية، ومؤهل للالتحاق بالكليات الشرعية، وقادر على حمل رسالة الأزهر الشريف ومنهجه الوسطى للعالم كله.

إقرأ أيضا :   برنامج الأشكال الهندسيه والمجسمات للمرحلة الإبتدائية بالأزهر الشريف .. تحميل مباشر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *