التخطي إلى المحتوى
رئيس منطقة القاهرة الأزهرية يفتتح معرض الوسائل والكمبيوتر

رئيس منطقة القاهرة الأزهرية يفتتح معرض الوسائل والكمبيوتر

 

اخبار الازهر,قرارات الازهر,اخبار الازهر المالية,اخبار الازهر المالية 2016,بوابة معلمى الازهر الشريف,اخبارالازهر اليوم السابع,اخبار الازهر التعليمية,اخبار الازهر المالية 2015,اخبار الازهر الشريف التعليمى

افتتح فضيلة الشيخ/ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، معرض الوسائل والكمبيوتر بمنطقة القاهرة.

حيث أقيم المعرض بمعهد مجمع مدينة نصر، واحتوى على معرض دائم للكمبيوتر يعرض نماذجًا لأجيال الكمبيوتر ومكوناته، بالإضافة إلى لوحات تشرح بعض البرمجيات.

وقد استمع فضيلة الشيخ إلى بعض الطلاب أثناء شرحهم للنماذج، كما قام أحد الطالب بعرض فكرة موقع (المدرسة الإلكترونية) والتي يمكن من خلاله متابعة الطالب لمناهجه وتحميلها إلكترونيا، مع وجود الدعم المباشر له من المعلم.

وقد قام فضيلة الشيخ بالتجول في معرض الوسائل التعليمية واستعراض محتوياته؛ حيث يعرض مجموعة مميزة من الوسائل التعليمية واللوحات تم صناعتها بأيدي السادة المعلمين.

كما كان للسادة معلمي الخط العربي دورًا بارزًا في المعرض؛ تمثل في عرض مجموعة رائعة من اللوحات الكتابية بعدد مختلف من الخطوط العربية، بالإضافة إلى المعرض الدائم للعلوم والذي يحوي العديد من الأدوات والأجهزة المعملية القديمة والحديثة والتي توضح التطور العلمي داخل هذه المعامل.

اختبارات تخلفات وظائف التعليم في المسابقة التكميلية المعلن عنها في 18/9/2016م

وقد قام سيادته بعد انتهاء جولته بعقد ندوة مع السادة الحضور، تحدث فيها عن فضل العلم، شاكرًا للمجهود المبذول في المعرض، وقد قام بعض الطالبات بتمثيل عرض مسرحى يتحدث عن أهمية الكتاب في الحياة، إضافة إلى عرض تعليمي عن اللغة العربية.

وقد حضر افتتاح المعرض عدد من السادة مديري الإدارات بقطاع المعاهد الأزهرية، والسادة مديري الإدارة بمنطقة القاهرة، ولفيف من السادة الموجهين وشيوخ المعاهد والمعلمين.

وفي نهاية اليوم، قام فضيلة الشيخ عوض الله، بتكريم عدد من المعاهد المتميزة في مشاركتها ضمن المعرض.

المصدر : بوابة الأزهر الالكترونية

ملخص
تاريخ المراجعة
المقالة التي تمت مراجعتها
رئيس منطقة القاهرة الأزهرية يفتتح معرض الوسائل والكمبيوتر
تقييم المؤلف
51star1star1star1star1star

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *