التخطي إلى المحتوى
التعليم تعلن عن فتح باب التقدم لمسابقة المعلمين إلكترونيا 2019 .. والتعاقد لمدة تيرم واحد
مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للإعلان عن مسابقة العقود المؤقتة لتعيين خريجين جدد لسد العجز فى المدارس الحكومية.

مسابقة التربية والتعليم 2019 / 2018

ومن المقرر أن يتم التعاقد مع التخصصات المطلوبة وفق الاحتياجات لمدة فصل دراسى واحد هو التيرم الثانى من العام الدراسى الجارى، والذى ينطلق السبت المقبل، ولا يحق للمتعاقد المطالبة بالتعيين أو تجديد التعاقد بعد انتهاء المدة.

موعد مسابقة التربية والتعليم 2019

وناقشت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مع وكلاء وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية فى اجتماع ضم نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عمر، ضوابط التقدم وآلياتها، حيث من المقرر أن يتم فتح باب التقدم غدا الخميس 7 فبراير إلكترونيا على الموقع الرسمى للوزارة على أن يتوجه المعلم إلى الإدارة التعليمية التابع لها محل إقامته لتقديم مسوغات التعيين بعد مرحلة الاختيار التى ستكون لاحقة لمرحلة التقدم.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التقدم على المسابقة بحد أدنى لمدة أسبوع على موقع الوزارة، للسماح للمعلمين بالتقدم إلكترونيا على الموقع بعدها يتم اختيار المتقدمين وفق ضوابط معينة سيتم الإعلان عنها.

وتستعد الوزارة لاتاحة الموقع الإلكترونى نهاية الأسبوع الجارى، كما أنه من المقرر أن يتقاضى المعلم مرتب شهرى فى حدود 1000 جنيه، حيث من المقرر أن يتم تخصيص مبلغ 1000 جنيه كراتب شهرى للمعلم، بعد توفير الميزانيات المطلوبة.

وقالت مصادر لـ”بوابة مولانا”، إنه من المقرر أن ترسل الوزارة العقود والتخصصات المطلوبة والأعداد إلى المديريات التعليمية خلال الساعات المقبلة، بعد أن تم حصر الأعداد المطلوبة خلال الفترة الماضية على مستوى كل مدرسة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أن الوزارة فى حاجة إلى قرابة 48 ألف وظيفة لسد العجز فى المدارس خاصة معلمى الأنشطة وأيضا المواد الدراسية المختلفة.

إقرأ أيضاً :   مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 وفتح باب التعاقدات والعقود المؤقتة بالتربية والتعليم يناير 2019 " معلم مساعد "

شروط مسابقة التربية والتعليم

هناك أسس القبول بالمسابقة فمن لم تتوافر به هذه الشروط لن تقبل أوراقه ولكن ليس شرطا أن تتوافر كل الشروط ولكن ستكون الأفضلية المؤهل التربوي والتقدير الحاصل عليه المتقدم ، وبعدها الكليات الغير تربوية ولكن مع مؤهل تربوي وأخيرا الكليات الخاصة بالتخصصات النادرة


الأوراق المطلوبة لمسابقة وزارة التربية والتعليم

يتساءل العديد من خريجي كليات التربية والتجارة والعلوم وغيرها من الكليات التي سوف يكون لها نصيب في التقدم لهذا المسابقة عن الأوراق المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم لهذا نقدم لك عزيزي المعلم المنتظر الأوراق التي قد يطلب منك تحضيرها؛ لكي تستعد لهذه المسابقة، وذلك حسب المسابقات الماضية، نظرا لضيق الوقت الذي سوف يتم فيه الترشيح، واختيار المعلمين من ضمن المتقدمين ، وهذه الأوراق هي :

  • شهادة المؤهل الجامعي ويفضل أن يكون تربويا وشهادة التربوي لغير المؤهلات التربوية.
  • شهادة الميلاد كمبيوتر.
  • صورة بطاقة الرقم القومى وتكون سارية ولن يتم قبول البطاقات المنتهية .
  • صحيفة الحالة الجنائية (فيش) حديثة وبشرط أن لا يكون قد مر عليها أكثر من ثلاثة أشهر .
  • شهادة الخدمة العسكرية للرجال ويفضل أن تكون قدوة حسنة .
  • إقرار الذمة المالية (من البريد).
  • استمارة 103 ع .ح من المديرية.
  • استمارة فحص طبي من التأمين الصحي (نموذج 111).
  • استمارة 105 تأمين ومعاش من المديرية.
  • شهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات والتي تفيد نسبة الإعاقة من الشؤون الاجتماعية.

رابط التقديم في مسابقة التربية والتعليم عقود المدرسين

كما اشترطت مديرية التربية والتعليم ان يكون التقديم للإعلان إلكترونيا من خلال الرابط
http://tempcontract.emis.gov.eg على أن تقدم صورة المستندات ورقيا مع صورة استمارة التقديم الإلكتروني للإدارات التعليمية في موعد أقصاه اسبوع واحد من تاريخ الإعلان.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل : اللجنة النقابية تعلن عن رحلة نصف العام للأقصر وأسوان بأزهر دمياط ولمدة 5 أيام