التخطي إلى المحتوى
رسوم المرافقين وزارة العمل السعودية تعلن عن “أخبار جيدة” بشأن رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة
رسوم المرافقين وزارة العمل السعودية تعلن عن "أخبار جيدة" بشأن رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة

رسوم المرافقين وزارة العمل السعودية تعلن عن “أخبار جيدة” بشأن رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة

قال احمد بن سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، أن هنالك حراك وعمل جاد حالياً بخصوص رسوم المرافقين وبخصوص الفاتورة المجمعة.

كما أضاف وزير العمل السعودي الراجحي خلال مشاركته ب اللقاء السنوي (الخامس عشر) للجهات الخيرية في المنطقة الشرقية: “سنسمع أخباراً جيدة بشأن رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة قريباً”.

ولفت وزير العمل، إلى أنه يجري في الوقت الحالي دراسة لإعفاء القطاع الثالث “القطاع الخيري” من رسوم ضريبة القيمة المضافة وسيتم إعلانها قريباً.

كما بدأت المملكة العربية السعودية في الأول من شهر يوليو من العام 2017 تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة المقيمة داخل المملكة, وذلك ضمن برنامج الوزارة المخصص لتحقيق التوازن المالي في السعودية.

وتم تحديد تاريخ الأول من يناير للعام 2017، موعداً للبدء في تحصيل رسوم العمالة الوافدة، ومنتصف العام 2017 (الأول من يوليو) موعداً لـ تحصيل رسوم المرافقين أو التابعين للعمالة الوافدة في كل عام.

كما قررت المملكة العربية السعودية فرض رسم شهري على المرافقين والمرافقات لـ العمالة الوافدة الى المملكة العربية السعودية بنحو 100 ريال سعودي عن كل مرافق، كما تزداد تدريجياً سنوياً لتصل إلى 400 ريال سعودي في العام 2020.

كما يُذكر أن المقابل المالي على الوافدين يتم دفعه من قبل الشركات في القطاع الخاص لغرض إحلال العمالة الوافدة بالكوادر الوطنية في السعودية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *