التخطي إلى المحتوى
زاهي حواس يكشف حقيقة وجود الزئبق الأحمر وقصة ظهوره في مصر
زاهي حواس يكشف حقيقة الزئبق الاحمر وقصة ظهور هذا الاسم

أصبح حلم العثور على الآثار هو حلم برواد الكثير من المصريين، وأصبح حلم العثور على مادة الزئبق الأحمر هو حلم الكثير من المهتمين أو المنقبين عن الآثار وتجار الآثار، وأصبح الحديث عن الزئبق الأحمر يشوبه الكثير من ضروب الخيال وعدم الحقيقة.

كشف الدكتور زاهي حواس وزير الآثار السابق وعالم المصريات عن حقيقة الزئبق الأحمر وعن سبب الخرافات التي تدور حول موضوع الزئبق وسبب شهرته عالميا بين تجار الآثار، وذلك أثناء حلقة اليوم من برنامج يحدث في مصر والذي يذاع على قناة mbc مصر الفضائية .

وأكد حواس خلال اللقاء عن انه لا يوجد ما يسمي بالزئبق الأحمر وان كل ما يقال عن وجود ما يسمي بالزئبق الأحمر هو كذب أو إشاعات وخرافات انتشرت في جميع أنحاء العالم، وانه لا يوجد بين المتخصصين في علم الآثار ما يسمي بالزئبق الأحمر..

وأوضح حواس أن حقيقة الزئبق الأحمر انه من حوالي  تم الكشف عن مقبرة في سقارة لأحد القادة العسكريين من الأسرة ال،27 وعثر فى التابوت بجوار المؤمياء مادة بجوار المؤمياء لم تتجمد، فتم اخذ هذه المادة وقام المسئولين عن وقتها بوضعها في زجاجة ووضعها فى  متحف المؤمياوات بالأقصر وكتب عليها خاص بالحكومة المصرية .

وأضاف حواس انه منذ وضع هذه المادة في متحف الأقصر وسار المرشيدين السياحين يقولون على هذه المادة أنها زئبق احمر، ولكن حقيقة الأمر أنها ليست زئبق احمر ولا يوجد ما يسمي بالزئبق الأحمر وانه اكذوبه اخترعها المصريين للترويج للآثار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *