التخطي إلى المحتوى
جريدة المساء : زيادة غير مسبوقة في مرتبات المدرسين سبتمبر المقبل وفتح باب التنقلات
زيادة مرتبات المعلمين

صرح  الدكتور محمد عمر مساعد وزير التربية والتعليم ومدير صندوق دعم وتطوير المشروعات بالوزارة انه يتم حاليا التنسيق مع وزارة المالية ومجلس النواب لإعداد المشروع النهائي لزيادة مرتبات العاملين بالقدر الذي يحقق طموحهم ويتناسب وما يبذلونه من جهد مشيرا إلي أنه يتم بذل أقصي الجهد ليكون المشروع جاهزاً وينفذ في مطلع العام الدراسي القادم في سبتمبر 2018 .

مرتبات المعلمين

وأضاف مساعد وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لجريدة “المساء” انه يتم حاليا دراسة كل المشاكل التي يواجهها المعلمون والمعلمات والعمل علي حلها جذرياً والقضاء عليها ومن بينها المسمي الوظيفي للمعلم والعجز الذي تعاني منه بعض المديريات والإدارات التعليمية وسيتم فتح باب النقل بين المديريات والإدارات التعليمية وتسكين المدرسين في أماكن قريبة من محل إقامتهم مشيرا إلي انه يتم النظر أيضا في الإجازات الاعتيادية والعارضة والإجازات بدون مرتب مؤكدا انه المعلمين سيبدأون العام الدراسي القادم وهم سعداء.

نظام جديد للتعليم فى مصر

وجاء هذا في لقاء هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بالدكتور محمد عمر مساعد وزير التربية والتعليم ومدير صندوق دعم وتطوير المشروعات بالوزارة، لمناقشة نظام التعليم الجديد، وذلك بحضور عدد من قيادات النقابة في المحافظات المختلفة.

نظام التعليم الجديد

وخلال اللقاء، قدم الدكتور محمد عمر، شرحًا تفصيليًا عن نظام التعليم الجديد بداية من مرحلة رياض الأطفال ” كي جي 1 – كي جي 2 – الصف الأول الابتدائي”، مشيرًا إلى أن هذا النظام يعتمد على الأنشطة وتقويم أداء الطالب وليس الامتحانات، والاهتمام باللغة العربية والاستفادة من تجارب الدول الأخرى.

وكشف “عمر” أنه سيتم تدريب المعلمين بشكل عملي وفعلي على هذا النظام، مؤكدًا أن هناك اهتماما من الدولة ووزارة التربية والتعليم للنهوض بالمعلم تكنولوجيًا وتنميته المستدامة.

ووعد “عمر” بلقاءات أخرى للرد على أي استفسار أو سؤال مطروح حول عملية التطوير الشاملة التي هدفها علاج المرض وعدم الاكتفاء بعلاج الأعراض .

إقرأ أيضا :   وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لدينا خطط لزيادة أجور المعلمين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *