التخطي إلى المحتوى
كيفية الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس من الاكاديمية المهنية للمعلمين ؟
محتويات
[toc]

شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس من الاكاديمية المهنية للمعلمين

تداول بعض المعلمين المساعدين عبر فيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي عن ماهية شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس من الاكاديمية المهنية للمعلمين والتى موجوده بالبند السابع بالعقد الخاص بالمعلمين , وننشر لكم كيفية الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس من الاكاديمية المهنية للمعلمين وماهيتها .

كيفية الحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس من الاكاديمية المهنية للمعلمين ؟

 

السؤال : ازاى نحصل على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس من الاكاديمية المهنية للمعلمين خلال عامين ؟! الموجوده فى البند الثامن فى العقد ؟! وهل فى حد قدم شهادة التربوى مع مصوغات التعيين زى ؟ و هل كده هم واخدين بالهم اننا مش مطلوب مننا شهادة تربوى خلاص ولا فى اجراء اخر لأن فى ناس عامله تربوى بس ما قدمتهاش ؟!

إقرأ أيضاً :   عاجل نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية برقم الجلوس للفصل الدراسي الأول 2021 إلكترونيا

 

الإجابة :  شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس من الأكاديمية المهنية للمعلمين يقصد بها الكادر ” كادر المعلم ” وعلى غير خريجي كليات التربية الحصول على شهادة التأهيل التربوي بإحدي الجامعات وتقديمها لقسم الكادر حتي يتأهل للحصول على الكادر وهى شهادة الصلاحيه لمزاولة مهنه التدريس وتحدد المواعيد من المنطقة الازهرية الخاصه بكم قسم الكادر .


ننشر لكم البند السابع الخاص بشهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس من الأكاديمية المهنية للمعلمين 

البند السابع فى عقد معلمين الأزهر ” معلم مساعد بالازهر الشريف ”
– بالنسبة لغير خريجي كليات التربية يلتزم الطرف الثانى ” المعلم ” بالحصول على شهادة التأهيل التربوي اللازم فى ذات المدة السابقة كما يلتزم بالحصول على شهادة الصلاحية لمزاولة مهنة التدريس بالمرحلة التعليمية المتعاقد عليها من الأكاديمية المهنية للمعلمين خلال عامين من تاريخ إبرام هذا العقد , ويجوز للأزهر تجديده لمده عام ثالث وأخير , فإن لم يحصل على شهادة الصلاحية خالاها انتهى عقده تلقائياً دون حاجه لأى إجراء .

إقرأ أيضاً :   "عاجل" جداول اختبارات مارس لجميع الصفوف الأزهرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *