التخطي إلى المحتوى
شيخ الأزهر وكبير أساقفة كانتربري يكرمان المشاركين فى ” منتدي شباب صناع السلام “
منتدى شباب صناع السلام

كَرم فضيلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، ود. جاستن ويلبي، كبير أساقفة كانتربري البريطانية، مساء أمس الأربعاء، الطلاب المشاركين في “منتدى شباب صناع السلام”المقام فى بريطانيا، وذلك في ختام فعاليات المنتدى، والتي استمرت لعشرة أيام متتالية في الفترة من 8 إلى 18 يوليو الجاري.

 

وقام الإمام الأكبر وكبير الأساقفة بتوزيع شهادات تقدير على المشاركين في المنتدى، معربين عن أملهما في أن يقوم الطلاب بنقل الخبرات والمهارات التي تعلموها إلى بلدانهم، وأن يصبحوا دعاة للسلام والتعايش والحوار.

منتدى شباب صناع السلام
منتدى شباب صناع السلام

وكان الإمام الأكبر وكبير أساقفة كانتربري قد عقدا عصر أمس جلسة ثانية من الحوار المفتوح مع المشاركين في ” منتدى شباب صناع السلام ” ، استمعا في بدايتها إلى عدد من مبادرات التعايش والسلام التي طرحها الطلاب، ثم أجابا عن عدد من أسئلة المشاركين، الذين سعوا للتعرف على آرائهما وخبرتهما تجاه العديد من القضايا والتحديات الراهنة.

منتدى “شباب صناع السلام”

وجاء عقد منتدى “شباب صناع السلام” في إطار جولات الحوار بين الشرق والغرب، التي أطلق مبادرتها الإمام الأكبر قبل عدة سنوات, بهدف مد جسور الحوار والتعاون بين الشرق والغرب، حيث تم الاتفاق خلال جولة الحوار السابقة بين الأزهر وأسقفية كانتربري، قبل عامين، في “أبو ظبي”، على أن يتولى نخبة من الشباب، أصحاب المبادرات الخلاقة، قيادة الجولة الحالية من الحوار، في محاولة لتنسيق الجهود وتوحيد الرؤى تجاه القضايا المعاصرة؛ كالمواطنة والسلام ومواجهة الفكر المتطرف.

منتدى شباب صناع السلام
منتدى شباب صناع السلام

وشارك في منتدى شباب صناع السلام : 25 شابا من أوروبا، قامت باختيارهم أسقفية كانتربري بلندن، و 25 شابا من العالم العربي، قام باختيارهم الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين من عدة دول عربية، مع الحرص على تنوع مشاربهم الدينية والتعليمية والثقافية, بما يعكس ثراء الشرق وتعدد جذوره الفكرية والثقافية.

إقرأ أيضا :   فاكس صرف فروق علاوة ال 10% فاكس المشيخة المرسل للمناطق الازهرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *