التخطي إلى المحتوى
التضامن: صرف معاشات يناير بالبريد وبنك ناصر بدءا من أول الشهر

صرف معاشات يناير بالبريد وبنك ناصر

هنأت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، المصريين والأخوة الأقباط بالعام الجديد وعيد الميلاد المجيد، داعية الله أن يديم الاحتفالات والأمن على مصرنا الحبيبة.

وقالت الوزيرة، في تصريح خاص اليوم، إنها قررت التبكير بصرف معاشات شهر يناير المقبل لتصرف في اليوم الأول من الشهر بدلا من الصرف يومي 5 و10 يناير، وذلك تيسيرا على أصحاب المعاشات ولقضاء مستلزمات الاحتفال بالعيد.

وأوضحت أنها قررت أيضا تشكيل غرفة عمليات لمتابعة عمليات الصرف، ووجهت بالتنسيق بين صندوقي التأمين الاجتماعي وكل من الهيئة العامة للبريد وبنك ناصر لإنهاء كل الإجراءات اللازمة لصرف المعاشات اعتباراً من أول يناير.

موعد صرف معاشات يناير بالبريد وبنك ناصر

وقد أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي انه تقرر صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2018 بصورة مبكرة اعتبارا من اليوم الأول بدلا من اليوم العاشر من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد.

وشكلت الوزيرة غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها المباشرة تعمل وفقًا لآليات محددة ترتكز علي سرعة الاداء لمتابعة صرف المعاشات وتذليل جميع العقبات للمواطن.وأكدت أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئه ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالاموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم مشيرة الي ان جميع المعاشات الان يتم صرفها الكترونيًا.

وأشارت والي إلى انه سيتم فتح ابواب جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الاولي من صباح اليوم الاول من الشهر مع التأكيد علي عدم انصراف العاملين حتي حصول اخر مواطن موجود بمنافذ الصرف علي مستحقاتهم المالية وذلك تنفيذا لسياسة الدولة.

إقرأ أيضا :   الشرطه تعتقل خطيب بالاوقاف عقب خطبة الجمعة بمحافظه القليوبيه

وأضافت الوزيرة ان الهيئه بها ما يقارب 500 منطقة تأمينية تعمل علي خدمة اصحاب المعاشات واسرهم و يتم صرف المعاشات من منافذ الصرف ايضا المنتشرة علي مستوي الجمهوريه ويبلغ عدد المستفيدين من تلك المنافذ ما يقارب 4 ملايين مواطن، ويقوم باقي اصحاب المعاشات والمستفيدين بصرف مستحقاتهم من البنوك ومكاتب البريد المختلفة.

يذكر ان وزيرة التضامن سبق وان اتخذت عدة قرارات مماثله في المناسبات الاجتماعية والاعياد المختلفه تنفيذا لسياسة الدولة التي تهدف لتخفيف العبء عن كاهل الاسر المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *