التخطي إلى المحتوى
ضم مدة الخدمة السابقة للمعلمين 2018 وخطوات ضم المدة السابقة إلكترونياً بالصور

ضم مدة الخدمة السابقة للمعلمين 2018

كم نعلم أنه تم فتح باب ضم مدة العقد المميز وتم تمديد المتقدم للضم حتي أخر شهر يناير لذا ننسر لكم خطوات ضم مدة العقد المميز

ضم مدة العقد المميز

ضم الخدمة السابقة للمعلمين الكترونيا ، أعزائي المعلمين أهلا وسهلا بكم اتاحت بوابة خدمات التعليم المصري اليوم تطبيق جديد علي موقع بوابة الخدمات الالكترونية التابع لوزارة التربية والتعليم ضم المدة التي قضاها المعلم خلال السنوات السابقة سواء بالعقد أو بالحصة بدون رفع قضايا ، وبدون أي مستندات.

تم إتاحة تسجيل مدد الخدمة السابقة على التعاقد لشغل وظيفة (معلم مساعد/ أخصائى مساعد) للسادة المخاطبين بأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته . و الشاغلين لوظيفة (معلم / إخصائى) ويمكن للمعلمين الذين نتطبق عليهم الشروط التسجيل عن طريق كود المعلم والرقم القومى و كلمة السر.

ضم مدة الخدمة السابقة للمعلمين الكترونيا

جاء هذا الإجراء ضمن إجراءات وزارة التربية والتعليم في تحويل الوزارة إلي النمط الإلكتروني ، وذلك من خلال تحويل كل الخدمات التي يحتاجها المعلم من صحيفة أحوال ، بيانات معلم ، بيانات مدرسة ، بيانات طالب ، إلي تعليم إلكتروني يتم من خلال موقع الوزارة ، وبدون أي عقبات ولا روتين.

ضم خدمة المعلمين سابقا ومستقبلا

كانت ضم الخدمة ، عبارة عن قضية يقوم المعلم برفعها علي وزارة التربية والتعليم من خلال مستشاره القانوني ، وبعدها يقوم بتقديم ما يثبت عمله في المدارس أو الجهات التي أقام فيها بالعمل ، ويترك الأمر للقضاء الذي قد يستغرق أكثر من عام ولكن حاليا اتاحت التعليم ضم المدد السابقة من خلال موقع الكتروني سهل وبسيط ، ويوفر علي المعلم عناء القضاء ومصاريف المستشار القانوني الذي يتكفل برفع القضية ، وكسبها.

طريقة ضم الخدمة السابقة للمعلمين الكترونيا

تستطيع عزيزي المعلم ضم الخدمة الكترونيا من خلال الخطوات التالية
1- قم بتسجيل الدخول إلي هذا الرابط ( https://teacher.emis.gov.eg/emp_teacher )
2- قم بملي البيانات الموجودة أمامك وهي الكود والرقم القومي وكلمة السر ، وتستطيع الحصول عليهم في حال فقدانهم من قسم الإحصاء بإدارتك التعليمية.
4- ستجد ايقونة ضم مدد خدمة سابقة قم بالضغط عليها ، وفي حال عدم ظهورها قم بالتجربة في يوم آخر

خطوات ضم مدة العقد المميز

  • الأخوة الزملاء عند تسجيل ضم المدة السابقة (1) نقوم بالدخول على موقع إستمارة المدرس والموظف ونقوم بكتابة البيانات كود المعلم – الرقم القومي – كلمة السر (2) يتم فتح الموقع

(3) الدخول على تسجيل البيانات ونقوم بكتابة البيانات الخاصه بنا وهى ( المديرية – الإدارة – المرحلة التبعية – المدرسة – تاريخ التعاقد من – وهو تاريخ العقد المميز – , تاريخ التعاقد إلى – وهو قبل تاريخ التعيين بيوم أو تاريخ التعيين – سبب إنتهاء التعاقد وهو صدور الأمر التنفيذي بالتعيين ثم سحب صورة العقد )

  • ثم نقوم بالضغط على حفظ لحفظ البيانات المسجله ثم نقوم بالضغط على زر طباعه التقرير لحفظه ورقه فى ملفاتك .

شروط ضم الخدمة للمعلمين والمعلم المساعد 2018

 
١- فتره المعلم المساعد ايا كان مدتها لا تسجل الذي يسجل فقط فترات العمل بالعقد المؤقت والحسن.
 
٢- لما تسجلوا بتسجلوا كل فتره علي حدى بمعني انا مثلا اشتغلت ٣ شهور بالحصه سنه ٢٠٠٠ واشتغلت ٦ شهور سنه ٢٠٠٢ واشتغلت بالعقد المؤقت سنه ٢٠١١ لما اجي اسجل يبدأ باقدم فتره
ويكتب تاريخ البدايه وتاريخ النهايه تاريخ البدايه هو يوم استلام العمل وتاريخ النهايه هو آخر يوم عمل.
 
وادوس حفظ وبعد كده اسجل الفتره اللي بعديها وادوس حفظ وهكذا لغايه ما تسجل كل الفترات .
٤- اي فتره عايز تضمها لازم ترفق صوره العقد معها بدون صورة العقد بتاعتنا لن تضم لك الفتره.
٥- ماذا افعل في سنين الحصه التي ليس معي لها عقد؟ روح هات جواب من الماهيات وحطة كمرفق بدلا من صورة العقد.
٦- هل اسجل سنه الحصه سنه ؟ لا طبعا حضرتك بتكتب المده باليوم تاريخ استلام العمل واخر يوم عمل لو افترضنا انك اشتغلت سنه حصه كامله فهتطلع من ١- ١٠ الي ٣٠- ٥ دول حضرتك ٨ شهور مش سنه ..
٧ – هل ينفع اضم فتره العمل بالمدارس الخاصة ؟
ايوه ينفع بس تجيب من التامينات ما يثبت تلك الفترات وبرضك الفتره اللي تسجلها هي الفتره المثبته بالتامينات فقط.
 
٨- ماذا يحدث اذا ذوت كام يوم كده ولا كام شهر من عندي ؟؟ لا تعتقد الوزارة عبيطه أو أنها هتعطيك اقدميه وحوافز وبدلات كده عبط المدد هتقترن بالاوراق المرفقة وبعد كده هيطلب من الادارات مراجعه ذلك بكل دقه فمدخلش نفسك في كلام انت في غني عنه انت عايز حقك.
 
٩- هل ينفع اسجل العقد المميز ؟ اجابه السؤال ده نقطتين النقطه الاولي كان في حاجه اسمها عقد مميز من ٢٠٠٦ الي ٢٠٠٨ وده يختلف عن عقد المعلم المساعد ده حضراتكم ينفع بتسجل ويضم عادي انا لو تقصد بالعقد المميز عقد المعلم المساعد وللاسف ده مينفعش يتسجل فتره المعلم المساعد اول درجات الكادر لا يجوز ضمها ابدا وفقا لقانون ١٥٥.
١٠- اعمل ايه لو سجلت فتره غلط ادخل احذفها واكتب الصح.

تسجيل ضم مدة الخدمة السابقة للمعلمين 2018 الكترونيا

من خلال هذا التطبيق يستطيع كل معلم مخاطب بأحكام القانون رقم 155 (قانون الكادر) لسنة 2007 تسجيل مدد الخدمة السابقة على التعاقد لشغل وظيفة (معلم مساعد/ أخصائى مساعد)، سواء كانت هذه المدة بالتعاقد أو بالأجر بدون الحاجة إلى رفع قضايا تكلف المعلم أعباء مالية كبيرة.

دليل تليفونات ارقام وفاكسات ديوان وزارة التربية والتعليم

تعد هذه الخطوة الهامة التي قامت بها وزارة التربية والتعليم واحدة من عدة خطوات قادمة لتحويل الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم من الشكل التقليدي إلى الشكل الالكتروني مثل خدمة تسجيل الغياب المعمول بها حالياُ، وخدمة نقل المعلمين الكترونيا والتي لم يعلن عنها بعد.

 

خطوات تسجيل ضم مدة الخدمة السابقة للمعلمين 2018 الكترونيا

يمكن للمعلين الدخول إلى استمارة صحيفة الأحول الالكترونية باستخدام كود المعلم ، والرقم القومي ، وكلمة السر واتباع الخطوات التالية لتسجيل ضم مدة الخدمة السابقة للمعلمين 2018 الكترونيا :

1- قم بالضغط على رابط بيانات المدرس والموظف من هنا
2- ادخل كود المعلم ، والرقم القومي ، وكلمة السر الخاصة بك
3- اضغط على للتسجيل اضغط هنا
4- قم بكتابة كل بيانات المدة السابقة،
5- قم بارفاق صورة العقد واضغط حفظ
للتأكد من تسجيل المدد السابقة هي طباعة التقرير

بعد التسجيل قم بطبع التقرير او احتفظ بيه جاهز للطباعه علشان لو طلب منك هتعمل واحده من الاتي :-– طباعه التقرير مباشره من الكمبيوتر
– لو داخل من موبايل قم بعمل سكرين شوت واستعمل تطبيق ( الماسحه الضوئية او cam scanner ) لتستطيع طباعه التقرير منه .

تنبيه هام : أخر ميعاد للتسجيل لضم المده 31 من شهر يناير الجاري 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *