التخطي إلى المحتوى
المجلس الأعلي للأزهر :ضوابط جديدة لتقييم اداء العاملين بالازهر الشريف
ضوابط تقييم اداء العاملين بالازهر

ضوابط جديدة لتقييم اداء العاملين بالازهر الشريف

أصدر المجلس الأعلى للأزهر فاكس هام بخصوص تقييم العاملين بالمعاهد والمناطق الأزهرية، حيث نص على أنه لا بد من مراعاة عدة ضوابط وعدم الغلو في التقدير.

ونصت الضوابط على أنه لا بد من واقعية وموضوعية التقييم بحيث يكون مبنيًا على أساس من الدقة التامة في قياس أداء وسلوك الموظف، علاوة على حيادية التقييم وعدالة المعاملة بحيث يكون متجردًا من العلاقات الشخصية ومؤثراتها.

تقييم اداء العاملين بالأزهر
تقييم اداء العاملين بالأزهر

 

ضوابط جديدة لتقييم أداء العاملين بالأزهر

صرح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة اسيوط الأزهرية فضيلة الشيخ / عبدالحافظ أن الضوابط الجديدة تتفق مع قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016م ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء رقم (1216) لسنة 2017م.

 

واقعية وموضوعية التقييم لأداء العاملين

فيما أكد سيد محمود، رئيس قسم التقارير بالمنطقة الأزهرية، ضرورة تقييم العاملين بشكل صحيح مبني على ضوابط ومعايير محددة، أهمها واقعية وموضوعية التقييم، بحيث يكون مبنيًا على أساس من الدقة التامة في قياس أداء وسلوك الموظف، بالإضافة إلى حيادية التقييم وعدالة المعاملة، بحيث يكون التقييم مبنيًا على أساس التجرد من العلاقات الشخصية بين الرؤساء والمرؤسين، والبعد عن مؤثرات هذه العلاقات.

إقرأ أيضا :   أرقام جلوس أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2016/2017 - امتحانات الازهر

 

تعميم على كافة الإدارات والمناطق الأزهرية

وفي ذات السياق أوضح حسين عبدالفتاح، مسؤول التقارير، إلى تعميم منشور الأمين العام للمجلس الأعلي للأزهر على كافة الإدارات التعليمية، لتعميمها على المعاهد الواقعة تحت رئاستها للعمل بها، نظرًا لما تلاحظ من عدم الدقة في تقارير تقييم أداء العاملين بالمعاهد المختلفة بما يتنافي مع القواعد التي أرساها قانون الخدمة المدنية لهذه التقارير.

 

المنحنى الطبيعي لأداء العاملين

وأضاف عبدالفتاح، أن هذا الأمر سينعكس بالإيجاب للوصول إلى المنحنى الطبيعي لأداء الموظف، والوقوف على مدى تقدم مستواه في تقديم الخدمة للمترديين على طلبها من عدمه، وبالتالي تكون درجة التقرير متناسبة مع العمل الذي أداه خلال عام التقرير.

ملخص
تاريخ المراجعة
تقييم المؤلف
51star1star1star1star1star

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *