التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل مساج للظهر بأسهل الخطوات
محتويات
[toc]

طريقة عمل مساج للظهر، إن المساج وتدليك الظهر من أكثر الأشياء التي تريح جسم الإنسان، وتلك الكلمة هي عبارة عن كلمة فرنسية الأصل، تعني التدليك والاحتكاك، حيث أن المساج هو عبارة عن تدليك المنطقة التي سوف تقوم بعمله لها، ويكون التدليك بحركات ثابتة أو متحركة، ومن الممكن أن تكون دائرية، ويكون التدليك بطريقة منتظمة أو غير منتظمة، ويذكر أن طريقة عمل مساج للظهر سهلة جدا، ومن الممكن لأي شخص تعلمها، كما أن المساج ليس للظهر فقط بل هناك للأربطة وللرقبة وللعمود الفقري وللفخذين وللمفاصل وللذراعين وللقدمين والعديد من المناطق الأخري.

طريقة عمل مساج للظهر

حتي تقوم بعمل مساج وتدليك لأي شخص يجب أولا أن يقوم بأخذ دش ساخن، وذلك حتي يعمل علي ترخية عضلات الجسم وإراحة الجسم بشكل جيد، فهذا يساعد علي نجاح عملية المساج سواء للظهر أو لأي منطقة أخري من الجسم، وعندما يكون الشخص يأخذ دش ساخن، عليك أن تجهز أدوات المساج وأهمها مكان مناسب للتدليك مثل منضدة مساج أو كنبة وأخر خيار يكون السرير، وبعدها تجلب ثلاث مناشف زيوت تدليك، وسادة، سجادة يوجا، ملاءة، وعندها تتمكن من البدء في طريقة عمل مساج للظهر بكل سهولة، وإليكم الطريقة بالخطوات.

عمل مساج وتدليك للظهر بالخطوات

بعد الانتهاء من الدش الساخن وتجهيز أدوات المساج، اتبع الخطوات التالية:-

  • ضع المنشفة علي منضدة التدليك وفي حالة عدم توفر منضدة تدليك أي مساج، يمكن أن تجهز الكنبة، وفي حال عدم توفر كنبة أجعل السرير أخر خيار لك حتي لا يكون هناك أحراج بينك وبين الشخص الأخر.
منشفة علي منضدة تدليك الظهر
منشفة علي منضدة تدليك الظهر
  • يمكنك وضع سجاة يوجا علي المنشفة حتي تريح الشخص بشكل أكبر.
سجاة يوجا علي المنشفة
سجاة يوجا علي المنشفة
  • قم بوضع ملاءة نظيفة علي منضدة المساج مما يجعل الشخص يشعر بالراحة عند استرخاءه لبدء المساج.
ملاءة نظيفة علي منضدة المساج
ملاءة نظيفة علي منضدة المساج
  • ابدأ في تجهيز غرفة المساج، قم بتشغيل الأغاني الهادئة والموسيقي الهادئة واجعل الغرفة دافئة لا تكون باردة أو حارة حتي يشعر الفرد بالراحة وقم بإشعال الشموع ويفضل أن تكون ذات روائح هادئة لتريح الفرد عند عمل المساج وتساعده علي الاسترخاء.
تجهيز غرفة المساج
تجهيز غرفة المساج
  • قم بالطلب من الفرد الذي سوف يجري المساج أن يقوم بخلع ملابسة إلي الحد الذي يرغب فيه وحتي لا يشعر بالاحراج وأن يخلع ملابسة بحرية تامة قل له انك سوف تغادر الغرفة حتي يجهز نفسه بشكل كام، وعند رجوعك إلي الغرفة استئذن قبل الدخول، وعندها ضع منشفة أسفل ظهر الفرد وإذا كان لم يخلع بنطاله، ادخل المنشفة بين الظهر والبنطال، حتي لا يتسرب زيت التدليك إلي البنطال.
ضع منشفة أسفل ظهر الفرد
ضع منشفة أسفل ظهر الفرد
  • اجعل الفرد يقوم بالنوم علي بطنه بشكل يكون مريح له تماما، فأن من أساسيات التدليك والمساج أن يشعر الفرد بالراحة التامة، ضع وسادة أسفل قدم الفرد وإذا لم تكن تستخدم منضدة المساج، قم بلف منشفة وضعها أسفل رأس الشخص.
لراحة الفرد لبدء التدليك والمساج
لراحة الفرد لبدء التدليك والمساج
  • قم بكشف ظهر الشخص إذا كان يغطيه حتي تبدأ بالتدليك والمساج.
كشف ظهر الشخص
كشف ظهر الشخص
  • قم بأخبار الشخص أنك سوف تبدأ بالتدليك حتي يستعد نفسيا، واجعله يقوم بأخذ نفس عميق وذكره بهذا كل بضع دقائق،
بدأ التدليك
بدأ التدليك
  • ضع ما يقارب معلقة كبيرة من زيت الدليك علي يدك ودلك بها ظهر الفرد بكل راحة، بحركات أفقية ثم من الجانبين، وبعدها استخدم أصابعك الأربعة في تدليك أول الظهر وانتقل إل منتصف الظهر ثم أسفل الظهر، يجب أن تكون حذر ولا تضغط علي العمود الفقري.
تدليك الظهر
تدليك الظهر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *