التخطي إلى المحتوى

من الطقوس الجميلة التي اعتاد عليها المسلمون خلال شهر رمضان المعظم، تشغيل القرآن الكريم قبل صلاة المغرب وقبل صلاة الفجر. وعلى الرغم من أن المسلمين حُرموا من هذا الأمر في أوائل شهر رمضان بسبب انتشار فيروس كورونا والإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة بغلق المساجد، إلا أننا نشعر ببادئة أمل من القرار الذي اتخذته وزارة الأوقاف بشأن قراءة القرآن قبل صلاة  المغرب وقبل صلاة الفجر، ونقدم لكم متابعينا عبر السطور القليلة القادمة تفاصيل هذا القرار.

قرار الأوقاف بتفويض مديري المديريات بإصدار تصاريح إذاعة قرآن المغرب والفجر

قام الشيخ جابر طايع، رئيس قطاع الشؤون الدينية في وزارة الأوقاف، بتفويض مديري المديريات فقط في اختصاصه الوارد في البند 3 من الضوابط المشار إليها بالمنشور رقم 36 لعام 2020 وهو اعتماد الطلبات المقدمة لتشغيل القرآن الكريم في المساجد قبل أذان المغرب وقبل آذان الفجر.

وأكد طايع أنه لا مانع من تشغيل قراءة القرآن الكريم قبل صلاة المغرب وقبل صلاة الفجر فور توقيع مديري المديريات مع الالتزام بالضوابط التالية:-

1- أن يكون للمسجد إماماً ويكون مسؤولاً عن تشغيل القرآن الكريم بمعرفته مع الالتزام بغلق المساجد تماماً وعدم السماح لأي أحد بالدخول إلى المسجد قبل وأثناء وبعد وقت تشغيل القرآن الكريم

2- الالتزام بما تبثه إذاعة القرآن الكريم في المغرب والفجر دون أي زيادة وأن تكون صوتيات المسجد مجهزة ومهيأة لذلك.

3- الحصول على موافقة خطية من مدير المديرية مصدق عليها من رئيس القطاع الديني بالموافقة قبل القيام بأي إجراء ويكون تاريخ الاعتماد حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل: التعليم نتائج صفوف النقل والشهادة الإعدادية ستعلن فى المدارس