التخطي إلى المحتوى
عقوبة سب الطلاب بألفاظ نابيه وقف 3 أشهر عن العمل والنقل من المدرسة

أصدر المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، قراراً بوقف معلم بمدرسة سرابيوم الثانوية الزراعية عن العمل لمدة ثلاث شهور وإحالته للتحقيق نظير ما بدر منه من كلمات وألفاظ خارجة في حق طلاب الفصل أثناء تواجده داخل حصة دراسية وبطريقه غير أخلاقية، ولا تنم عن احترام المعلم لأخلاقيات المهنة وآدابها.

وكان فيديو قد انتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله المعلم وهو يوجه ألفاظاً خارجة وسباً للطلاب أثناء شرح بداخل القاعة الدراسية، وعلى الفور أصدر الدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم بالاسماعيلية قراراً بتشكيل لجنة لبحث الواقعه واتخاذ الإجراءات القانونية ورفع مذكرة عاجلة.

ومن جانبه، قال “خلف” إن ذلك يأتي استمراراً للتأكيد على استخدام الأدوات والوسائل المتاحة ولحفاظ علي صورة المعلم وأن يكون على قدر المسئولية والمهنة.

وتسبب فيديو سابق لمشاجرة بالمدرسة ذاتها في فصل طالب وإيقاف معلمة عن العمل، قبل أسبوع حيث قررت مديرية التربية والتعليم في الإسماعيلية، نقل معلمة بمدرسة سرابيوم الثانوية الزراعية، وفصل طالب 10 أيام، وذلك على خلفية ظهورهما في مقطع فيديو مصور يتبادلان الشتائم والسباب بألفاظ نابية.

وقال الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم، إن القرار تضمن إحالة الطالب إلي لجنة الحماية المدرسية للنظر في قرار فصله نهائيًا.

إقرأ أيضاً :   صرف مكافأة الامتحانات كاملة دون خصم 10% لجميع العاملين

تفاصيل الواقعة بدأت عقب تداول مقطع فيديو مصور، يظهر في الطالب خلال مشاجرة مع المعلمة، والتي شهدت تبادل استخدام بعض الألفاظ الخارجة بين الطرفين.

وشكلت مديرية التعليم لجنة لفحص الواقعة بمدرسة سرابيوم الثانوية الزراعية، وكذلك الاطلاع على التقارير الرسمية من كافة الجهات.

وقررت المديرية نقل الأخصائي الاجتماعي بتهمة التقاعس عن القيام بمهامه وعدم الاستجابة لنداء للمعلمة عندما بدأت الواقعة، كما تم توقيع الجزاء على المشرف العام للمدرسة، في نفس يوم المشاجرة، بالخصم 3 أيام من راتبه لعدم قيامه بمهامه المنوطة به.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل : تنبيه هام للمعلمين بالازهر المرشحين للترقية هذا العام 2019/2020 والمستوفين للترقية حتى 31/12/2019