التخطي إلى المحتوى
موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم

غياب الثانوية العامة بالرقم القومى ,الغياب الالكترونى للصف الثاني الثانوى,تسجيل غياب الثانوية العامة,الغياب الالكترونى للصف الاول الثانوى,غياب الثانوية العامة بالرقم القومى ,غياب الثانوية العامة ,وزارة التربية والتعليم لمعرفة الغياب اليومى,موقع وزارة التربية والتعليم الغياب والحضور,عدد ايام الغياب المسموح بها للطالب , ومعرفه نسبه الغياب

موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم

لاريب أن كل الآباء والأمهات الذين لديهم أبناء في الثانوية العامة،، قد أعجبتهم الفكرة التي نفذتها وزارة التربية والتعليم من جديد وهي فكرة الغياب الإلكتروني ومعرفه نسبه الغياب، حيث يستطيع الآن كل ولي أمر أن يتعرف من خلال موقع غياب الثانوية العامة على عدد الأيام التي لم يحضرها ابنه في المدرسة، وذلك عن طريق إدخال الرقم القومي عبر الموقع من خلال شبكة الإنترنت، وهو ما يعني سهولة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم خلال العام الدراسي.

موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم

موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم

متابعة ولى الآمر لمصروفات المدارس الخاصةيمكن لولى الآمر الاستعلام عن مصروفات المدارس الخاصة لإبنه وذلك من خلال إدخال ارقم القومى للطالب وتحديد محافظة الميلاد وتاريخ الميلاد من واقع شهادة الميلاد المميكنة .
يتم بعدها الإطلاع على مصروفات العام الدراسى السابق  . ويتم حساب نسبة الزيادة وفقا للشرائح المعلنــــه فى القرار الوزارى الصادر بشأن زيادة المصروفات السنوية للمدارس الخاصة (عربى – خاص) رقم (299). اضغط لتحميل القرار الوزارى

هذا وليس فقط أولياء امور طلاب الثانوية العامة إنما أيضا يشمل الغياب الإلكتروني طلاب وطالبات الدبلومات الفنية كذلك، حيث يقوم الطالب بتسجيل حضوره إلكترونيا في كل يوم يحضر فيه إلى المدرسة، وبذلك يكون الطالب والمدرسة في معرفة يقينية بعدد أيام الحضور وعدد أيام الغياب أيضا بالطبع، وهي فكرة قد نالت الكثير من ردود الأفعال المختلفة، ما بين الآباء واولياء الأمور، وما بين الطلاب أيضا، وكذلك المدرسين وإدارة المدرسة.

وعن ردود الأفعال حول موقع غياب الثانوية العامة وفكرة الغياب الإلكتروني فقد نقد الفكرة عدد من الطلاب، ورفضوها، ذلك لأن معظم الطلاب والطالبات حاليا يرفضون الذهاب إلى المدرسة ويعتمدون على الدروس الخصوصية والمراكز العامة التي استبدلها عدد كبير من الطلاب بالمدرسة حاليا، ويرون في المدرسة نوع من التقييد خاصة أن الكثير من المدرسين لا يحضرون ولا يشرحون في الفصول.

موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي

فيما وافق البعض من ا لطلاب وبعض أولياء الأمور على هذه الفكرة وساندوها حيث رأوا فيها سبيلا من سبل إصلاح العملية التعليمية، وعودة الطلاب إلى المدرسة من جديد، وكان لأولياء الأمور الجانب الأكبر من الترحيب بالفكرة حيث وجدوا فيها سبيلا لمتابعة أبنائهم، ولهؤلاء الآن ننشر موقع غياب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والذي يمكن لكم الدخول عليه من هنااااااا

إقرأ أيضاً :   بالفيديو .. شرح كيفية تحميل الكتب علي التابلت

طريقة الاستعلام عن غياب الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالرقم القومي من موقع وزارة التربية و التعليم 2016

  •  الدخول إلي موقع وزارة التربية والتعليم الذي أنشأته الوزارة لمتابعة  غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة وهي (الرقم القومي وتاريخ الميلاد و المحافظة) ( وفي حالة عدم وجود بطاقة يمكنكم معرفة الرقم القومي من شهادة الميلاد الخاصة بالطالب) .
  • اضغط على كلمة تسجيل دخول.

موقع متابعة غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية

يمكن لأولياء الأمور معرفة أيام الغياب عبر موقع وزارة التربية والتعليم الغياب والحضور،  لمعرفة غياب طلاب الثانوية العامة بالرقم القومي 2016

يمكنكم الدخول للموقع من هنا.

متابعة ولى الأمر لغياب الطالب وحضوره بالمدرسة أون لاين

موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم,غياب الثانوية العامة بالرقم القومى 2017,موقع وزارة التربية والتعليم الغياب والحضور,وزارة التربية والتعليم لمعرفة الغياب اليومى,غياب الثانوية العامة بالرقم القومى 2016,تسجيل غياب الثانوية العامة,الغياب الالكترونى للصف الاول الثانوى,الغياب الالكترونى للصف الثاني الثانوى,غياب الثانوية العامة 2017

وزارة التربية والتعليم لمعرفة الغياب اليومى

خدمة لأولياء الأمور أطلقت وزارة التربية والتعليم خدمة “متابعة ولي الامر الغياب الكترونيا – المرحلة الثانوية ” عبر موقعها الإلكترونى، لكى يطمئن ولى الأمر بصورة دورية على التزام الطالب بالمدرسة ومتابعة الغياب والحضور.

موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم

ننشر موقع غياب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والذي يمكن لكم الدخول عليه من هنااااااا

متابعة ولى الآمر لمصروفات المدارس الخاصة

يمكن لولى الآمر الاستعلام عن مصروفات المدارس الخاصة لإبنه وذلك من خلال إدخال ارقم القومى للطالب وتحديد محافظة الميلاد وتاريخ الميلاد من واقع شهادة الميلاد المميكنة .

يتم بعدها الإطلاع على مصروفات العام الدراسى السابق . ويتم حساب نسبة الزيادة وفقا للشرائح المعلنــــه فى القرار الوزارى الصادر بشأن زيادة المصروفات السنوية للمدارس الخاصة (عربى – خاص) رقم (299).

عدد ايام الغياب المسموح بها للطالب

قيد طلاب الثانوية العامه ومتابعه الغياب لطلاب الثانوية ، إن الطالب له فرصة إعادة القيد مرة واحدة بعد أن يتم فصله إذا تجاوز نسبة الـ ٨٥٪؜ من “الغياب” في المرحلة الثانوية و٧٠٪؜ في التعليم الفني.

وأضاف “حجازي”، أن من يتعدى النسبة المقررة للغياب، يتم فصله مرة أولى ويسمح له بإعادة القيد، وإذا لم يلتزم يتم فصله للمرة الثانية ويتم تحويله إلى “منازل”.
وأشار “حجازي”، إلى أن المركز القومي للمناهج يعمل الآن علي دمج إطار الأخلاق إلى المناهج بالمراحل التعليمية المختلفة، لافتًا إلى أن المركز يستعد إلى عمل كتيب صغير جديد للصفوف الابتدائية يتحدث عن الأخلاقيات.

وننشر لكم فيديو يشرح الغياب الالكتروني ومعرفه عدد ايام غيابك في المدرسه (ثانويه عامه) و معرفه نسبه الغياب

بعد مشاهده الفيديو يمكنك معرفة كيفية الكشف عن غياب طلاب الثانوية العامة والتعليم الفنى ,متابعة ولى الأمر لغياب طلاب الثانوية العامة والتعليم الفنى ,كيفية معرفة عدد أيام الغياب ,الكشف عن الغياب,الكشف عن غياب طلاب الثانوية العامة,الكشف عن غياب طلاب التعليم الفنى.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل : تنبيه هام للمعلمين بالازهر المرشحين للترقية هذا العام 2019/2020 والمستوفين للترقية حتى 31/12/2019