التخطي إلى المحتوى
فتح باب التسجيل لمادة التخصص والمرحلة التعليمية لمعلمي المعاهد
منطقة اسيوط الازهرية

فتح باب التسجيل لمادة التخصص والمرحلة التعليمية لمعلمي المعاهد

بدأت المنطقة الأزهرية إخطار الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة بالشروط والإجراءات التي يجب على المعلمين اتباعها؛ لتسكين أعضاء هيئة التعليم والأخصايين بالمعاهد الواقعة في نطاقها، حسب الدكتور عبد الناصر حسن، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية.

وأضاف عبد الناصر أن باب التسجيل متاح حتى نهاية نوفمبر المقبل للتقدم لتدريبات التسكين على الموقع الإلكتروني للأكاديمية المهنية للمعلمين “معلمي الأزهر الشريف”، على أن يتقدم للتسجيل لتدريبات التسكين علي إحدى وظائف المعلمين المنصوص عليها بالمادة(93) مكرر (2) بالقانون 56 لسنة 2007م، المعدل بالقانون 7 لسنة 2013م أعضاء هيئة التعليم الشاغلون وظائفَ تعليمية ولم يسبق لهم التسكين.

فيما أشار حمدي عبد الرؤوف، رئيس كادر المعلم، إلى أن المعلمين المستهدفين لتدريبات التسكين يجب أن يكونوا قد أمضوا سنتين على الأقل في تعيينهم على وظيفة أخصائي تدريس، أو يكون أوائل الخريجين المعينون، والمحفظون أو مدرسو الخط العربي (من الحاصلين على الدرجة المالية الثالثة في 7 أكتوبر 2015م)، على أن يكونوا من خريجي كليات التربية، أو حاصلين على مؤهل عال تربوي مناسب، أو مؤهل عال مناسب بالإضافة إلى شهادة الدبلوم العام في التربية.

ويُستثنى من هذا الشرط محفظو القرآن الكريم، ومدرسو الخط العربي. من جانبه أفاد حسن الحلو، مسؤول وحدة الكادر بالمنطقة، أن التسجيل سيكون للمعلمين الذين تخلفوا عن تدريبات التسكين السابقة، على أن يتم اختيار مادة التخصص التي يقوم بتدريسها كل معلم بالفعل، والمرحلة التعليمية التابع لها؛ ابتداي، إعدادي، ثانوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *