الهجره الى كندا من مصر
الهجره الى كندا من مصر

فتح باب الهجرة الى كندا 2017 وشروط الهجرة الى كندا للمصريين وكيفية الهجرة الى كندا من مصر .. ننشر رابط التقديم للهجره



فتح باب الهجرة الى كندا 2017 وشروط الهجرة الى كندا للمصريين وكيفية الهجرة الى كندا من مصر

ستعرض معكم في هذا المقال شرح مفصل وكامل لكل المعلومات التي يحتاج إليها الفرد المتقدم إلى الهجرة لكندا، حيث توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التوجه والهجرة إلى كندا .

الهجره الى كندا من مصر
الهجره الى كندا من مصر

1- هجرة رجال الأعمال

برنامج هجرة رجال الأعمال هو خاص بالأفراد أصحاب رؤوس الأموال أو من يملكون الاستثمار والعيش في كندا .

2- هجرة المهنيون والحرفيون

وهذا البرنامج خاص بفئات أصحاب المهن الحرفية وهذا هو أكثر الطرق انتشارا حيث يعتمد عليه الكثيرون ممن يرغبون في التقدم للهجرة، فالعديد من الأفراد يملكون المهن المتميزة والحرف، وتوجد في كندا العديد من الوظائف لهذه الفئة .

3- برنامج كندي يطلق عليه لم الشمل الأسري للهجرة

وهذا البرنامج خاص للعائلة التي يوجد بها طرف قام بالهجرة إلى كندا فهو من حقه استدعاء عائلته من الدرجة الأولى للإقامة والعيش معه بكندا .



4- نظام المقاطعات

برنامج هجرة المقاطعات وهو نظام خاص بتشجيع الهجرة إلى مقاطعات بعينها، مثال مقاطعة كيبيك والتي تضع شرط أمام المهاجرين ألا وهو إتمام اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية بنسبة 70% على الأقل .

إقرأ أيضا :   نيابة السويس تفتح تحقيقا عاجلا في حادث «السخنة»

5-الكفالة الخماسية

وأطلق على هذا البرنامج ذلك المسمى بسبب وجود شرط أساسي لكي يقبل طلب الهجرة ألا وهو أن يكفل خمسة أفراد الشخص المتقدم للهجرة، ولكن على أساس أن يكون هؤلاء الأفراد حاملين للجنسية الكندية .

6- طريق المفوضية العليا للاجئين

وفي هذا النظام تقوم المفوضية بالتقدم إلى الحكومة الكندية  تطلب عدد من المهاجرين لتخفيف معاناتهم، بالدول التي يقيم فيها اللاجئين الذين لم يتمكنوا من الحصول على طلب للجوئهم بعد .

7- محامي الهجرة إلى كندا

يمكنك عمل توكيل إلى محامي وهو يمكنه استكمال ملف الهجرة الخاص بك، وكل ما يمكنه فعله هو استكمال الأوراق فقط، أما اختبار اللغة فلن يمكنه القيام به نيابة عنك .

المقابلة الشخصية وذلك قبل قبول طلب الهجرة

تتم هذه المقابلة في السفارة الكندية حيث تتم قبل الموافقة على طلب الهجرة، فمنها يتبين لأعضاء السفارة أن كان المتقدم يستحق العيش في كندا، ولكن لا تشغل بالك أو تحبط أبدا من نوع الأسئلة المطروحة فها هي الأسئلة التي ستطرح على المتقدم للهجرة .

1- لم تريد الهجرة إلى الأراضي الكندية ؟

2- ما هي مؤهلاتك الدراسية التي حصلت عليها؟

3- ما هي المشاكل التي تتعرض لها في الحياة ؟

في حالة الإجابة بتمكن وبطريقة مقنعة على تلك الأسئلة سوف يتم قبول الطلب المقدم منك وعليك وقتها أن تهيئ نفسك معنويا وماديا

يمكنك التسجيل في برنامج الهجرة بالضغط هنا 




حتي يصلك كل جديد من مراجعات وملخصات واخر اخبار الازهر الشريف إضغط إعجاب Like




رابط مختصر:

عن أدم إبراهيم الشامي

صحفي مصري حاصل على عضوية نقابة الصحفيين المصرية لعام 2013 , واهتم بأخبار التعليم فى مصر واعمل فى جرائد إلكترونية منها مجلة لغة العصر وبوابة مولانا

مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *