التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تعلن حقيقة قرار خروج الكمبيوتر والرسم من المجموع

نشرت العديد من صفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن تراجع وزارة التربية والتعليم بخروج مادتى الكمبيوتر والرسم من المجموع وهذا ما قام مركز معلومات مجلس الوزراء بنفيه وتجميد هذه الأنباء .

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بنفى تلك الانباء تماما وأكدت أن القرار سار ولا صحة لتجميده وقام المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى بالموافقة عليه وبناء على ذلك فقد أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى هذا القرار بالفعل .

ومن ناحية أخرى فقد أكدت الوزارة أنها في طريقها بشأن توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة عين شمس ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف ) من أجل تحسين أدا المعلمين في المدارس الابتدائية الدامجة .

وأشارت الوزارة إلى أن من ضمن أهداف المشروع تدريب 6 آلاف من المعلمين والأخصائين و الموجهين على موضوعات متعلقة بالدمج التعليمى وجودة العملية التعليمية وأن هذا البروتوكول يأتى في إطار تعاون الوزارة مع منظمة اليونيسيف في تنفيذ برنامج “التوسع في الحصول على التعليم والحماية للأطفال المعرضين للخطر “.

وفي النهاية ناشدت الوزارة صفحات التواصل الاجتماعى بضرورة تحرى الدقة والموضوعية في نشر الحقائق حتى لا تؤدى إلى بلبلة الرأى العام والتأثير سلبا على أوضاع المنظومة التعليمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *