اخبار الازهر الشريفالازهر الشريف

قريبًا قطاع المعاهد يبدأ الاستعدادات لامتحانات الثانوية الأزهرية

استعدادات لإمتحانات الشهادة الثانوية وامتحانات تجريبية لتدريب الطلاب على البوكليت


قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن نظام البوكليت سيطبق هذا العام على طلاب الثانوية الأزهرية، بعد نجاحه العام الماضى فى التصدى للغش الألكترونى، لافتا إلى ان قطاع المعاهد سيعقد اجتماعات من اجل مناقشة استمرار البوكليت وتطويره، وذلك بعد نجاحه وثناء الطلاب عليه والمدرسين.

امتحانات تجريبية لتدريب الطلاب على البوكليت

وأضاف “عباس” أنه طبقا لتوجيهات الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، فإن البوكليت مستمر وسيبدأ قطاع المعاهد الاستعدادات لامتحانات الثانوية الأزهرية مبكرًا.
 
وأوضح أن من المقرر إجراء اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية الأزهرية بنظام البوكليت الفترة القادمة، وذلك حتى يستوعب الطلاب النظام الجديدة ويكونوا مؤهلين للتعامل مع شكل الورقة الامتحانية بشكلها الجديد.

“البوكليت” ساهم فى الحد من ظاهرة الغش

وفى سياق متصل، قال الشيخ محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، إنَّ نظام “البوكليت” لاقى قبولاً كبيرًا من الطلاب نظرًا لطبيعته التى تعتمد على الأسئلة القصيرة التى تعتمد على مذاكرة الطالب وذكائه وقوة تركيزه، فهى أداة حقيقة لاختبار مستوى الطالب وتمييز الطلاب المتفوقين، كما أنَّها لا تستغرق وقتًا طويلًا للإجابة، لافتًا إلى أنَّ هذا النظام الجديد ساهم كثيرًا فى ضبط الامتحانات والحد من ظاهرة الغش.
 
فيما قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف أن نظام البوكليت لطلبة الثانوية الأزهرية سيطبق العام الحالى أيضًا بعد نجاحه العام الماضى، مشيرًا إلى أن النتائج تتحسن عامًا بعد الآخر بسبب الإجراءات التى تم اتخاذها للسيطرة على الغش، وتغيير تلك الثقافة لدى أولياء الأمور قبل الطلاب.

تغيير ترتيب أسئلة البوكليت من طالب لآخر بنفس اللجنة

 
وكان قطاع المعاهد الأزهرية، أكد أن تطبيق نظام البوكليت فى كل المواد العربية، والشرعية، والثقافية بامتحانات الثانوية الأزهرية بقسميها أتى بالتزامن مع التطوير المستمر للمناهج الأزهرية، وبحسب الخبراء فإن من أهم مميزات البوكليت أنه حقق المساواة والعدل فى الدرجات عند التصحيح بين جميع الطلاب، علاوة على أنه تم تغيير ترتيب الأسئلة فى كراسة الإجابة من طالب لآخر بنفس اللجنة، بمعنى أن ترتيب الأسئلة سيكون مختلفًا من مجموعة إلى أخرى لكنها نفس الأسئلة، كما أنه سيساعد على عدم تشتت المصحح ما بين ورقتى الإجابة والأسئلة، كما أنه قضى على التظلمات بالثانوية الأزهرية بنسبة كبيرة.
إقرأ أيضا :   مدير معهد أزهرى يحلق شعر التلاميذ داخل المعهد بالشرقية .. تعرف على التفاصيل
مواضيع مقترحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock