التخطي إلى المحتوى
قصص ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للكبار والصغار لتحدي القراءة العربي

يحتوي هذا الموضوع على:

تلخيص قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر ، نقدم لكم متابعي “بوابة مولانا” قصص ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للكبار والصغار لتحدي القراءة العربي وإليكم تلخيص قصص اطفال مع اسم المؤلف ودار النشر .

قصص ملخصة اطفال مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للصغار والكبار

وكعادة ” بوابة مولانا ” تنشر لكم كل جديد فى نشر كتب ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد كبير كتب ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات للكبار والقصص الملخصه ، قصص ملخصة لتحدي القراءة العربي واكثر من خمسين قصص ملخصة في 5 اسطر .

 

قصة راعي الغنم الذي خدع ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

بينما كان الراعي يرعى الغنم هبت عاصفة فأراد أن يحتمي مع الغنم في أحد الكهوف ، لكنه تفاجأ بوجود أغنام برية داخل الكهف ، فطمع في ضمها إلى قطيعه فقام يطعمها طعام أغنامه ، وحينما انتهت العاصفة انطلقت الأغنام هاربة من الكهف فصاح بها..مهلاً أهذا جزاء المعروف، فردت عليه إحدى الأغنام كنت تريد ضمنا لقطيعك بحرمان أغنامك من الطعام وهذا يجعلنا لا نثق بك لأنك حتماً ستفعل بنا مثل قطيعك إذا قابلت غيرنا.

الدرس المستفاد: لا تكسب صديق جديد على حساب أصدقائك القدامى

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (5)

قصة مؤتمر الفئران ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

في يوم من الأيام اجتمعت الفئران لوضع خطة للتخلص من القط الذي يشكل خطراً عليهم فاقترح كل فأر حلاً لكنها جميعاً كانت حلول فاشلة حتى صاح أصغرهم وجدتها …لماذا لا نعلق جرساً في عنقه وبذلك نسمعه
إذا اقترب منا فنهرب ….فرح الجميع بالفكرة..لكن كانت هناك مشكلة فمن سيعلق الجرس؟
الدرس المستفاد: عندما تقول شيئاً كن واثقاً من قدرتك على تنفيذه.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (11)

 

قصة السلحفاة التي سبقت الأرنب ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

قررت السلحفاة في يوم من الأيام أن تتسابق مع الأرنب ، فاستهزأ بها لكنه وافق على السباق وأثناء السباق سبقها الأرنب وفي وسط الطريق قال الأرنب بإمكاني أن أجلس وأستريح ريثما تصل السلحفاة فنام الأرنب وأكملت السلحفاة السباق وعندما قام الأرنب كانت السلحفاة قد وصلت قبله.
الدرس المستفاد: الغرور يقود للفشل والمثابرة تقود للنجاح

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم(16)

 

قصة الفأر الذي أنقذ الأسد ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

في يوم من الأيام حاول الأسد أن يأكل الفأر الضعيف ، لكن الفأر توسله وقال له أتركني لعلك تحتاج لمساعدتي يوماً ما فألقى به الأسد بعيداً وعاد لنومه، وذات يوم رأى الفأر الأسد محبوسا داخل شباك أعده الصياد فقام بقطع الشباك بأسنانه حتى خرج الأسد..حينها تذكر الأسد موقفه وشكر الفأر.
الدرس المستفاد: لا تستضعف أحداً فقد تحتاجه يوماً ما.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم(23)

 

قصة الإوزة والبيضة الذهبية ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

كان هناك فتى ريفي لديه إوزة تبيض له في كل يوم بيضة ذهبية ، يذهب لبيعها في السوق ويشتري ما يحتاجه وفي يوم قرر أن يذبح الإوزة ليخرج جميع البيض ويكون فتى غنياً لكنه عندما ذبحها لم يجد شيئاً وماتت الإوزة وخسر كل شيء.

الدرس المستفاد: لا تكن طماعاً فالطمع يفقدك كل شئ.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (25)

 

قصة الحطاب وعروس البحر ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

ذهب الحطاب ليجمع الحطب قريباً من البحيرة وأثناء ذلك سقطت فأسه في البحيرة فجلس حزيناً على فأسه.. حتى خرجت له عروس البحر تحمل فأساً ذهبية وعندما سألته هل هي فأسك أجابها لا إن فأسي عادية أعطته الفأس الذهبية لأنه صادق ، باع الحطاب الفأس الذهبية ونال ثروة كبيرة فسمع به الناس وحاولوا أن يفعلوا مثله وعندما يرمي احدهم فأسه تخرج له عروس البحر بفأس ذهبية وتسأله فيكون رده نعم فتقوم بتسديد ضربة على رأس كل كاذب فكانت النتيجة أن خسروا فؤوسهم وكرامتهم.

الدرس المستفاد:الأمانة جزاؤها الخير الكثير.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (27)

 

قصة الناموسة التي تحدت الأسد ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

جلست الناموسة في يوم من الأيام تزعج الأسد وتتحداه ..أنا الناموسة الضعيفة أزعج الأسد القوي.. حتى سقطت في شباك عنكبوت وصارت ضحية لأضعف مخلوق بعدما تغلبت على ملك الغابة.

الدرس المستفاد:لا تقلل من شأن أضعف أعدائك.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (29)

 

قصة الأسد المريض يستقبل ضيوفه ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

بعدما كبر الأسد وشاخ لم يستطع توفير طعامه فادعى بأنه مريض وعندما كان أي حيوان يدخل عليه لزيارته كان لا يخرج لأنه يفترسه في عرينه، وفي يوم جاءه الثعلب لكنه كان شديد الذكاء فقال للثعلب إني أرى آثار أقدام داخله ولم ألاحظها وهي خارجة فأين هي ؟ عندها أدرك الأسد بأن الثعلب قد كشفه على حقيقته وهرب الثعلب وظل الأسد في غيظه وجوعه.

الدرس المستفاد: لا بد أن نتعلم من أخطاء الآخرين.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (32)

 

قصة أحلام بائعة اللبن ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

ذهبت بائعة اللبن للسوق لتبيع اللبن وفي طريقها حدثت نفسها سوف أبيع اللبن وأشتري بالمال الدجاج وسيبيض الدجاج ويفقس البيض وتخرج الفراخ وأبيعها وأشتري ثوباً أنيقاً وألبسه ويعجبون بي وسوف أتزوج…..وبينما هي تحلم تعثرت وسقط إناء اللبن وظلت تبكي على ما حدث لها.

إقرأ أيضاً :   قصص ملخصة للاطفال مع اسم المؤلف ودار النشر في 5 اسطر لتحدي القراءة العربي

الدرس المستفاد: لا نسبق الأحداث

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم(34)

 

قصة الرجل الذي حمل حماره ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

ذات يوم خرج رجل وابنه لبيع حمارهما.. فرآهم الناس وسخروا منهم كيف عندهم حماراً ولا يركبونه فركب الولد وسارا حتى رآهم أناس آخرون فسخروا من الولد كيف يركب ويترك أباه ، فركب معه أباه حتى صادفهم أناس آخرون وقالوا لهم مسكين هذا الحمار يجب عليكم أن تحملوه. فنزل الرجل وابنه وحاولوا حمل الحمار لكنه هاج وسقط في البحيرة.

الدرس المستفاد: لن تستطيع أن ترضي جميع الناس.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (50)

 

قصة احترس من الثعالب ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

مرت ماعز بالبئر فوجدت ثعلب قد سقط فيه وعندما سألته أجابها بأنه يشرب من البئر وأن ماؤه لذيذ ودعاها للشرب معه وعندما دخلت الماعز اتكأ على ظهرها وخرج من البئر وراحت الماعز تستغيث وحدها بلا منقذ.

الدرس المستفاد: من واجبنا أن نحذر ونفكر قبل أن نقرر.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (52)

 

قصة مسابقة أجمل حيوان ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

قررت الضفدع سالي أن تدخل في مسابقة اختيار أجمل حيوان لكن الجميع عارضها وقالوا لها بأن الفراشة والعصفور وحيوانات أخرى أجمل منها ، وفي يوم المسابقة هطلت أمطار غزيرة وهبت ريح شديدة جعلت الحيوانات المشاركة يتسخ ريشها ويبتل شعرها ، إلا الضفدع سالي فإن ذلك زاد من جمالها حيث غسلت الأمطار جلدها وأصبح لامعاً وفازت في المسابقة بلقب أجمل حيوان.

الدرس المستفاد: كن متفائلاً مهما كانت مقوماتك.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (71)

 

قصة الحسناء والأقزام السبعة ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

هند فتاة جميلة لكن زوجة أبيها كانت تقسو عليها حتى أنها أخبرت رجلاً أن يحمل هند إلى الغابة ويقتلها هناك لكن الرجل تراجع عن قتلها وتركها بالغابة،ولم تجد هند مكان لتنام فيه سوى كوخ صغير وعندما استيقظت رأت أقزاماً سبعة عاشت معهم إلى أن سمعت عنها زوجة أبيها فتنكرت لها في لباس امرأة عجوز وأخذت لها تفاحة مسمومة عندما أكلته هند أصيبت بغيبوبة فاعتقد الأقزام إنها ماتت فحملوها في صندوق ليدفنوها حينها صادفهم الأمير وطلب منهم أن يرى ما في الصندوق وأثناء إنزاله سقط منهم في الأرض فخرجت التفاحة من فم هند وأفاقت من الغيبوبة ورآها الأمير فأعجب بها وتزوجها.

الدرس المستفاد: الغيرة تولد الشر.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (75)

 

قصة وجبة طعام لا تنسى ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

طلب السيد من لقمان الحكيم أن يذبح خروفاً ويوزعه على الفقراء ويطبخ أفضل جزء ففعل وطبخ اللسان وفي اليوم الثاني طلب منه نفس الشيء ولكن يطبخ أسوأ شيء فطبخ اللسان. فدهش الرجل كيف يكون اللسان أفضل وأسوأ شيء معاً. فقال لقمان الحكيم ” أفضل جزء عندما ينطق بالحق والكلام الحسن وأسوا جزء عندما ينطق بالكذب والشر”

الدرس المستفاد: لسانك حصانك إن صنته صانك وإن خنته خانك .

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (44)

 

قصة فرح وصديقاها ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

فرح بنت شقية ذهبت مرة مع والدها لمتجره المليئة بالألعاب فلعبت بالدب والدمية وعندما أراد والدها أن يغلق المحل رمت الألعاب بقسوة فكسرت يد اللعبة ورجل الدب، وعندما عادت مع والدها في يوم ميلاده إلى المتجر لتختار لها لعبة سمعت صوت بكاء الدب والدمية وعلا صوتهما .. لا لا لا نريد أن نذهب معك أنت فتاة شريرة ، اقتربت منهم ورأت ما سببته لهم وحملتهم واعتذرت منهم ووعدتهم أن تكون طيبة وأن تحافظ على ألعابها وحملتهم معها للبيت.

الدرس المستفاد: أن نحافظ على ألعابنا وعدم التصرف بقسوة.

• حكايا الصيف. تأليف مريم خير بيك.صفحة رقم ( 150 )

 

قصة مغامرات كتكوت ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

بعد أن طال انتظار الدجاجة أخيراً خرجت الكتاكيت من البيض فكان كتكوت الصغير شقي جداً لا يسمع كلام أمه بعدما كبر أخذ يركض هنا وهناك وفي يوم من الأيام شاهد فراخ البط وهي تسبح فقفز معهم في البحيرة ، لكنه صرخ فجأة أنقذوني فهو لا يعرف السباحة ، سارعت البطة وأنقذته ، فحضنته أمه وهي تقول لا تفعل أي شيء قبل أن تعلم كيف يكون.

الدرس المستفاد: أن نسمع كلام والدينا ولا نعرض حياتنا للخطر.

• حكايا الصيف. تأليف مريم خير بيك.صفحة رقم (72 )

 

قصة السلحفاة الطائشة ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

كانت السلحفاة غير راضية عن نفسها وذات يوم رأت نسراً يطير فصاحت به أن يرفعها لأعلى لتحاول الطيران ودهش النسر لكنه حاول ورفعها وعندما تركها لتطير لم تستطع فسقطت أرضاً وكسرت صدفتها وراحت تبكي على تصرفا الطائش.

الدرس المستفاد: كل مخلوق ميسر لما خلق له.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (67)

 

قصة الذئب الجائع والوجبة الشهية ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

خرج الذئب مرة يبحث عن طعام فمر بنافذة منزل وسمع الأم تقول لابنها إذا لم تشرب الدواء فسوف ألقيك للذئب ليأكلك. ففرح الذئب وطال انتظاره والأم لم تلق بابنها بعد فترة سمعها تقول لابنها أنت ولد مطيع سوف أطلب من أبيك أن يقتل الذئب إذا حاول الاقتراب منك فخاف الذئب وولى هارباً.

الدرس المستفاد: لا تصدق كل شيء تسمعه.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (56)

 

قصة الدب وخلية النحل ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

كان الدب الجائع يجول بالغابة حتى وجد شجرة بها خلية نحل فتوجه لها وحاول الوصول للعسل فلسعته نحلة، لكن الدب صاح غاضبا واندفع نحو الخلية ليحطمها وكانت النتيجة أن اندفع جميع النحل نحوه فجرى هارباً وألقى بنفسه في البحيرة ليتفادى لسعات النحل المؤلمة.

الدرس المستفاد: أحياناً يكون من الحكمة أن نتغاضى عن أذى بسيط حتى لا نتعرض لما هو أسوأ.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (26)

 

قصة حوار بين كلبين ملخصة مع المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

كان هناك كلباً جائعاً يجول المدينة فرأى كلباً كان مربوطاً يحرس المبنى فقال الكلب الحارس لما تعذب نفسك تجول لتبحث عن الطعام لم لا تفعل مثلي تقف للحراسة ويأتيك الطعام جاهزاً. فرد الكلب لكنك ليس حر الحركة ومقيد بالسلاسل أما أنا فحريتي أغلى بكثير من الطعام…وانصرف ليبحث عن طعامه.

الدرس المستفاد: لا شيء يفوق قيمة الحرية.

• حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا صفحة رقم (13)

 

المصادر والمراجع:

1- كتاب حكايات كل يوم لطفلك قبل النوم . تأليف د/ أيمن زكريا
2- حكايا الصيف. تأليف مريم خير بيك.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل : الأطباء يحذرون الاطفال من “الحلوى المضيئة”: تُباع أمام المدارس وتسبب الوفاة