التخطي إلى المحتوى
كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع الابتدائي الازهري 2018 pdf ترم ثاني
تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع الابتدائي

يحتوي هذا الموضوع على:

كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع الابتدائي الازهري 2018 pdf ترم ثاني

قطاعُ المعاهد الأزهرية، قد أَعلنَ اعتمادَ المجلسِ الأعلى للأزهر مقرر جديد لمادة التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية، للعام الدراسيّ الحاليّ 2018/2017، وذلك من خلالِ منهجٍ يتمّ تدريسُه للمَرّة الأولى بالمعاهد الأزهرية، أَعَدَّتْهُ لجنةٌ متخصِّصةٌ في المادّة، ويَهدِف “المنهج الجديد” إلى التركيز بصورةٍ أساسيّة، على تفسيرِ بعضِ آياتِ القرآن الكريم؛ بما يَضمنُ: سلامةَ الفهم لكتاب الله، وإتقانَ قراءته؛ من حيثُ ضبطُ الحركات والسكنات، إلى جانب مجموعةٍ مُيَسَّرَةٍ من فقه العبادات والمعاملات، مدعمةٍ بالصور لفهم الدروس، بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب.

 

إقرأ أيضا :   كتاب اصول الدين للصف الثالث الاعدادي الازهري كاملا - مناهج الازهر 2017

للصف الاول الابتدائي الازهري,تحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الثاني الابتدائي,كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع الابتدائي نسخة pdf منهج 2018,مناهج مادة التربية الإسلامية المقررة على المرحلة الابتدائية,كتاب التربية الاسلامية للصف الثالث الابتدائي الازهري,كتب التربية الاسلامية للمرحلة الابتدائية الازهرية 2018,منهج التربية الدينية للصف الاول الابتدائى الازهرى,الكتب الدراسية الازهرية 2018,كتاب الدين للصف السادس الازهرى,منهج التربية الاسلامية 2017,كتب التربية الاسلامية الجديدة المقررة علي المرحلة الابتدائية الازهرية لعام 2017 / 2018,بوابة الازهر الالكترونية 2018

 

كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع الابتدائي نسخة pdf منهج 2018

ويشمل المنهجُ كلَّ صفوفِ المرحلة الابتدائية؛ ليدخلَ الطالب إلى المرحلة الإعدادية مُستوعبًا مبادئَ الإسلام الصحيحة، التي يتمّ البناءُ عليها في باقي المراحل التعليمية.

 

كتاب التربية الاسلامية الصف الرابع الابتدائي ازهر

ويهدِف “المنهج الجديد” إلى التركيز بصورةٍ أساسيّة، على تفسيرِ بعضِ آياتِ القرآن الكريم؛ بما يضمن سلامةَ الفهم لكتاب الله، وإتقانَ قراءته؛ من حيث ضبط الحركات والسكنات، إلى جانب مجموعةٍ مُيَسَّرَةٍ من فقه العبادات والمعاملات، مدعمةٍ بالصورلفهم الدروس، بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب.

إقرأ أيضا :   طريقة معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية الازهرية برقم الجلوس من بوابة الازهر
كتاب التربية الاسلامية الصف الرابع الابتدائي ازهر
كتاب التربية الاسلامية الصف الرابع الابتدائي ازهر

منهج التربية الدينية للصف الرابع الابتدائى الازهرى

وتتضمن الأهداف التربوية للمنهج: ربْطَ الإسلام بالحياة الواقعية لحَلّ مشكلاتها، وتنظيمَ العَلاقات بين الإنسان وأخيه في مختلِف مجالات الحياة.

 

خطة الدراسة لمنهج التربية الإسلامية للصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني 2018

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن توزيع الخطة الدراسة لمنهج التربية الإسلامية الجديد – الفصل الدراسي الثاني 2017/2018 م، للصفوف من الأول وحتى الرابع الابتدائي، والذي أعدته لجنة تطوير المناهج بالأزهر الشريف للمرحلة الابتدائية وجاءت على النحو التالي:

الصف الرابع الابتدائي

الشهر

الوحدة

الموضوعات

فبراير 2018 م

الأولى

من المعاملات

الدرس الأول : التاجر الصدوق – أنشطة وتدريبات

الدرس الثاني : إتقان العمل – أنشطة وتدريبات

مارس 2018 م

الثانية

آداب وسلوك

الدرس الأول : آداب الاستئذان – أنشطة وتدريبات

الدرس الأول : إكرام الضيف – أنشطة وتدريبات

أبريل 2018 م

الثالثة

قيم وأخلاق

الدرس الأول : الإسلام دين السلام – أنشطة وتدريبات

الدرس الثاني : العفو عند المقدرة – أنشطة وتدريبات

مايو 2018 م

تدريبات عامة على الفصل الدراسي الثاني

ولتحميل خطة الدراسة لمنهج التربية الإسلاميه الصف الرابع الإبتدائي قم بحفظ الصوره التاليه على جهازك

خطه الدراسه منهج التربية الاسلاميه الصف الرابع الابتدائي ازهر
خطه الدراسه منهج التربية الاسلاميه الصف الرابع الابتدائي ازهر

كتاب التربية الدينية للصف الرابع الابتدائى الازهرى

لتحميل كتاب التربية الاسلامية للصف الرابع الابتدائي الازهري اضغط بالاسفل على ” تحميل مباشر ” لتحميل منهج التربية الاسلامية للصف الرابع الابتدائي الازهري كاملاً للفصل الدراسي الثاني منهج 2018 بصيغة pdf  قابله للطباعه والقراءة

تحميل مباشر من هنا

التعليقات

  1. من فضلكم نريد تنزيل كتاب التربية الإسلامية للصف الرابع الإبتدائى الفصل الدراسى الثانى حتى تستطيع أبنائنا المزاكرة قبل الإمتحان.

  2. يا سادة لماذا التعمد على عدم تحميل كتب التربية الاسلامية للمراحل التعليمية فى الأزهر الشريف وما الغرض من ذلك برجاء الرد المفيد سريعاً وشكراً.

  3. السلام وعلیکم ورحمه الله ارجوکم ان تکون علی الخیر والبرکه کان قبل اکثر من عشرین سنه کتاب عنوانه مختارات من علوم القران لاستاذ عبدالصادق مصطفی سلامه وهی کتاب صغیر الحجم المقرر علی الصف الاول اوالثانی الاعدادی بالمعاهد الازهریه ارید تحمیل هذا الکتاب وشکرا جزیلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *