التخطي إلى المحتوى
كيف يستفيد الأزهري من وسائل التواصل الاجتماعي ؟
كيف يستفيد الازهري من وسائل التواصل

كيف يستفيد الازهري من وسائل التواصل ؟

ألقي أ/د. مختار مرزوق عبد الرحيم، العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بأسيوط، المحاضرة الختامية للسادة الوعاظ الجدد من محافظات صعيد بمركز تدريب أسيوط التابع للمنطقة الأزهرية ضمن فعاليات البرنامج التدريبي الذي ينفذه الأزهر الشريف للوعاظ.

وتناول الدكتور مختار خلال كلمته للسادة الوعاظ كيفية الدفاع عن القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ضد ما يثيره أهل الجهل من الشبهات محاولًا زرع الاستفادة من المواقع الالكترونية الحديثة كالفيس بوك وغيره، خاصة وأنها هي الوسيلة المحببة لدي غالبية الناس، سواء شباب أو فتيان أو كبار أو الطلاب الصِغار.

وبيّن عميد أصول الدين السابق، للوعاظ أن الأزهري الذي ييد أن يدافع عن دينه يجب عليه أن يتتبع مواقع التواصل الاجتماعي وأن يقوم بالرد علي الشبهات التي تكتب بين الحين والآخر، ضاربا لهم عشرات الأمثلة في الرد علي تلك الشبهات التي طالت القرآن الكريم وسنة الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم، مشيرًا إلي أنه وجد رجالًا من أهل الوعظ علي قدر المسئولية.

جدير بالذكر البرنامج التدريبي الذي أعدته إدارة التدريب بأزهر أسيوط استهدف 88واعظًا من السادة الوعاظ المعينين الجدد بأربع محافظات من محافظات الصعيد، سوهاج، والأقصر، وقنا، بالإضافة إلي أسيوط، ووفرت المنطقة الأزهرية إقامة كاملة وسكن داخلي وتغذية كاملة للوعاظ المغتربين من محافظات الصعيد طوال فترة التدريب.

إقرأ أيضا :   قاعدة بيانات لأكثر من 20 ألف وافد بجامعة الأزهر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *