التخطي إلى المحتوى
الأمير : لا إلغاء للشهادة الابتدائية في الأزهر الشريف

صرح رئيس المعاهد الأزهرية بأنه لن يتم إلغاء للشهادة الابتدائية في الأزهر وأكد د. محمد أبوزيد الأمير. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية. أن أول حصة بالعام الدراسي الجديد ستكون حول المواطنة والانتماء وحب الوطن. تحت شعار: “تحيا مصر”. بالمعاهد الأزهرية بمختلف المراحل التعليمية.. موضحا أن المناطق التعليمية قد أتمت استعداداتها لانطلاق الدراسة غدًا.
قال الشيخ علي خليل. رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم. انه سيتم إعادة النظر في نظام تقويم الطلاب بصفوف النقل. والشهادتين الابتدائية والإعدادية. بحيث يراعي واضعو الامتحانات ما يعرف بالأوزان النسبية التي تم تطبيقها بالثانوية الأزهرية. التي تقضي بتحديد مواضع الأسئلة ودرجاتها وفقا لمساحة كل درس بالخريطة الدراسية. بما يضمن قياس المستوي التعليمي الحقيقي للطلاب.. موضحا أنه تم اقرار امتحانات نموذجية استرشادية تعتمد عليها المناطق التعليمية في تقويم مستوي الطلاب شهريا بما يسهم في تأهيلهم للاجابة عن أسئلة الامتحانات بسهولة وسيتم تنظيم مسابقات تعليمية بين أوائل الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.
أشار إلي أنه تم تعديل بعض المقررات الدراسية لهذا العام. مثل كتاب بغية الطالبين في التجويد للصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي والأدب والنصوص للصف الأول الثانوي. ومذكرة الفرق في التوحيد للصف الثاني الثانوي.. موضحا أن هناك نموذجا جديدا للتقارير الفنية يتمكن من خلاله الموجه المختص من قياس مستوي أداء المعلمين بدقة وتحديد مواضع الخلل بما يسهم في علاجها بسهولة.
وردًا علي سؤال حول إلغاء الشهادة الابتدائية. قال الشيخ علي خليل انه حتي الآن ليس هناك اتجاه لإلغاء الشهادة الابتدائية هذا العام.
وفي القاهرة يعكف الشيخ سيد عبداللطيف رئيس الإدارة المركزية للمنطقة التعليمية علي تذليل أي عقبات بالمعاهد الأزهرية لضمان بدء عام دراسي بلا مشاكل وذلك بالجولات الميدانية لمواقع العمل.
قال الشيخ أيمن عبدالغني وكيل المنطقة إن هناك جهودا كبيرة لجذب طلاب الثانوية للمعاهد طوال العام ومنها ما يعرف بالحصة النموذجية التي تم تدريب المعلمين علي أدائها خلال الإجازة الصيفية.

إقرأ أيضا :   الأمير يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بكفر الشيخ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *