التخطي إلى المحتوى
التعليم : لا تعاقد مع أبناء أو أقارب القيادات في التربية والتعليم والأولوية للمكان الأقرب

تستعد وزارة التربية والتعليم لاتاحة الموقع الإلكترونى عاقبة الأسبوع الجارى، كما أنه من المخطط أن يتقاضى المدرس راتب شهرى فى حواجز 1000 جنيه، حيث من المخطط أن يتم تخصيص مِقدار 1000 جنيه كراتب شهرى للمدرس، عقب إدخار الميزانيات المطلوبة.

وقالت مصادر لـ”اليوم السابع”، إنه من المخطط أن ترسل الوزارة العقود والتخصصات المطلوبة والأعداد إلى المديريات التعليمية أثناء الساعات القادمة، بعدما تم حصر الأعداد المطلوبة أثناء الفترة الفائتة على صعيد كل مدرسة.

وقد كانت وزارة التربية والتعليم، أفصحت أن الوزارة فى احتياج إلى ما يقارب 48 ألف مهنة لسد العجز فى المدارس خاصة معلمى النشاطات وأيضاً المواد الدراسية المتغايرة.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ” اليوم السابع”، إنه على رأس محددات وقواعد التعاقد مع المدرسين هو ألا يكون للمتقدم قريب من قيادة بالتربية والتعليم والتعليم تحقيقا للشفافية والعدالة والحيادية، وأن يكون العقد مؤقت لفترة 3 شهور حتى اختتام الفصل الدراسى الثانى.

وذكرت الوزارة ، أن التعاقدات والمقابلات سوف تكون عن طريق لجان فى المديريات التعليمية والإدارات، لافتة حتّى الأولوية للمدرسين المتقدمين من الإدارات التعليمية، قائلة: “الأولوية فى الاختيار سوف تكون للمدرس المتقدم فى إداراته أولا ثم الاختيار من أكثر قربا موضع له حال عوز الإدارة لمعلمين أخرين لمواصلة سد العجز”.

ونوهت المصادر، إلى أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من المنافسة قبل 1 شهر مارس القادم، حتى يستطيع المدرسين الحديثين من استلام عملهم أثناء التيرم الثانى وقبل الدخول فى أفعال الاختبارات وخلافه.

وشددت المصادر ، أن المنافسة سوف يتم الإشعار العلني عنها الخميس ، حيث سوف يتم فتح باب الريادة للمدرسين، لافتة إلى أنه تم تسليم العقود لمديري المديريات التعليمية أثناء اجتماعهم مع الدكتور محمد عمر ، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المدرسين، مبينة أن الريادة سوف يكون إلكترونيا والمقابلات فى المديريات التعليمية.

وذكرت المصادر أنه على رأس الوثائق اللازم توافرها شهاة التخرج والقيد العائلى وستكون من بين ميزة الاختيار هو التقييم وسنة التخرج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *