التخطي إلى المحتوى
لماذا يجب عليك تداول البيتكوين في 2021 ؟
تداول البيتكوين Trading Bitcoin
محتويات
[toc]

البيتكوين بدأ في الارتفاع وكالعادة مع كل عملية ارتفاع في قيمة عملة البيتكوين، تتصدر العملة الرقمية الساحة وتصبح هي الموضوع المفضل لدى الجميع لمناقشته.

هل هذا الارتفاع هو مجرد فقاعة أم هو بالفعل مستقبل النظام المالي الجديد؟ هل يجب تداول البيتكوين Trading Bitcoin الآن أم الانتظار؟ ما هو السعر المتوقع لعملة البيتكوين وما سبب هذا الارتفاع الكبير في قيمة العملة؟ هل يجب أن أشتري Bitcoin الآن؟

نحن هنا للاجابة علي هذه التساؤلات من منطلق اقتصادي بحت يتعلق بدراسة صعود العملة الرقمية المشفرة ” البيتكوين “. تشير البيانات الأخيرة الصادرة من بورصة العملات الرقمية الأكبر بالولايات المتحدة الامريكية Coinbase الي تزايد شراء عملة البيتكوين من قبل المستثمرين الأفراد.

قال المستثمر الملياردير مايك نوفوغراتز إنه يرى “أطنانًا من المشترين الجدد” وسط “نقص المعروض” من عملة Bitcoin. لم يخجل مؤسس Galaxy Digital من وجهات نظره حول العملة المشفرة و تداول البيتكوين Trading Bitcoin ، وقال الشهر الماضي إنها قد تصل إلى 65,000 دولار.

العملة قفزت مؤخرا مرة أخري بعد تعديل ايلون ماسك لـ حساب تويتر الخاص به واضافة عملة Bitcoin الى البايو الخاص به. الأمر الذي قفز بسعر العملة بنسبة 15%.

إيلون ماسك الذي يرى من البيتكوين والعملات المشفرة أنها طوق النجاة من النظام المالي العالمي وبدء نظام مالي جديد وأن هذا هو التطور المنتظر. حيث أنه استطرد في عدة تويتات مستنكرا سياسات النظام المالي العالمي وأنها لابد لها من أن تنتهي والبدء فورا في دعم العملات الرقمية المشفرة.

أيضا هناك عدد كبير من المشاهير قاموا بدعم العملات المشفرة وتداول البيتكوين Trading Bitcoin  والحث على الاستثمار فيها من بينهم سنوب دوج وأشتون كوتشر ومايك تايسون ومؤخرا مايسي ويليامز، التي تلعب دور آريا ستارك في “Game of Thrones”.

تداول البيتكوين Trading Bitcoin يعد الآن من الخطوات الاستثمارية التي يلجأ اليها المستثمرين الأفراد والشركات, ايمانا منهم بأن عهد العملات الرقمية المشفرة قادم لا محالة.

في أواخر عام 2020, أعلنت عملاق المدفوعات الالكترونية PayPal أن مستخدميها بامكانهم استخدام العملات المشفرة في عمليات التسوق الإلكتروني لدي 26 مليون تاجر على شبكتها. الأمر الذي يشير إلى أن تملك البيتكوين وغيره من العملات المشفرة أصبح أمرا واقعا يجب علينا بدء التأقلم عليه.

ما هو البيتكوين وكيفية انشاء محفظة بيتكوين؟

Bitcoin هي عملة رقمية تم إنشاؤها في يناير 2009. لمؤسسها ساتوشي ناكاموتو. هوية هذا الشخص هي غامضة و مجهولة حتى اللحظة. إلا أن عملته ليس بالغامضة علي الاطلاق. البيتكوين النجم الساطع في عالم العملات المشفرة التي تخطي حاجة الـ 40 ألف دولار أمريكي في يناير 2021. تداول البيتكوين Trading Bitcoin  أصبح هو الاتجاه العام منذ انطلاقة 2021 نظرا للزيادة الكبيرة في سعر العملات المشفرة.

إقرأ أيضاً :   سعر الدولار في مصر يرتفع اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021

البيتكوين هو ثورة في النظام المالي العالمي, هي عملة لامركزية, الأمر الذي يشكل صداعا دائما للنظام المالي الحالي الذي يعتمد على مركزية السلطة.

البيتكوين هو نوع من العملات المشفرة, وهناك قائمة كبيرة من العملات المشفرة بامكانك الاطلاع عليها, ليس فقط البيتكوين. التكنولوجيا القائمة خلف البيتكوين وغيره من العملات هي البلوكتشين.

يجب عليك أن تعلم أنه لا يمكنك شراء & تداول البيتكوين Trading Bitcoin إلا بامتلاك محفظة بيتكوين لأن هذا هو العنوان الذي ستقدمه لمكان إرسال العملة المشتراة. المحافظ بكل بساطة هي – أماكن لتخزين العملات الافتراضية. يمكنك الوصول إليها عبر هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أيضا هناك المحافظ الغير متصلة بالانترنت ، وهي أماكن لتخزين عملات البيتكوين الخاصة بك والتي تم فصلها تمامًا عن الإنترنت ، طبقة إضافية للحماية من القرصنة الالكترونية. الخبر السار هو أن فتح العديد من المحافظ مجاني.

ما هو البيتكوين وكيفية انشاء محفظة بيتكوين؟

تداول العملات المشفرة Trading Cryptocurrencies

قد تكون Bitcoin هي العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم من حيث قيمة تداول البيتكوين Trading Bitcoin ، ولكنها ليست العملة  المشفرة الوحيدة . في السنوات الأخيرة ، دخل عدد كبير من العملات المشفرة الجديدة –  إلى الساحة الرقمية، وبدء تداول العملات المشفرة Trading Cryptocurrencies  بما في ذلك Ethereum و Ripple و Tether. حتى Facebook أطلق مشروعًا للعملات المشفرة في عام 2019 ، ثم أطلق عليه اسم Libra ، لكنه تعرض على الفور تقريبًا لردود تنظيمية. غيرت المنظمة التي تقف وراء المشروع اسمها الآن إلى ديم.

يرى Herron من Elemental Wealth أن Bitcoin جزء من محادثة أكبر ، لا سيما مع المستثمرين الشباب الذي تتراوح أعمارهم بين 25 و 30 عامًا وميلًا للتمويل الرقمي ودعم تداول العملات المشفرة Trading Cryptocurrencies

لن ينصح أي شخص بالتعجل في وضع مدخراته في العملة المشفرة. لكنه يرى ذلك كجزء من مزيج شامل قد “يجذب عائداتك قليلاً” في بيئة اليوم منخفضة السعر. قال: “قد تفكر في ذلك إذا كان لديك القدرة ربما على وضع 5٪ من محفظتك هناك وتركها ترتفع لترى ما سيحدث” عند تداول البيتكوين Trading Bitcoin

إقرأ أيضاً :   قرار الشهر العقاري الجديد - تعرف على تفاصيل وعقوبة القرار

ترى تيريزا موريسون ، المؤسس والشريك في مجموعة بيكيت للاستشارات المالية ومقرها توكسون ، أن العملة المشفرة هي استثمار في المستقبل. وهي تشعر أنها “العملة الأصلية للإنترنت” ، فقد تعمل بشكل جيد كوسيلة للتحوط من التضخم إذا كان العملاء يحتفظون بمبالغ صغيرة ، مثل حوالي 1٪ من قيمة محفظتهم. كما أكدت أن البيتكوين ليس هو العملة الرقمية الوحيدة وأنه لابد من التنوع في تداول العملات المشفرة Trading Cryptocurrencies.

اسعار العملات المشفرة Prices of Cryptocurrencies 

منذ بداية عام 2021 واسعار العملات المشفرة Prices of Cryptocurrencies في تزايد مستمر, وهنا لا نقصد سعر البيتكوين فقط, وإنما العملات المشفرة كاملة.

كانت Bitcoin هي أول عملة مشفرة ، تم تقديمها في عام 2009. على سبيل المثال ، شهد مستثمرو Bitcoin الذين اشتروا في يونيو 2011 بسعر 11 دولارًا لكل عملة بيتكوين عائدًا سنويًا ضخمًا بنسبة 100 ٪ تقريبًا اعتبارًا من يونيو 2020. من ناحية أخرى ، تم شراؤها في نهاية عام 2017 بسعر 19,283 دولارًا أمريكيًا لكل BTC. لتصل الي 40,000 دولارا أمريكيا في أواخر 2020, الأعلى على الإطلاق في مسيرة عملة البيتكوين. الأمر الذي لحق بـ اسعار العملات المشفرة Prices of Cryptocurrencies من بعدها لتزداد بشكل ملحوظ, الأمر الذي دفع الكثيرين إلى بدء الاستثمار في العملات المشفرة كـ ملاذ آمن.

يوجد اليوم أكثر من 1500 عملة مشفرة “قابلة للتعدين” أو قابلة للاستبدال بأموال حقيقية ، وهي متاحة في السوق.  ومع ذلك ، لا تزال Bitcoin هي الأكثر شيوعًا إلى حد بعيد ، مع ما يقرب من 60 ٪ من حصة اعتبارًا من سبتمبر 2020 يمكن للمستثمرين استخدام أي من ما يقرب من 300 منصة أو بورصة على الإنترنت لشراء وبيع العملات المشفرة وبكل تأكيد متابعة اسعار العملات المشفرة Prices of Cryptocurrencies  بشكل لحظي على هذه المنصات.

كما هو الحال مع أي استثمار ، فإن أفضل العملات الرقمية المشفرة التى يمكن الاستثمار فيها سوف تناسب احتياجاتك المالية وتعكس ما تعتقد أنه من المحتمل حدوثه في المستقبل. من المهم ملاحظة أنه نظرًا لكون العملات المشفرة جديدة ، فإنها لا تزال متقلبة نسبيًا من حيث اسعار العملات المشفرة Prices of Cryptocurrencies ، لذا من المهم التفكير بعناية في مقدار ما يجب تخصيصه من محفظتك للعملة المشفرة وتحديد هذا التخصيص بما يتماشى مع هدفك الاستثماري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *