التخطي إلى المحتوى
التعليم تفتتح مركزًا للطلاب الموهوبين
التعليم تفتتح مركزًا للطلاب الموهوبين فى محافظة البحر الأحمر

التعليم تفتتح مركزًا للطلاب الموهوبين فى محافظة البحر الأحمر

في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاهتمام بالموهوبين فى شتي  المجالات، وإعمالًا للخطة الإستراتيجية للوزارة، وبما توليه الدولة من اهتمام في هذا الشأن، تم افتتاح مركز للموهوبين والتعلم الذكي بالبحر الأحمر في مدينة الغردقة؛ وذلك في حضور نورة فاضل مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، وحسام العربي بالإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة.

وأكدت إنجي مشهور مستشار الوزير للتربية الخاصة أن الموهوبين هم الركيزة الأساسية التي تبني عليها الأمم، والاهتمام بهم وتقديم أوجه الرعاية لهم هو واجب وطني على كافة المؤسسات.

كما أكدت هالة عبد السلام خفاجي رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة أن هذا المركز نتاج جهد إدارة الموهوبين بالبحر الأحمر، كما أشارت إلى أنه قد تم التوجيه لكافة المديريات باستكمال هيكل أقسام الموهوبين والتعلم الذكي بالمديريات، وإعداد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين بها استعدادًا لتدريب (1000) كشاف للموهوبين بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين في يناير 2018 إعمالا لتوجيهات  القيادة السياسية.

وأوضحت عبير أنور مدير عام الإدارة العامة للموهوبين أن هذا المركز يعد رقم (24) في (14) محافظة،  وقد سبقه الأسبوع الماضي افتتاح مركز الموهوبين والتعلم الذكي بمدينة الطور بمحافظة  جنوب سيناء.

والذي حضر افتتاحه سكرتير عام المحافظة، وهالة عبد السلام وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء.

وقد أثني سكرتير عام المحافظة علي الجهود المبذولة حيث يعتبر مركز الطور هو رابع مركز يتم افتتاحه في جنوب سيناء، وأشار إلى إننا نأمل أن تملأ مراكز الموهوبين الجمهورية بأكملها .

إقرأ أيضا :   موقع الاستعلام عن مصاريف المدارس الخاصة وزارة التربية والتعليم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *