أوقاف أونلاين

مسابقة أئمة الأوقاف الإعلان التكميلي الرابع .. الشروط والأوراق المطلوبة والتقديم إلكتروني

مسابقة أئمة الأوقاف الإعلان التكميلي الرابع لمسابقة الأئمة رقم 1 لعام 2016

مسابقة أئمة الأوقاف الإعلان التكميلي الرابع لمسابقة الأئمة رقم 1 لعام 2016

إلحاقًا للإعلان رقم (1) لسنة 2016م تعلن وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم في الإعلان التكميلي رقم (4) على النحو التالي :

 أولًا : جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريريًّا وشفويًّا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة (الدفعة الثامنة) المسجلة أسماؤهم بالكشوف الملحقة.

علمًا بأن من يحق لهم التقدم من الناجحين في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة هم فقط خريجو الكليات التالية: ” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ” بشعبتيها “، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات “، كلية التربية جامعة الأزهر ” شعب : الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية “.

ويشترط ألا يزيد سن المتقدم منهم عن خمسة وأربعين عامًا، وألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة، وسيتم استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه هذه الشروط.

  ثانيًا :

1 . الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية، ولم يسبق لهم التقدم للمسابقة رقم (1)، أو الإعلانات التكميلية (الأول والثاني والثالث).

2 . خريجو كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات ” أو خريجو كلية التربية جامعة الأزهر ” لغة إنجليزية / فرنسية ” دفعات 2013م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير ” جيد ” تراكمي على الأقل ، وألا يكون قد سبق له دخول الاختبار التحريري بأي مرحلة من مراحل المسابقة أو إعلاناتها التكميلية.

  1. خريجو كليات ” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” كلية اللغة العربية، كلية القرآن الكريم، كلية التربية جامعة الأزهر “شعب : الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، دفعات 2013م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير ” جيد ” تراكمي على الأقل ، وألا يقل تقدير القرآن الكريم في أي سنة عن (جيد) من خلال شهادة تقدير السنوات الأربع، وألا يكون قد سبق له دخول الاختبار التحريري بأي مرحلة من مراحل المسابقة أو إعلاناتها التكميلية.
إقرأ أيضا :   اعفاء ثلاثة مديري إدارات واحالتهم إلى التحقيق .تعرف على التفاصيل

ويشترط في المتقدم قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات.

وألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان.

ملاحظة :

تخصص نسبة 5% من هذه الدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة وبذات شروط كل فئة على أن يكون التقرير الطبي لا يمنع من أدائه الوظيفي كإمام للمصلين والصعود على المنبر .

فعلى الراغبين في العمل التقدم في موعد أقصاه (25 / 1 / 2018م) بملء النموذج المرفق، علما بأن من يتم قبوله بالمسابقة سيتم تعيينه وفق المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية دون ارتباط بالتوزيع الجغرافي، ولا ينظر في نقله قبل مرور خمس سنوات على الأقل، كما أن الوزارة لن تقبل استقالة من يتم تعيينه قبل مضي خمس سنوات على الأقل من تاريخ تسلم العمل.

تاريخ بداية التقديم 14 / 1 / 2018م – تاريخ نهاية التقديم 25 / 1 / 2018م

للراغبين بالتسجيل من خطباء المكافأة عليهم الضغط هنا 

للراغبين بالتسجيل من غير خطباء المكافأة عليهم الضغط هنا 

للراغبين بالتسجيل من غير خطباء المكافأة (ذوي الاحتياجات الخاصة ) عليهم الضغط هنا 

 

8 شروط يجب توافرها للتعيين بمسابقة أئمة الأوقاف الجارية

أعلنت وزارة الأوقاف، عن فتح باب التقدم فى الإعلان التكميلى رقم (4) للتعين إماما إلحاقًا للإعلان رقم (1) لسنة 2016م، وجاء شروط التقدم على النحو التالى:

 1 – جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريريًّا وشفويًّا فى اختبارات تحسين المستوى المالى بالدفعة 8.

2 – كليات أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، والشريعة والقانون والقرآن الكريم، واللغة العربية.

3 – كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية والتربية جامعة الأزهر للدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية.

4 – ألا يزيد سن المتقدم منهم عن 40 عامًا، وألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة.

5 – الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية.

6 – قبول العمل فى أى منطقة فى جمهورية مصر العربية دون أى استثناءات.

7 – تخصص نسبة 5% من هذه الدرجات لذوى الاحتياجات الخاصة.

8- التوزيع وفق المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية دون ارتباط بالتوزيع الجغرافى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *