التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تعلن عن مسابقة جديدة لسد عجز 40 ألف معلم بجميع المحافظات
تعيين 40 الف مدرس لسد العجز فى التعليم

أعلن الدكتور محمد عمر‏,‏ نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني‏,‏ أن الوزارة بصدد الإعلان عن وظائف جديدة للمعلمين من موازنة الوزارة‏;‏ لسد العجز في بعض التخصصات لجميع المحافظات على مستوي الجمهورية‏,‏ وذلك لسد العجز فى المدارس بالمحافظات .

اخر اخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم اليوم السابع

ويقدر العدد المبدئي الذي سيعلن عنه نحو40 ألف فرصة عمل بالتدريس بالمحافظات المختلفة, وطبقا لمواصفات جديدة لتفادي أخطاء تعيينات الـ30 ألف معلم السابقة التي أجريت منذ3 سنوات.
وقال ” عمر ”  إن التعيينات ستتم هذا العام, عقب الانتهاء من حصر العجز والزيادة في التخصصات والمحافظات والإدارات, علي أن يكون الحصر علي مستوي المدرسة وليس علي مستوي المحافظة فقط في كل التخصصات, إلي جانب بروتوكول سيتم توقيعه مع الأزهر لتبادل الزيادات في التخصصات المشتركة بين النظامين, خاصة المواد العلمية واللغات وهي المشتركة, إلي جانب دخول مرحلة التعليم الأساسي بالأزهر ضمن منظومة التعليم الجديدة.

التقديم فى مسابقة وزارة التربية والتعليم

وقال نائب وزير التربية والتعليم: إن تمويل الدرجات للتعيينات الجديدة يتم من موازنة الوزارة, من خلال التمويل من درجات المعلمين الخارجين إلي المعاش وكانت مرتباتهم ضمن موازنة الوزارة, ومرتباتهم أعلي بكثير من المعينين الجدد, إلي جانب فرص بديلة كثيرة مشددا علي أن التعيينات ستتم من خلال مواصفات مهارية معينة تتوافق مع نظام التعليم الجديد.

تعيين مدرسين جدد
تعيين مدرسين جدد

وأوضح أن المواصفات تم وضعها بدقة شديدة; إداريا وقانونيا, بحيث لا تسمح للمتلاعبين بالحصول علي فرصة ليست من حقهم, ويتحولون بعد ذلك إلي فوائض, ونبدأ الحديث من نقطة الصفر عن وجود عجز في منطقة وفائض في مكان آخر.

المحافظات التي بها مسابقة التربية والتعليم

وأكد أن المواصفات التي ستتم مناقشتها ودراستها مع التنظيم والإدارة والمالية تتمثل في المهارات وليست شهادات وتقديرات فقط, وستكون الوظائف بجميع المحافظات على مستوي الجمهورية , كما تشمل القيم والمبادئ التربوية والشكل والمعرفة, وأن تلك المواصفات تتضمن نحو30 مهارة, من أجل أن يكون المعلم قادرا علي تخريج أجيال ستحمل الراية بعد ذلك, قادرة علي التعامل مع التطورات الكبيرة والمتغيرات السريعة في كل مناحي العلم والمعرفة, وأن الاختبارات ستتم إلكترونيا بعيدا عن التدخل البشري, ومقابلات شخصية لقياس مهارات لا تقاس بالامتحانات, مشددا علي أن التعيينات تتم من خلال المحافظات وطبقا للمواصفات القياسية التي سيلتزم بها الجميع.

إقرأ أيضا :   قطاع المعاهد يوجه رسالة هامة لجميع شيوخ المعاهد الأزهرية وضروره تنفيذها أول أيام الدراسة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *