التخطي إلى المحتوى
معلومات هل تعلم عن الصحة – معلومات مدهشة ومفيدة جدًا عن الصحة
معلومات هل تعلم عن الصحة

معلومات هل تعلم عن الصحة، أن الصحة هي أحد أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا، فبها نعيش حياة مطمئنة ونستمتع بالحياة؛ لذلك يجب علينا أن نحافظ عليها بكل السبل.

معلومات هل تعلم عن الصحة

أن الصحة هي أحد أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا، فبها نعيش حياة مطمئنة ونستمتع بالحياة؛ لذلك يجب علينا أن نحافظ عليها بكل السبل، وذلك بأن نبتعد عما يضرها ويؤذيها.

الصحة تشمل الصحة النفسية والجسدية، والمقصود بذلك هو أن يكون جميع الجسم خاليًا من أي مرض، وأن يعيش الإنسان حياة هادئة تخلو من الضغوط النفسية والمشكلات، ومن النادر أن تجد أنسانًا ليس لديه ضغوطات في الحياة؛ لكنه يجب عليه أن يتعامل مع وضعه بحكمة حتى لا تتسبب في التأثير السلبي على صحته النفسية والجسدية.

معلومات هل تعلم عن الصحة
معلومات هل تعلم عن الصحة

معلومات هل تعلم عن الصحة

  • هل تعلم، أن السبب الأساسي لظهور آلام الرأس والظهر والرقبة، هو التقلصات والتشنجات العضلية، وأننا نستطيع أن نمحيها بالكلية عن طريق الضحك.
  • هل تعلم، أن الزعفران فيه خصائص تعمل كمضاد للاكتئاب؛ حيث تقوم بزيادة في مستويات أحد المواد الكيماوية المعينة في الدماغ، ومنها السيروتونين.
  •  هل تعلم عن الصحة، أن شرب اللبن، وتناول الجزر والأوراق الخضراء، وأكل البيض، يساعد على علاج نقص فيتامين A.

    معلومات هل تعلم عن الصحة
    معلومات هل تعلم عن الصحة
  • هل تعلم، أن جفاف العين والعمش الليلي هو أحد الأعراض التي تصيب الإنسان المصاب بنقص في فيتامين A.
  • هل تعلم، أن فيتامين A، يعمل على المساعدة على تحسن أداء العين وقوة البصر.
  • هل تعلم، أن من الأعراض التي تصيب الإنسان المصاب بالنزيف، أن يشعر بالعطش الشديد، وأن تنخفض درجة حرارته، ويصبح لونه أصفر، ويجف فمه؛ كما أنه يشعر بطنين في الأذن بشكل حاد، ومن ثم يصيبه الإغماء، فإذا كان الشخص مصابًا بنزيف شرياني في أحد الأطراف، يتم الكشف على مكان الإصابة، ثم يتم رفع هذا الطرف إلى الأعلى ويتم الضغط بقطعة قماش على موضع النزيف، وعند الإصابة بالنزيف الوريدي يتم استعمال رباط قوي أسفل الجرح وأعلاه.
  • هل تعلم، أنه بإمكان الإنسان أن يظل فترة من 3 إلى 7 دقائق فقط متوقفًا عن النفس، فإذا زادت المدة على ذلك يجب أن يتم فحص مجرى النفس وإزالة أي عائق به، فإذ ظل التنفس متوقفًا مع كل هذا؛ حينها ينبغي أن يتم إجراء عملية تنفس اصطناعي.
  • هل تعلم أن تراكم الرصاص في الدم يؤدي إلى التراجع في قدرات الدماغ والذاكرة مستقبلًا، وذلك يحدث بسبب وضع أحمر الشفاه بصفة مستمرة ولمدة طويلة.
  • هل تعلم، أن أعراض التهاب المفاصل الروماتزمي، والتي منها تورم المفاصل في الصباح وتيبسها، والشعور بالتعب والألم، يمكن لحبوب زيت السمك أن تساعد على تخليصك منها.
  • هل تعلم، أن الدرجة الطبيعية لحرارة جسم الإنسان هي 37 درجة مئوية، وأن العدد الطبيعي لنبضات القلب 72 نبضة في الدقيقة تقريبًا، وعدد مرات التنفس في الدقيقة تترواح من 15 إلى 18 مرة تقريبًا، وتزيد عندما يصاب الإنسان بالحمى، فتصل إلى 30 مرة في الدقيقة.
  • هل تعلم، أن المصادر الطبيعية لتلوث الطعام، والتي تجلب أمراضًا مختلفة، هي: الأواني المتسخة، والغبار التي على الأيدي الغير نظيفة، لذلك ينبغي ألا تكون الأواني غير قابلة للصدأ ولا توجد بها فتحات أو شروخ.

معلومات هل تعلم عن الصحة:

  • أن الجسم به غدد عديدة، ومن أهمها: الغدة الدرقية، والغدة النخامية، والغدة الكظرية، ولكل واحدة منهم وظائف متعددة؛ كتوزيع الشعر والوزن الإجمالي، ومعدل النمو والحجم النهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *