التخطي إلى المحتوى
مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة وقصيرة باللغة العربية والانجليزية

تقدم لكم “بوابة مولانا ” كعادتها كل مميز وجديد عن مقدمات الاذاعة المدرسية ، ونقدم لكم اليوم مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة طويلة وقصيرة باللغة العربية والانجليزية لجميع المراحل التعليميه مقدمة اذاعة مدرسية مميزه ومثيرة صباحية رائعه .

مقدمه اذاعه مدرسيه

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله على جزيل العطاء، مسدي النعماء، وكاشف الضراء، معطي السراء.

الحمد لله عالم السر والجهر، الحمد لله عالي القهر والقدر، الحمد لله المتكفل بالأقوات، المدعو عند المدلهمات، المطلوب عند كشف الكربات، المرجو في الأزمات.

والصلاة والسلام على النبي الهمام والهادي الإمام، وآله وصحبه الكرام. ثم أما بعد:

يطيب لنا اللقاء بكم، ويتجدد الإخاء، مع بداية هذا اليوم (……….) الموافق (……….) من شهر (……….) لعام ألف وأربعمائة و(……….) من الهجرة.

فها نحن في هذا اليوم على موعد مع رحلة أخوية نبحر بها من شاطئ الإيمان، وبر الأمان، ومع القرآن الكريم:

القرآن الكريم

قال تعالى: ﴿ إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ * وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلَامِ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ * لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلَا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلَا ذِلَّةٌ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴾ [يونس: 24، 26].

وعند المسير في لجج البحار، لابد من معرفة سنن الطريق، ومع سنة من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم

الحديث الشريف

عن أبي هريرة – رضي الله عنه -: أن أعرابيًا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: دلني على عمل، إذا عملته دخلت الجنة. قال: “تعبد الله ولا تشرك به شيئًا، وتقيم الصلاة المكتوبة، وتؤدي الزكاة المفروضة، وتصوم رمضان”. قال: والذي نفسي بيده، لا أزيد على هذا. فلما ولى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة، فلينظر إلى هذا”. رواه البخاري.

وعند تلاطم الأمواج، تحرك القارب، وكاد أن يغرق فكان لابد من قول رجل حكيم، ومع الحكمة:

الحكمة

• من اشترى ما لا يحتاج إليه، باع ما يحتاج إليه.

• الشجرة العاقر لا يقذفها أحد بحجر.

• احترس من الباب الذي له مفاتيح كثيرة.

• لا يباع الحطب قبل قطعه، ولا يباع السمك في البحيرة.

كلمة للاذاعة المدرسية

يأتي الصباح ليكون علامة على ذهاب الليل، في الصباح هو وقت السعي، والرغبة في تحقيق الأمنيات، فالصباح يشير إلى النشاط والحيوية، والرغبة في تغيير النفس. الصباح هو وقت تجمع كل الكائنات على أنها تبدأ يومها في نشاط وسعي إلى رزقها، في الصباح هو أفضل الأوقات التي يستطيع فيها الإنسان أن يعمل وينتج. ومع أرق الكلمات، وأصدق التعابير، ومع الطلاب (………….). الإنسان عندما يتعرض لأي مشكلة، فإنه يبحث عن حلول لهذه المشكلة، ويبدأ في طرق الأبواب، ولا يوجد أمام الإنسان غير باب الله، فهو دائماً مفتوح مع الدعاء والطالب (………..).

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

بسم الله الرحمن الرحيم
( أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ (1) فَذَٰلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ (2) وَلَا يَحُضُّ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ (3) فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ (4) الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ (5) الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ (6) وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ (7) )
سورةالماعون

حديث شريف

عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :
(( مَنْ تَوَضَّأَ لِلصَّلَاةِ فَأَسْبَغَ الْوُضُوءَ ثُمَّ مَشَى إِلَى الصَّلَاةِ الْمَكْتُوبَةِ فَصَلَّاهَا مَعَ النَّاسِ أَوْ مَعَ الْجَمَاعَةِ أَوْ فِي الْمَسْجِدِ غَفَرَ اللَّهُ لَهُ ذُنُوبَهُ ))
[ صحيح مسلم ]

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ وَفِي حَدِيثِ بَكْرٍ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :
(( أَرَأَيْتُمْ لَوْ أَنَّ نَهْرًا بِبَابِ أَحَدِكُمْ يَغْتَسِلُ مِنْهُ كُلَّ يَوْمٍ خَمْسَ مَرَّاتٍ هَلْ يَبْقَى مِنْ دَرَنِهِ شَيْءٌ قَالُوا لَا يَبْقَى مِنْ دَرَنِهِ شَيْءٌ قَالَ فَذَلِكَ مَثَلُ الصَّلَوَاتِ الْخَمْسِ يَمْحُو اللَّهُ بِهِنَّ الْخَطَايَا ))
[ صحيح مسلم ]

الحكمة

أربعة تجلب الرزق
قيام الليل * وكثرة الاستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول
النهار وآخرة
وأربعة تمنع الرزق
نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل

الكلمة

الصلاة هي عمود الدين وهي حلقة الوصل التي توصل بين العببد وربه، وهي اول عبادة يسأل عنها الانسان يوم القيامة ومن أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها هدم الدين.. والصلاة لها اهمية أنها تنهى عن الفحشاء والمنكر فمستحيل لمن يصلي الصلاة بصدق أن يعمل أي منكر.
إذا الإنسان استحضر عظمة الله وصلى صلاة مودع لعل الله عز وجل يقبل هذه الصلاة ، ولو اهتممت بالصلاة اهتماماً بالغاً واستحققت أن يتجلى الله على قلبك في الصلاة لكنت أسعد الناس على الإطلاق ، ولكن ضيع المسلمون الصلاة والدليل :
﴿ فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً ﴾
ليس القصد بأضاعوا الصلاة لم يصلوا ، لا هم صلوا ، لكن أضاعوا خشوعها وركوعها وسجودها وحكمتها وجوهرها وفائدتها وهدفها .
اللهم تقبل صلاتنا

 

رفع الإسلام من قيمة أداء الصلاة وعظم ذكرها، ورفع من قدرها، فهي أهم ركن من أركان الإسلام بعد الشهادتين، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم:”بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأنّ محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت”.

تعتبر الصلاة هي أُم العبادات وأحسن الطاعات، ولذلك ورد من نصوص القرآن والسنة مجموعة من الآيات والأحاديث التي تدعو إلى إقامتها والمحافظة على تأديتها في أوقاتها المفروضة، حيث يقول الله عز وجل:”حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى”، وقال تعالى:” وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِين”.

هل تعلم عن اهمية الصلاة ؟
1- تعتبر الصلاة من أفضل الأعمال والعبادات فقد سُئل الرسول صلى الله عليه وسلم عن أفضل الأعمال فقال: “الصلاة على وقتها”.
2- الصلاة تعطي للمسلم في النور.
3- الصلاة كفارة للذنوب
4- الصلاة تحمي العبد من دخول النار:”فعن أبي زهير عمارة بن رُويبَة قال: سمعت رسول الله يقول:”لن يلج النار أحدٌ صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها “. يقصد بذلك صلاة الفجر وصلاة العصر.
5- من يصلي صلاة الفجر وصلاة العشاء في جماعة يحمي نفسه من الدخول في جماعة المنافقين، فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله قال:” ليس صلاة أثقل على المنافقين من صلاة الفجر والعشاء، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبواً “.
6- عقوبة تارك الصلاة
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنّ من قصّر في أداء الصلاة عاقبه الله سبحانه وتعالى بخمس عشرة عقوبة، ستّة عقوبات منها تحصل له في الحياة الدنيا وهي:
عدم وجود البركة في عمره
لا يمنحه الله سيماء الصالحين في وجهه.
لا يأخذ أجر على أي عمل.
لا يتم رفع دعاؤه إلى السماء.
لا تحبّه الناس في الدنيا.
لا نصيب له في دعاء العباد الصالحين

قصة مؤثرة عن الصلاة

هذه قصة ذكرها الشيخ عبدالله السويلم في شريط صلاتي نجاتي
يقول فيها أنه كان هناك رجل كبير في السن سمعه ضعيف كان سباقا
للصلوات يأتي قبل الأذان دائما وذات يوم ذهب لأحد أقربائه للزيارة والسلام
عليه ففرح به قريبه ورحب به
ولما ذهب لإحضار القهوة قام هذا الرجل العجوز وأراد الخروج من البيت
فأتى صاحب البيت بالقهوة ووجد العجوز يريد أن يخرج من البيت
فقال له الى أين القهوة وصلت ؟؟
فرد عليه قائلا : ياولدي سوف أذهب لصلاة العشاء فقال له صاحب
البيت انتظر واشرب فنجانا من القهوة لم يمض على الأذان سوى
وقت بسيط فلما سمع العجوز بأن المؤذن قد أذن وهو باقي في
البيت لم يخرج بكى ووضع يديه على رأسه وقال يالله أذن وأنا لم أخرج
الى المسجد وجلس يبكي فاستغرب الرجل صاحب البيت من حرص
هذا الرجل على التبكير الى الصلاة ومن بكائه على أمر هو في نظره
عادي بينما في نظر العجوز أمر هام فقال الشيخ السويلم بعد فترة
قليلة سمعنا خبر وفاة هذا الرجل العجوز فلما دفنه أهله بلغنا أن
رائحة قبره فاح منها رائحة طيبة أشبه برائحة المسك.
سبحان الله لقد أكرم الله هذا الرجل بأن جعل قبره روضة من
رياض الجنة بسبب اهتمامه وتعظيمه للصلاة
فأين نحن من تعظيم الصلاة ومن التبكير إليها ؟؟؟
قال تعالى : ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابآ موقوتآ)

قصيدة

صلواتٌ خَمْسٌ في اليومِ
فرضٌ صَلُّوهَا يَا قَومي
وَتُزَكِّي النفسَ تُطَهِّرُهَا
وتنشِّطُ رُوْحَاً للجسمِ
تَنْهَى عَنْ فُحْشٍ أوْ سُوءٍ
وَكَمَالُ الْمُسْلِمِ بالحِلْمِ
بصلاةٍ ترقى الروحُ إلى
ربٍّ رَحْمنٍ بَارَكَهَا
فَتَزِيْدُ خُشُوْعَاً إيْمَاناً
والحسنُ ضِيَاءٌ شَارَكها
نُورٌ في الوَجْهِ نُشَاهِدُهُ
هيَ رُوْحُ الْمُؤْمِنِ ضَاءَ بها
أبُنَيَّ تَطَهَّرْ لِصَلاةٍ
فالماءُ حَيَاةٌ وَطَهُورُ
واللهُ يُحِبُّ طَهَارَتَنَا
فَالصِّحَّةُ تَاجٌ وَسُرورُ
فاذهبْ لِلمَسْجِدِ وَضَّاءً
وبثوبكَ عِطْرٌ وَعَبيرُ
فصلاةُ الْمَرْءِ إذا صَلَحَتْ
بُشْرى بصَلاحٍ وَكَمَالِ
فَهِيَ المِعْيَارُ إلى التَّقْوى
وبها مِيْزَانُ الأعمَالِ
فَمَسَاجِدُنَا عَمَرَتْ بكُمُ
وَبهَا تَخْريجُ الأجيال
فَالنَّفْسُ بهَا مَا أجْمَلَها
هِيَ رَوْضَةُ رُوْحٍ وَجَمَالِ

 

ولدتك أمك يابن آدم باكيا .. والناس حولك يضحكون سرورا

فاعمل لنفسك أن تكون إذا بكوا .. في يوم موتك ضاحكا مسرورا

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

اذاعة مدرسية عن ( قيمة الصدق )

القران الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
(( مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) لِّيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (24) وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا ۚ وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا (25) وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا (26) وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَّمْ تَطَئُوهَا ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (27) يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) ))
سورة الاحزاب

الحديث الشريف

=عَن ابْنِ مَسْعُودٍ رضي اللَّه عنه عن النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « إِنَّ الصَّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الجَنَّةِ ،وَإِنَّ الرَّجُلَ ليصْدُقُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللَّهِ صِدِّيقاً ،وإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الفجُورِ وَإِنَّ الفجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ ،وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّاباً » متفقٌ عليه .
= “عن صفوان بن سليم رضي الله عنه قال: قلنا : يارسول الله أيكون المؤمن جبانا ؟ قال: نعم , قيل له : أيكون بخيلا ؟ قال : نعم , قيل : أيكون المؤمن كذابا ؟ قال : لا” اخرجه الامام مالك.
=عن أبي محمد الحسن بنِ عليِّ بن أبي طالب رضي الله عنهما، قَالَ: حَفِظْتُ مِنْ رَسُول الله – صلى الله عليه وسلم: «دَعْ مَا يَرِيبُكَ إِلَى مَا لاَ يَرِيبُكَ؛ فإنَّ الصِّدْقَ طُمَأنِينَةٌ، وَالكَذِبَ رِيبَةٌ». رواه الترمذي

الحكمة

– ما قرن شيء إلى شيء أفضل من إخلاص إلى تقوى ، و من حلم إلى علم ، و من صدق إلى عمل ، فهي زينة الأخلاق و منبت الفضائل
– والصدقُ يبرزُ في المحافلِ عارياً … والكذبُ لا يكفيهِ ألفُ ستارِ
– ازرع الصدق و الرصانة تحصد الثقة و الأمانة
– إذا كنت صادقا فلماذا تحلف
– الكذب ينجى ولكن الصدق انجى

الكلمة

(( قيمة الصدق ))

الصدق هو خُلق إنسانيّ يجب أن يتحلّى به كُل إنسان، وقد حثت جميع الديانات السماويّة على الصدق والابتعاد عن الكذب لما له من أهميّة في زرع الثقة بين الناس، ولهذا كان لا بُد من غرس هذا الخُلق في الأطفال حتى ينشؤوا نشأة سليمة بعيداً عن الكذب الذي يُدمر العلاقات ويخلق المشاكل بين البشر.
اعتبر الصدق قيمة خلقية عليا ، وذلك باعتبار ما يترتب عليه من نتائج حيوية على مستوى الفضيلة والأخلاق ، بل يُنظر إليه على أنه فضيلة الفضائل وأُسها ، والأصل الذي تتفرع منه جميع القيم والأخلاق ، فالعدل مثلاً مرتهن بالصدق ؛ إذ لا يمكن إقامته وتحقيقه في ظل غياب الصدق والمصداقية ، وكيف يمكن تحديد وجه العدل في أي مسألة افتقدت للمعلومة الصادقة والمعرفة الصحيحة ، ومن هذا الوجه يعتبر الصدق فضيلة أساسية بسبب حيوية المعرفة الصحيحة التي بها قوام حياة الإنسان المادية والفكرية والعقلية والدينية ، وبسبب استناد العدل لهذه المعرفة ، فتغييب الصدق هو تغييب للمعرفة الحقيقية ، وتغييب المعرفة الحقيقية المطابقة للواقع يحرمنا القدرة على تقييم أي قيمة خلقية ، أو حتى اعتبارها ، وهذا يجعل للصدق قيمة عليا لا تستقيم بدونه حياة إنسان ولا تستقر في غيابه منظومة قيم ؛ لذا اعتبرت هذه القيمة هي معيار الرقي الفكري والكمال الإنساني ، ولها ينتسب أرقى البشر بعد الأنبياء وهم الصديقون ، فدرجة الصديقية التي تنسب لقيمة الصدق هي الدرجة الأكمل للبشر بعد النبوة ؛ لذا نسبت للقيمة الأرقى في ميزان الفضيلة وهي قيمة الصدق .
فالصدق من حيث حيويته يعتبر الشريان المغذي للفضيلة وللقيم الخلقية ، وهذا يكسبه درجة عليا في منظومة القيم والفضائل ، ويجعله في أعلى سلم أولويات القيم السيادية بعد العدل ، بل قد يسبق العدل في المكانة لارتهان العدل به .

إقرأ أيضاً :   هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الانسان ,معلومات مثيرة وهامة جدًا عن الإنسان

قصيدة

قُولُوا الصِّدْقَ
يَا إِخْوَانِي يَا أَخْيَارْ يَا زُمَلائِي يَا أَبْرَارْ
اسْمَعُوا نُصْحِي وَاتَّبِعُوهْ تَنْجُوا مِنْ لَسَعَاتِ النَّارْ
قُولُوا الصِّدْقَ وَقُولُوا الْحَقَّ يَا هَوْلَ عَذَابِ الْجَبَّارْ
يَا هَوْلَ عَذَابِ الْجَبَّارْ
اصْدُقْ يَا خِلِّي لا تَكْذِبْ تَلْقَ الْحُبَّ مَعَ التَّقْدِيرْ
وَابْعُدْ عَمَّنْ يَكْذِبُ دَوْمًا فَعِقَابُ اللَّهِ لَهُ النَّارْ
وَقُلِ الصِّدْقَ وَقُلِ الْحَقَّ يَا هَوْلَ عَذَابِ الْجَبَّارْ
يَا هَوْلَ عَذَابِ الْجَبَّارْ
اُصْدُقْ.. إِنَّ الصِّدْقَ فَضِيلَهْ لا تَعْمِدْ أَبَدًا لِلْحِيلَهْ
فَالْكَذِبُ فِي الْمَرْءِ رَذِيلَهْ تُدْنِيهِ مِنْ هَوْلِ النَّارْ
فَقُلِ الصِّدْقَ.. وَقُلِ الْحَقَّ يَا هَوْلَ عَذَابِ الْجَبَّارْ
يَا هَوْلَ عَذَابِ الْجَبَّارْ
مَا أَجْمَلَ أَنْ تَحْكِيَ صِدْقًا مَا أَكْمَلَ أَنْ تَنْطِقَ حَقًّا
وَاهْرُبْ عَنْ كَذِبٍ يُؤْذِيكْ وَاحْذَرْ أَنْ تَمْسَسْكَ النَّارْ
وَقُلِ الصِّدْقَ وَقُلِ الْحَقَّ يَا هَوْلَ عَذَابِ الْجَبَّارْ
يَا هَوْلَ عَذَابِ الْجَبَّارْ*
—————–
هل تعلم؟
——
1- هل تعلم أن الصدق من صفات المؤمنين والكذب من صفات المنافقين
2- هل تعلم أن الكذب يقود إلى فقدان المصداقية حين تكون صادقاً
3- هل تعلم أن الصدق من مشتقات الأمانة وأن الكذب من مشتقات الخيانة
4- هل تعلم أن الصدق يورث صاحبه طمأنينة وسكينة وأن الكذب يورث صاحبه هلعاً وجزعاً

اللهم إنا نعوذ بك من الكذب ، اللهم اجعل لنا قدم صدق في الدين وفي الإسلام والإيمان ، اللهم اجعل لنا قدم صدق في التقوى والأخلاق يا سميع يا مجيب

مقدمة اذاعة مدرسية باللغة الانجليزية

بسم الله الرحمن الرحيم

In the name of Allah the Most Gracious the Most Merciful

المكرم مدير المدرسة
Dear the head-master

معلمي الأفاضل

My dear teachers

إخواني الطلبة

My dear brothers

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Peace and blessing of Allah be upon you.

نحن إخوانكم جماعة اللغة الانجليزية

We are your brothers , the English Group

نرحب بكم

we welcome you

ويسرنا أن نقدم لكم برنامجنا

and we are glad to present you our program

خير بداية القرآن الكريم مع أخينا /………..

The best start is with The Holy Quran recited by our brother ……………

والآن نستمع إلى الحديث الشريف مع أخينا/………………..

Now we are listening to the Holy Hadith with our brother ……………….

حكمة اليوم مع أخينا/……………….

Today proverb with our brother …………………..

الآن نستمع إلى كلمة اليوم مع أخينا/………………………..

Now we are listening to today word with our brother……………..…………….

وأخيرا نشكركم على استماعكم

Finally, thank you for listening

وهذا أخوكم/( ………………………………………….. ……………………..)
يتمنى لكم يوما سعيدا

your brother ,( ………………………………..………..) wishes you a nice day ِAnd this is

الى اللقاء في الأسبوع القادم

See you next week, and goodbye.

الأسبوع الأول

1-القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

In the name of Allah the most Gracious the most Merciful.

What are they asking about. About the great news. About which they are in disagreement.

Nay ‘ they will come to Know. Nay ‘again they will come to Know.

2-الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(أكثر ما يدخل الله الجنة تقوى الله وحسن الخلق)

The Prophet ( Peace and blessings of Allah be upon him) said:-

The thing which will make the majority people enter the Paradise is piety and good manners.

3- الحكمة

ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة

Easy come, easy go

4- الكلمة

نحن في الفصل لأننا ندرس

We are in the classroom ,because we are studying.

أنا في المكتبة لأنني أقرأ

Iam in the library, because Iam reading.

هو في المسجد لأنه يصلي

He is in the mosque, because he is praying.

هي في المطبخ لأنها تطبخ

She is in the kitchen, because she is ,,,,ing.

إنهم في الملعب لأنهم يلعبون كرة القدم

They are in the playground , because they are playing.

أنا في غرفة الجلوس لأنني أشاهد التلفاز

Iam in the living room, because Iam watching television.

هو في دورة المياه لأنه يستحم

He is in the bathroom ,because he is showering.

الأسبوع الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم

In the name of Allah the most Gracious the most Merciful

The Gracious has taught the Quran . He created man. He taught him eloquent speech.

الحديث الشريف

قال رسول الله صلى عليه وسلم

The Prophet Of Allah ( Peace and blessings of Allah be upon him) said:-

” المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ”

A man adopts a way of life according to that of his friend ,so one should be careful about whom he chooses to be friends with”

الحكمة

الصديق وقت الضيق

A friend in need is a friend indeed.

الكلمة

في بيتي كثير من الأشياء

In my house, there are a lot of things

يوجد كنب كبير في المجلس

There is a sofa in the living room.

يوجد دش في دورة المياه

There is a shower in the bathroom

يوجد ثلاجة في المطبخ

There is a refrigerator in the kitchen

يوجد سرير في غرفة النوم

There is a bed in the bedroom

بجانب بيتي يوجد حديقة

Next to my house, there is a garden.

الأسبوع الثالث

1-القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

In the name of Allah the most Gracious the most Merciful

Then as for him who will be given his record in his right hand.

He surely will receive in easy reckoning .And he will return to his family in joy

2-الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :-

إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه أحبه

The Prophet of Allah ( Peace and blessings of Allah be upon him) said:-

If a person loves his brother ,he should inform him of his fact.

3-الحكمة

العقل السليم في الجسم السليم

A sound mind is in a sound body

4-الكلمة

أسماء معلمي الصف الأول المتوسط

Names of the teachers of the First Grade Intermediate

مدير المدرسة الأستاذ/ عبدالرحمن بن موسى

Abdurhaman Mosa is the School Principle

وكيل المدرسة الأستاذ/ ذياب الدرمحي

Thaiyab is the vice-principle.

معلم الدين الأستاذ/ سالم بن ضيف الله

Salim is the Religion Teacher.

معلم اللغة العربية الأستاذ/ جمعان بن أحمد

Juma’an is the Arabic Teacher.

معلم التاريخ الأستاذ/ فيصل بن عبدالله

Faisal is the History Teacher.

معلم الجغرافيا الأستاذ/ عبدالله بن سليم

Abdullah is the Geography Teacher.

معلم العلوم الأستاذ/ محمد بن صالح

Muhammad is the Science Teacher.

معلم الرياضيات الأستاذ/ أشرف

Ashraf is the Math Teacher.

معلم اللغة الانجليزية الأستاذ/ موسى بن سعيد

Musa is the English Teacher.

معلم التربية الفنية الأستاذ/خالد بن علي

Khalid is the Art teacher.

معلم التربية البدنية الأستاذ/ علي العناصي

Ali Al-Anasi is the Sport Teacher.

الأسبوع الرابع

1-القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

In the name of Allah the most Gracious the most Merciful

As to the Righteous, they shall be amidst shades and springs.

And fruits such as they desire.

Eat and drink comfortably for that which you used to do.

2-الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-

“يدخل فقراء المسلمين الجنة قبل الأغنياء بخمسمائة عام”

The Prophet of Allah ( Peace and blessings of Allah be upon him) said:-

The poor Muslims will enter Paradise five hundred years

earlier than the rich.

3-الحكمة

خاطب الناس على قدر عقولهم

Address people in the ******** they can understand.

4-الكلمة

في بيتنا كثير من الغرف

There are a lot of rooms in our house.

توجد مجالس في الدور الأرضي

There are living-room downstairs.

توجد دورات مياه

There are bathrooms .

يوجد مطبخ في الدور الأرضي

There is a kitchen downstairs.

يوجد 3 غرف نوم في الطابق الأعلى

There are 3 bedrooms upstairs.

كما يوجد موقف لسيارة والدي

There is a garage for my father’s car.

ويوجد حديقة بالقرب من بيتنا

There is a garden near our house.

يوجد بها كثير من الورود

It has a lot of flowers.

بيتنا نظيف ومرتب

Our house is clean and tidy.

الأسبوع الخامس

1-القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

In the name of Allah the most Gracious the most Merciful

they are made?Do they not look at the Camels, how

And at the Sky, how it is raised high?

And at the Mountains, how they are fixed firm? And at the Earth, how it is spread out?

2- الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-

إن من خياركم أحسن أخلاقا

The Prophet of Allah ( Peace and blessings of Allah be upon him) said:-

The best of you are those who have the best manners

3- الحكمة

الأعمال أعلى صوتاً من الأقوال

louder than words speakAction
———————————————————————————————————————-

4- الكلمة

أسمي /………………………………………….. ……………………………….

My name is ………………………………………..………

عمري/ 13 سنة

Iam 13 years old.

أدرس في متوسطة الجوفاء

I study at Al-Jofa’ Intermediate School.

أنا طالب بالصف الأول المتوسط

Iam a pupil in the first Intermediate Grade.

أحب مدرستي

I like my school.

واحترم معلمي

I respect my teachers

أنا من المملكة العربية السعودية

Iam from Saudi Arabia.

أنا من مدينة الباحة

Iam from Al-Baha City.

أنا أتحدث العربية ولكني أحب اللغة الانجليزية

I speak Arabic, but I like the English ******** .

أنا أحب القراءة لأنها هوايتي

I like reading. It’s my favorite hobby.

أنا أتمنى أن أصبح معلما للغة الانجليزية

I wish to be an English Teacher.

الأسبوع السادس

1-القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم

In the name of Allah the most Gracious the most Merciful

So I swear by what you see And what you see not.

That this is verily the word of an honoured Messenger

It is not the word of a poet: little is that you believe.

2- الحديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:-

“لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه”

The Prophet of Allah ( Peace and blessings of Allah be upon him) said:-

None of you truly believes until he wishes for his brother what he wishes for himself.

3- الحكمة

الطيور على أشكالها تقع

Birds of feather flock together

4- الكلمة

عندنا عائلة لطيفة

We have a nice family.

جدي وجدتي ووالداي وأخواني وأخواتي

My grand father, grand mother ,parents ,brothers and sisters

عندنا(3) أطفال

We have 3 children

عندي أختين وثلاثة أخوة

I have 2 sisters , and 3 brothers.

عمر جدي ستون عاما

My grand father is 60 years.

والدي يعمل معلما في مدرسة

My father is a school teacher.
أخي أحمد يدرس في المدرسة المتوسطة

My brother Ahmad studies at the Intermediate School.

نحن نحب بعضنا بعضا

We love each others

ونحن الأبناء نساعد والدنا

We are the sons, we help our father.

والبنات يساعدن والدتنا في المطبخ

And the girls help our mother in the kitchen.

تحميل سجل الاذاعة المدرسية doc

وإليكم أعزائنا المتابعين تحميل سجل الاذاعة المدرسية doc برابط مباشر … اضغط هنا للتحميل سجل الاذاعة المدرسية
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي ليصلك كل جديد :

الملفات المرفقه

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا : جدول امتحانات 2020 الشهادة الاعدادية محافظة الاسماعيلية الترم الاول 2019 / 2020