التخطي إلى المحتوى
مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة موضوعات حيوية تناسب شخصية الطالب
مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة تُنمي الإذاعة المدرسية مهارات الإلقاء ومهارات اللغة لدى الطلاب، لاسيما أن كانت فقراتها تقدم موضوعات حيوية بلغة عربية فصيحة، كما تسهم الإذاعة المدرسية في بناء وصقل شخصيات الطلاب وتعمل على تكاملها.

ما يجعل من الضروري على الطلاب الاهتمام بفقراتها والإنصات الجيد إليها، ويعتمد البرنامج الإذاعي الناجح على مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة، تبعد عن التكرار والجمل المستهلكة.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

تتضمن فقرات جذابة تستحوذ على اهتمام الطلاب، كما يسهم أعضاء جماعة الإذاعة و انضباطهم والتزامهم بتنوع فقرات البرنامج، وحرصهم على موعد لقائهم بزملائهم الطلاب في نجاح البرنامج الإذاعي، ويبحث طلاب ومعلمين عن مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة، وستعرض في هذا المقال مجموعة من المقدمات الإذاعية.

1 – المقدمة الأولى 

الحمد لله الملك القدوس السلام تقدس اسمه ذو الجلال والإكرام، وصلاة وسلاما على المبعوث للأنام ذو المكانة والمقام، محمد رسول الله، وعلى أله وصحبه الكرام أفضل وأذكى تحية وأبهى وأعطر سلام أما بعد :

أساتذة الأفاضل تحية معطرة بأريج الورود والرياحين، زملائي الطلاب أصحابي ورفاقي، في صباح جميل ندعو الخالق جل شأنه أن يكلله بالنجاح، ونحوز فيه أفضل الفوائد ونجني درر الفرائد، نقّدم أحبتنا برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم : ……………… الموافق : …/ …/ ……….

وخير ما نبدأ به ونستهلّ برنامجنا بآيات بينات من كتاب الله العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيلٌ من حكيم حميد، ومع الطالب :(………….)

وبعد نأتي لهدي الرسول عليه الصلاة والسلام، والحديث الشريف والطالب (…..  ).

والأن جاء دور الكلمة تأثيرها حيث الكلمة تكشف الغمة ومن صدقها تتبعها أمة، ومع الطالب( …………. ).

ولأن للمعرفة دور في توسيع المدارك وزيادة الإفهام نقدم فقرة هل تعلم؟ والطالب  (……………..).

ويسعدنا أن نختم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم سائلين المولي عز وجل أن نكون قد وفقنا، وقدمنا ما يستميل قلوبكم ويرضي رغباتكم، وإلى موعد قريب ووعد بلقاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

2- مقدمة ثانية

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء، الحمد لله الذي أنشأ وبرى, وخلق الماء والثرى, له وحده الفضل والمن, نشكره سبحانه علي نعمه التي لا تعد ولا تحصى, وصلاة وتسليما على النبي الكريم المبعوث رحمة للعالمين, المؤيد بنصر رب العالمين.

يسر جماعة الإذاعة بمدرسة(……….) أن تقدم لكم برنامجها الإذاعي الصباحي لهذا اليوم، وخير البداية وأعز ما يقال آيات من الذكر الحكيم يتلوها علي مسامعكم الفائز في مسابقة القرآن الكريم على مستوى الإدارة الطالب(…………).

وبعد أن أدخلت آيات الرحمن على قلوبنا الراحة والسكينة، نقدم لكم من سنة نبيه الكريم ورياض قوله العظيم الحديث الشريف والطالب (….. …).

ونحن في هذا الصباح نحاول أن نضع العالم بين أيديكم، مع موجز لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية والطالب(……….).

زملائي ورفاقي الطلاب الكلمة صدقة إذا خرجت من اللسان تصل الأذان وتعلق في الأذهان، مع كلمة هذا الصباح  والطالب (……….).

لم تنته فقرات برنامجنا، والآن نقدم لكم لونا جديدا لم تعتاد الإذاعة المدرسية أن تقدمه من قبل، وهو التحقيق الصحفي، حيث يأخذنا الطالب (…..)والطالب(……) لعرض تحقيقا قاما به يتناول خطورة المبيدات الزراعية.

على هذه الأرض ما يستحقّ الحياةْ: على هذه الأرض سيدةُ

الأرض، أم البدايات أم النهايات. كانت تسمى فلسطين. صارتْ تسمى فلسطين.

سيدتي: أستحق، لأنك سيدتي، أستحق الحياة وإليكم قصيدة القدس والطالب(……)

اعزائي الزملاء نقترب من موعد امتحانات نصف العام، ويسعدنا أن تشاركوا معنا في مسابقتنا اليومية التي تعتمد عليها فقرة فكر ببساطة تكسب شيكولاته والتي يقدمها الطالب…..

زملائي لقد داهمنا الوقت ومضي سريعا وبقيت دقائق قليلة وتبدأ اليوم الدراسي وحصته الأولي، فإلى وعد بلقاء جديد نشكركم على حسن استماعكم وتفاعلكم معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *