التخطي إلى المحتوى
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات – أروع إذاعة متميزة
فقرات الاذاعة المدرسية الصباحية

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، الملك الحق المبين، الذي فضل هذه الأمة على غيرها من الأمم؛ إلى أن صارت فوق كل قمة، وجعلها شاهدة على الأمم من قبلها، الحمد لله الذي منَّ علينا بأن بعث فينا خير خلقه محمد –صلى الله عليه وسلم-، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن نبينا ومصطفانا محمد –عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم-.

 ثم أما بعد ..

لقد كانت آخر وصية لنبينا الكريم محمد –صلوات ربي وسلامه عليه- هي الصلاة، فكان يقول: (الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم)، فهي صلة بين العبد وربه، وفيها يكون أقرب لله عز وجل، ولكنَّا وللأسف فيها مقصرون، وعنها مبتعدون؛ بل فينا من لا يأبه لها، نسأل الله أن يردنا إليه ردَّا جميلًا.

وخير ما نبدأ به إذاعتنا لهذا اليوم، تلاوة آيات من كتاب الله، تتلوها علينا الطالبة: ……

بسم الله الرحمن الرحيم

{سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى (1) الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّىٰ (2) وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَىٰ (3) وَالَّذِي أَخْرَجَ الْمَرْعَىٰ (4) فَجَعَلَهُ غُثَاءً أَحْوَىٰ (5) سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنسَىٰ (6) إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۚ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَىٰ (7) وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَىٰ (8) فَذَكِّرْ إِن نَّفَعَتِ الذِّكْرَىٰ (9) سَيَذَّكَّرُ مَن يَخْشَىٰ (10) وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى (11) الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَىٰ (12) ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَىٰ (13) قَدْ أَفْلَحَ مَن تَزَكَّىٰ (14) وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّىٰ (15) بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (16) وَالْآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ (17) إِنَّ هَٰذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَىٰ (18) صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ (19)}

 

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات

والآن مع سنة نبينا المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، ومع الحديث الشريف تتلوه علينا الطالبة: …….

قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: {كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن، (سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم)}.

 

صدق رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، والآن ننتقل إلى الحكمة لهذا اليوم، ومع الطالبة: …….

إذا رأيت الجميع يمشي عكس اتجاه سيرك، فاستمر في طريقك ولا تلتفت لهم، حتى لو بقيت وحيدًا، فليست العبرة بكثرة السالكين، فأن تعيش وحيدًا، خير لك من أن تعيش عكس نفسك لإرضاء غيرك.

 

والآن مع كلمة عن الصلاة تلقيها علينا الطالبة: ……..

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات

كلمة اليوم عن الصلاة

لقد كانت الصلاة في بادئ الأمر مفروضة على المسلمين خمسون صلاة؛ إلا أن النبي الرحيم بأمته –صلوات ربي وسلامه عليه- سأل ربه التخفيف عن أمته، إلى أن صارت خمس صلوات في اليوم والليلة؛ لكنها تعادل خمسون صلاة في الأجر وهذا من فضل الله وكرمه ورحمته بهذه الأمة الإسلامية.

ولقد أمرنا المولى تبارك وتعالى بأن نقيم الصلاة في أول وقتها، ولا نأخرها، فقال سبحانه وتعالى:﴿إِنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا﴾

والصلاة هي الروح التي بها يحيا قلب كل مؤمن، وهي قرة عين كل مسلم، وكان –صلى الله عليه وسلم- يقول: (جعلت قرة عيني في الصلاة).

والصلاة هي أمر المولى جل وعلا، وهي التي فرضها الله على كل مسلم ومسلمه، وهي أول ما يتم سؤال العبد عنها يوم القيامة، وهي الفرق بين المسلم والكافر.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات

والآن قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا لهذا اليوم، ونتمنى من الله أن نكون قد استفدنا من هذه المعلومات القيمة، ونسأل الله أن يجعلنا وإياكم من مقيمي الصلاة، وأن يجعلنا ممن تكون الصلاة لهم راحة وبهجة، اللهم آمين.

أحبابي الكرام.. جزاكم الله خيرًا على حسن استماعكم، وإلى لقاء آخر نترككم في رعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *