التخطي إلى المحتوى
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات لجميع الفصول الدراسية لبداية اليوم الدراسي
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات حيث تُقدم الكثير من الفصول الدراسية يومياً فقرات إذاعية مختلفة ومتنوعة في بداية اليوم الدراسي حتى تساعد على زيادة الوعي والثقافة وتقدم عدد من المعلومات المفيده لكافة المراحل التعليمية، ولذلك نقدم لكم في السطور التالية عدد من الفقرات المسلية والممتعة التي يمكنك عزيزي المعلم الإستعانة بها في تحضير الإذاعة المدرسية الخاصة بك، وبالطبع يمكنك إضافة عدد من الفقرات بها أو إزالة البعض الآخر كما ترغب فتابعونا.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

يجب أن يتم بدء الإذاعة المدرسية بآيات من الذكر الحكيم تقدم عبرة أو تحث على فعل إيجابي يستفاد منه الطلاب يكون عنوان الإذاعة أو المحور الذي تدور حوله باقي الفقرات، ويمكن إلحاق تلك الآية الكريمة بحديث نبوي شريف يؤكد تلك العبرة، وفيما بعد نقدم بعض الفقرات الشيقة والمثيرة التي تجذب انتباه الطلاب مثل فقرات هل تعلم! والتي تقدم مجموعة من المعلومات الخاصة بالحيوانات والحياة البرية أو عالم الفضاء أو بعض المعلومات التاريخية والدينية.

ويمكن استبدال تلك الفقرة بإضافة قصة قصيرة خاصة بتاريخ السلف مثل قصص جحا والحمار، وفي النهاية نقدم فترة غنائية أو فنية عبارة عن اناشيد اسلاميه أو وطنية يشترك في تقديمها عدد من الطلاب بحيث تشبه الكورال، أو يقوم كتاب ذو صوت رنان بقراءة بعض ابيات الشعر لكبار الشعراء، وفي النهاية نقدم التحية للمستمعين وتنهي فقرات الإذاعة.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات للطلاب

ونقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات تكون مثال على ذلك وهي كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله واصحابة والتابعين، نبدأ اولى فقرات الإذاعة المدرسية اليوم —– الخاصة بفصل —- تحت إشراف الأستاذ—– والمدير الفاضل الأستاذ —- ونرجو من الله تعالى أن تنال إعجابكم، ونستهل اولى فقراتنا بآيات من الذكر الحكيم تحثنا على التعاون وتأثيره على المجتمع إخواني وكيف يمكننا تحقيق النجاح والتقدم من خلال التعاون والتجانس بين بعضنا البعض من أجل النهوض بالأمة وتحقيق النجاح والتفوق.

وهي من سورة المائدة يقول الخالق عز وجل في كتابه الكريم

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحِلُّوا شَعَائِرَ اللَّهِ وَلَا الشَّهْرَ الْحَرَامَ وَلَا الْهَدْيَ وَلَا الْقَلَائِدَ وَلَا آمِّينَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّن رَّبِّهِمْ وَرِضْوَانًا ۚ وَإِذَا حَلَلْتُمْ فَاصْطَادُوا ۚ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ أَن صَدُّوكُمْ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ أَن تَعْتَدُوا ۘ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ ۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) صدق الله العظيم.

وفي حديث شريف عن أبي موسى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا» وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ. (متفق عليه)

وهنا دلالة عظيمة على قيمة التعاون وتأثيره على المجتمع، وكم من أمم إنهارت وتفككت بسبب عدم ترسيخ مفهوم التعاون بينهم.

وننتقل معكم إلى فقرة هل تعلم؟ يقدمها لكم الطالب— هل تعلم أنّ متوسّط عمر رمش العين الواحد يقارب 90 يوماً، علماً أنّ رموش عين الإنسان تتجدّد دائماً، وهل تعلم عزيزي الطالب أيضاً أنّ القدس تمّ احتلالها على مدى التّاريخ 24 مرّة، وأن أوّل من صنع الصّاروخ هي ألمانيا، وذلك في عام 1942.

وتختتم فقرات الإذاعة المدرسية اليوم مع بعض الفقرات الغنائية ونقدمها بصوت الطالب — وهي عن التعاون أيضاً بعنوان النملة ( إني رأیت نملة في حیرة بین الجبال لم تستطع حمل ال َّطعام وحدھا فوق الرمال نادت على أخت لھا تعینھا فالحمل مال لم یستطیعا حملھ تذكرا قوًلاُ یَقال تعاونوا جمیعكم فالخیر یأتي بالوصال نادت على إخوانھا جاءوا جمیًعا بالحبال جروا معا طعامھم لم یعرفوا شیًئا محال)، في النهاية نشكركم على حسن استماعكم ونستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *