أخبار مصر

وزارة التموين تعلن عن منظومة جديدة للبطاقات التموينية يناير المقبل

منظومة جديدة للبطاقات التموينية يناير المقبل أعلنت عنها وزارة التموين

تضطلع وزارة التموين والتجارة الداخلية بمهام كبيرة صعبة لتوفير احتياجات المواطن المصري من مختلف أنواع السلع ، خاصة بعد موجة الغلاء التى إجتاحت البلاد الفترة الماضية، بدأت في أعقاب قيام محافظ البنك المركزي طارق عامر بتحرير سعر الصرف في الثالث من شهر نوفمبر لعام 2016، ذلك القرار على الرغم من إيجابياته المتعددة منها توفير الدولار واصبح المعروض من الدولار أكبر من المطلوب، وأصبحت البنوك هى اللاعب الرئيسي في تحديد سعر الدولار بعد تقليص الدور الكبير الذي كانت تلعبه السوق السوداء للدولار قبل تحرير سعر الصرف.

وزارة التموين تعلن عن منظومة جديدة للبطاقات التموينية يناير المقبل

إلا أن هذا القرار كان من أبرز سلبياته هو إرتفاع أسعار كافة أنواع السلع وزيادة الاعباء الملقاة على عاتق المواطن المصري، ولهذا فإن وزارة التموين لها دور كبير في توفير احتياجات المواطنين من مختلف أنواع السلع وخاصة السلع الاساسية من أرز وسكر وزيوت.. إلخ.

وحتى يتم إيصال تلك السلع للمواطنين لابد أن يكون لدي المواطن بطاقة تموينية، وللتغلب على مشاكل استخراج البطاقة التموينية سواء إستخراجها لأول مرة أو بدل التالف أو الفاقد، فسوف تبدأ وزارة التموين في تطبيق منظومة جديدة للبطاقة التموينية في شهر يناير لعام 2018، بحيث يتم بمقتضى تلك المنظومة القضاء على مشكلات البطاقات التموينية.

 تفاصيل المنظومة الجديدة للبطاقات التموينية :-

قال محمد سويد مستشار وزير التموين أنه مع مطلع شهر يناير المقبل لعام 2018 سيتم العمل مع منظومة جديدة للبطاقات التموينية تنتهي فيها كافة مشكلات التعامل مع البطاقات التموينية، كما أنه سوف يتم تحميل الشركات المصدرة للبطاقات التموينية تعويض صاحب البطاقة التموينية عن ما قيمة السلع في حالة تأخرها عن إصدار البطاقة التموينية لصاحب البطاقة التموينية.

إقرأ أيضا :   مصر وكازاخستان يبحثان آليات التعاون فى المجالات التعليمية والبحثية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *