التخطي إلى المحتوى

صرح رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، الدكتور جابر طايع، اليوم الأربعاء ، بأن المديرية قررت إيقاف ، بث صلاة التراويح في رمضان، من خلال مكبرات الصوت،  لتجنب حدوث تداخل في الأصوات ، بين المساجد وبعضها.

وأكد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ، خلال تصريحات صحفية ، أنه قام بإبلاغ مديري جميع مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية ، بالتنبيه على المساجد ، بمنع استخدام مكبرات الصوت ، إلا في أثناء أوقات الأذان، وإقامة الصلاة ، ومن المقرر أن يتم تطبيق القرار، بداية من شهر رمضان المقبل.

وأشار الدكتور جابر طايع ، خلال تصريحاته ، أن القرار أيضًا يهدف إلى توفير راحة كاملة للمرضى، وكبار السن، وبين أنه تقرر إحالة أي إمام مسجد ، يخالف تعليمات الوزارة للتحقيق مباشرة.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن المديرية خصصت ، دوريات متنقلة للمرورعلى المساجد ، لمتابعة آليات تنفيذ وتطبيق القرار من عدمها ، والعمل بها أولًا بأول، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على مديري المديريات بمنع الإجازات طوال شهر رمضان المبارك.

ميفوتكش :  وزير الأوقاف : لائحه مالية جديدة للإثابة والحوافز لهيئة الأوقاف

ولفت الدكتور جابر طايع ، إلى أن هناك تنسيقًا بارزًا ما بين وزارة الأوقاف ، والأزهر الشريف، في أثناء شهر رمضان المبارك ؛ إذ أنه من المقرر أن يتم عقد 12 ألف ملتقى فكري، بالتنسيق ما بين الأزهر الشريف ، ووزارة الأوقاف، من خلال إسناد تنفيذ الملتقيات، بالتعاون ما بين مسجد لأئمة الوزارة ، ووعاظ الأزهر الشريف، بواقع ثلاثة لقاءات أسبوعيًا.

وفي سياق متصل ، أكد الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف،خلال تصريحاته الصحفية ، التي ادلى بها صباح اليوم الأربعاء، على أنه تم التشديد على الأئمة بضرورة التواجد داخل المساجد المسؤولين عنها ، ومنع المصلين من النوم بداخلها، مشيرًا إلى أن المساجد مخصصة لأداء الصلاة ، ودروس العلم فقط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل : موعد بدء تنسيق المدن الجامعية بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم